دروغبا يقود تشلسي الى احراز اللقب على حساب آرسنال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تشلسي يحرز الدرع الخيرية الانكليزية لكرة القدم
تشلسي يحرز الدرع الخيرية الانكليزية لكرة القدم
قاد المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا فريقه تشلسي بطل الدوري، الى احراز الدرع الخيرية الانكليزية لكرة القدم بتسجيله هدفي الفوز في مرمى ارسنال حامل اللقب وبطل الكأس 2-1 في المباراة التقليدية السنوية على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف أمس الاحد امام 58014 متفرجا.

وسجل العاجي ديدييه دروغبا (8 و58) هدفي تشلسي، والاسباني فرانشيسكو فابريغاس (64) هدف ارسنال.

يذكر انها المرة الاولى التي يلتقي فيها تشلسي وارسنال في مباراة الدرع التي بلغت النسخة83.

وأكد تشلسي بفوزه على أرسنال استعداده الجيد لخوض الموسم الجديد والدفاع عن لقبه بطلا للدوري الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 50 عاما.

وكان ارسنال صاحب الافضلية طيلة المباراة بيد أن مهاجميه فشلوا في اختراق الحائط الدفاعي لتشلسي بقيادة الدولي جون تيري.

ومنح دروغبا التسجيل لتشلسي في الدقيقة الثامنة عندما تلقى كرة في العمق من المدافع الاسباني اسيير دل هورنو، المنتقل حديثا الى صفوف النادي اللندني قادما من اتلتيك بلباو الاسباني، فهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة امام المدافع السويسري فيليب سنديروس وتوغل قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الالماني ينز ليمان.

ونزل ارسنال بكل ثقله بحثا عن التعادل، ورد الفرنسي تييري هنري بتسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس التشيكي بيتر تشيك (9)، واخرى للهولندي دينيس برغكامب من 25 مترا بين يدي الحارس تشيك (19).

وأنقذ تشيك مرماه من هدف التعادل عندما ابعد ببراعة تسديدة قوية للمدافع العاجي كولو توريه من خارج المنطقة الى ركنية لم تثمر (37).

ومرر توريه كرة في العمق الى هنري الذي هيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه زاحفة بين يدي الحارس تشيك (45).

ودفع مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بالهولندي روبن فان بيرسي والبيلاروسي الكسندر هليب والبرازيلي جيلبرتو سيلفا في الشوط الثاني مكان برغكامب والفرنسيين ماتيو فلاميني وروبير بيريس.

وتابع ارسنال بحثه عن التعادل فيما اكتفى تشلسي بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة الدولي الهولندي السريع اريين روبن والايسلندي ايدور غوديونسن ونجح على اثر احداها من اضافة الهدف الثاني عندما مرر فرانك لامبارد كرة في العمق الى دروغبا الذي تخلص من المدافع سنديروس وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس ليمان والمدافع الكاميروني لورين ايتامي وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس ليمان برغم محاولة توريه ابعاد الكرة برأسه (58).

وخرج دروغبا بعد الهدف تاركا مكانه للارجنتيني هرنان كريسبو ودخل أيضا البرتغالي تياغو مكان غوديونسن (59).

وقلص الاسباني فرانشيسكو فابريغاس الفارق عندما استغل تمريرة عرضية للسويدي ليونغبرغ أخطأ الدفاع في تشتيتها فتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى تشيك (64).

وتابع ارسنال سيطرته، وسدد الاسباني خوسيه انطونيو رييس، بديل ليونغبرغ، كرة قوية تصدى لها تشيك (78)، وأخرى لهنري فوق المرمى (82).

الأهلي المصري يقترب من التأهل لقبل نهائي دوري ابطال افريقيا

اصبح فريق الاهلي المصري بحاجة الى نقطة واحدة فقط للتأهل للدور قبل النهائي في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه اياكس كيب تاون الجنوب افريقي بدون اهداف أمس الاحد.

وبهذه النتيجة حافظ الاهلي على سجله الخالي من الهزائم في البطولة رغم انه اهدر اول نقطتين في المجموعة الاولى بدور الثمانية بعد ثلاثة انتصارات متتالية. ويحتاج المصريون الى نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين في دور الثمانية للصعود للدور قبل النهائي لكن الفريق الجنوب افريقي يتعين عليه الفوز في مباراتيه القادمتين للحفاظ على آماله الضعيفة في بلوغ المربع الذهبي.

وسنحت للفريقين عدة فرص في المباراة التي اقيمت في اجواء باردة وامام عدد قليل من المشجعين في كيب تاون.

وتصدى مونيب جوزيف حارس مرمى اياكس لعدة فرص خطيرة لمهاجم الاهلي عماد متعب بينما اهدر الانجولي الدولي فلافيو الذي انضم مؤخرا للفريق المصري عدة فرص سهلة لكسر الجمود.

وسلم جوردون ايجسوند مدرب اياكس بأن فريقه اصبح بحاجة الآن للفوز في مباراتيه القادمتين على انيمبا النيجيري المدافع عن اللقب في وقت لاحق هذا الشهر والرجاء البيضاوي المغربي في سبتمبر للاستمرار في المنافسة على التأهل لقبل النهائي.

الصين تهزم كوريا الشمالية 2-صفر وتفوز ببطولة شرق آسيا لكرة القدم

فازت الصين على كوريا الشمالية 2-صفر أمس الاحد لتحرز لقب بطولة شرق آسيا لكرة القدم لمنتخبات الرجال.

وتنافست منتخبات الصين واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات بالبطولة التي اقيمت مبارياتها على ثلاثة ملاعب في كوريا الجنوبية في الفترة من 31 يوليو الى السابع من اغسطس .

تقدم منتخب الصين بهدف احرزه لي يان من ركلة جزاء في الدقيقة 13 قبل ان يضيف جي هوي الهدف الثاني في الدقيقة 67. وفي مباراة اخرى بالبطولة فازت اليابان على كوريا الجنوبية بهدف مقابل لا شيء احرزه ناكازاوا يوجي في الدقيقة 85. وكان المنتخب الكوري الجنوبي الذي سيطر على المباراة بحاجة للفوز على اليابان بثلاثة اهداف على الاقل لإحراز لقب البطولة.

تورام يعود لمنتخب فرنسا لكرة القدم

أكد ليليان تورام مدافع يوفنتوس الايطالي انه سيعود للعب على المستوى الدولي مع منتخب فرنسا لكرة القدم في مباراته الودية امام ساحل العاج في مونبلييه يوم 17 أغسطس الجاري.

وقال تورام لرويترز عبر الهاتف أمس الاحد :"نعم سوف أعود."

ورفض تورام الذي لعب 103 مباريات دولية مع منتخب فرنسا الإدلاء بمزيد من التصريحات.

وكان المدافع الفرنسي اعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج فرنسا من دور الثمانية لبطولة كأس الامم الاوروبية 2004.

خسارة الترجي امام الزمالك 1-2

خسر الترجي الرياضي التونسي امام الزمالك المصري 1-2امس الاحد على استاد المنزه في تونس في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وسجل الكاميروني فرانك اوليفييه (54) هدف الترجي، وحازم امام (69) والغاني جونيور (72) هدفي الزمالك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى