نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بمصر العربية:من الأهمية بمكان الاهتمام بالتعاون بين الموانئ اليمنية والمصرية

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ م.سمير عبدالمعطي أبو النجا، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بجمهورية مصر العربية، ان هناك «تنافسا شديدا بين الموانئ في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها المنطقة المحورية في العالم لاستقطاب حركة التجارة العالمية».

هذا ما أورده في حديثه أمس الأول خلال اللقاء الذي جرى في مقر الغرفة التجارية والصناعية بعدن بين الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة، ووفد المهندسين المصريين برئاسة الأخت م. زينب يوسف محمد، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بمصر.

ودلل م. أبو النجا على حقيقة هذه الظاهرة بما تشهده موانئ المنطقة من تطوير يستهدف استقطاب التجارة العالمية الى منطقة الشرق الأوسط.. مؤكدا في حديثه على «أهمية الموانئ في التنمية الصناعية التي تعتبر المدخل للتنمية الشاملة».

وقال م. أبو النجا في ختام حديثه: «من الأهمية بمكان الاهتمام بالتعاون بين الموانئ اليمنية والمصرية وخصوصا موانئ البحر الأحمر والتنسيق بينها للحصول على النصيب الذي يلائمها من حركة التجارة العالمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى