مؤسسات يابانية تحارب جائزة اليانصيب الكبرى بماكينات جديدة

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
مؤسسات يابانية تحارب جائزة اليانصيب الكبرى بماكينات جديدة
مؤسسات يابانية تحارب جائزة اليانصيب الكبرى بماكينات جديدة
تضغط ميكا جينبو على الأزار الثلاثة في ماكينة القمار التي تجلس اليها لمشاهدة البكرات وهي تلف فيما تظهر عبارة "احتمالات كبيرة" على الشاشة تحتها,وتقول اللاعبة المخضرمة (41 عاما) التي تلعب هذه اللعبة منذ 20 عاما وهي تتحدث بصوت عال بسبب موسيقى البوب الصاخبة المتصاعدة من الآلة "هذا يعني أن فرصي في الربح زادت. هكذا يصنعونها بحيث يكون من الصعب أن تتوقف عن اللعب".

واللعبة التي تلعبها تحمل اسم "يوشيمون" وهي أطول ألعاب ماكينات القمار عمرا في اليابان حيث تستبدل هذه الماكينات عادة كل شهرين أو ثلاثة.

وماكينة باتشي هي نسخة فاخرة من الماكنية التقليدية. ومثل الماكينة التقليدية تبدأ اللعبة عندما تشد ذراع الماكينة إلى أسفل ولكن في النسخة اليابانية هناك أيضا أزرار للتحكم في دوران البكرات مما يدخل عنصر المهارة أيضا إلى اللعبة إلى جانب الحظ.

وأظهرت تقديرات الحكومة العام الماضي أن صناعة الباتشينكو التي تضم آلات باتشي ولعبة باتشينكو تدر نحو 29 تريليون ين (260 مليار دولار) كعائدات سنوية من قاعات اللعب المتخصصة في جميع أنحاء اليابان.

ويمثل هذا الرقم أربعة أمثال عائدات القمار المشروع في أنحاء العالم حسبما قدرت مؤسسة برايس ووتر هاوس كوبرس.

والمقامرة غير مشروعة في اليابان ولكن لعبتي باتشينكو وباتشي لا تعتبران مقامرة حيث أن المستخدمين لا يربحون سوى الأطعمة أو الجعة أو الشامبو أو الأدوات الصغيرة.

ويمكن أن يستبدل الفائزون هذه الأغراض بالأموال من منشآت قريبة مخصصة لذلك.

وأظهرت مؤسسة يانو للأبحاث أن مبيعات آلات باتشي قفزت بنسبة 32.5 في المئة في عام 2003 من عام 2002 لتصل إلى 5252 مليار ين (4.7 مليار دولار).

وجاءت الزيادة بفضل لعبتين هما يوشيمون التي تنتجها شركة دايتو جيكين ولعبة هوكوتو نو كين من التي أصدرتها شركة سامي رغم أن اللعبة الأولى لم تصدر إلا في أواخر يوليو تموز من عام 2003 والثانية صدرت بعدها بأشهر.

ومن بين 1.8 آلة باتشي فان 45 في المئة منها مخصصة لهاتين اللعبتين.

ويرى موكوتا إيشيكاوا نائب مدير قسم الأبحاث في مؤسسة يانو التي تصدر تقريرا سنويا عن صناعة هذه الآلات أن "آلة باتشي صارت تحظى بشعبية لأن بها خصائص مشابهة لألعاب الفيديو... إلى جانب مزية انك تربح أموالا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى