الرئيس: ما يتم تحصيله من ضرائب يجب أن يعكس على حياة المواطنين

> صنعاء «الأيام» سبأ :

>
الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
اجتمع فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بالاخوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والأخ نائب وزير المالية ووكلاء الوزارة ومسئولي الأجهزة الايرادية الذين ناقش معهم سير العمل في أجهزتهم ومستوى تنفيذ القوانين واللوائح ،والجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء ومعالجة الاختلالات والتجاوزات وتحصيل الإيرادات العامة .

وخلال اللقاء أشاد فخامة الأخ الرئيس بإقبال المواطنين وتجاوبهم والتزامهم بالقوانين والأنظمة واستعدادهم للتعاون فيما يعود بالنفع عليهم ويخدم مصالحهم ويرسخ النظام في ممارسة وسلوك الجميع .

ووجه فخامته بضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بالاداء بما يسهم في تحسين الايرادات وزيادتها ..وعدم التهاون مع المتهربين من دفع الرسوم المحددة في القوانين خاصة وان الدولة قد اتخذت عددا من الإجراءات الهادفة إلى تخفيض الرسوم الجمركية والضرائب وإعفاء المواد الأساسية كالغذاء والدواء من الجمارك والضرائب مراعية بذلك مصلحة المواطنين أولا واخيرا.

وأشار فخامة الأخ الرئيس إلى ان ما يتم تحصيله من ضرائب يجب ان يعكس على حياة المواطنين من خلال إقامة المشاريع الخدمية والتنموية التي تقوم بها الدولة..في المجالات التعليمية والصحية والكهرباء والمياه والطرق والاتصالات والسدود والحواجز المائية لحصاد مياه الأمطار.. وغيرها من المشاريع الضرورية والهامة التي تهم المواطنين في كافة محافظات الجمهورية .

وحث فخامته الحكومة على الاستغلال الامثل للموارد وتوظيفها بالشكل الصحيح والسليم .. وبما يحقق النهوض بحياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية .. مشددا على ضرورة الحد من البذخ وترشيد الانفاق . . وان تعمل الحكومة على تثبيت الأسعار ومراقبتها وضبط كل من يحاول رفع الأسعار وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة المختصة بهذا الجانب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى