انطلاق الدوري الانجليزي اليوم وتشيلسي امام ويجان غدا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
مواجهة قوية لنجوم مان يونايتد أمام ايفرتون العنيد
مواجهة قوية لنجوم مان يونايتد أمام ايفرتون العنيد
ينطلق اليوم السبت الموسم الجديد لدوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا الذي فاز نادي تشيلسي اللندني بدرعه في الموسم الماضي,وسيلتقي مانشستر يونايتد اليوم خارج ملعبه مع ايفرتون، ويخوض مانشستر المبا راة بروح معنوية عالية بعد فوزه في دوري الابطال الاوروبي في وقت سابق من الاسبوع الحالي بينما انهزم ايفرتون في هذه البطولة.

وخارج ملعبه ايضا يلتقي ليفربول حامل لقب دوري الابطال الاوروبي مع ميدلسبره الذي ضم الى صفوفه المهاجم النيجيري ياكوبو ايجيبني.

وفي ملعبه وبين جمهوره يلتقي بورتسموث مع توتنهام هوتسبير اللندني في حين يحل تشارلتون اثليتيك ضيفا على سندرلاند.

وفي العاصمة البريطانية يلتقي وست هام يونايتد في ملعبه وبين جماهيره مع بلاكبيرن روفرز.

وفي ارضه وبين جماهيره يلتقي استون فيلا مع بولتون واندرارز، وعلى ارضه يلتقي فولهام اللندني مع برمنجهام سيتي.

ويلتقي مانشستر سيتي في ملعبه مع وست بروميتش البيون.

وتقام آخر مباراتين في هذه الجولة يوم غد الاحد وسيلتقي تشيلسي المدافع عن اللقب خارج ملعبه مع ويجان اثليتيك الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة.

وسيلتقي ارسنال اللندني في ملعبه وبين جماهيره مع نيوكاسل يونايتد.

رونالدينيو ورفاقه في برشلونة يريدون الفوز بالسوبر الاسبانية
رونالدينيو ورفاقه في برشلونة يريدون الفوز بالسوبر الاسبانية
برشلونة يأمل الجمع بين الدوري وكأس السوبر الاسبانية
يأمل نادي برشلونة الذي فاز بدوري اسبانيا في الموسم الماضي في الجمع بين لقبي الدوري وكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم عند ما يلتقي مع ريال بيتيس بطل كأس ملك اسبانيا اليوم السبت.

وتقام المنافسة بين بطلي الدوري والكأس المحليين على كأس السوبر عادة قبل انطلاق الموسم الجديد للكرة الاسبانية وتكون من مرحلتين واحدة للذهاب وأخرى للاياب.

وستقام مباراة الذهاب في اشبيلية اليوم في حين تقام مباراة العودة في استاد نوكامب ببرشلونة يوم السبت التالي.

وقال لاعب خط وسط برشلونة زافي :"انا حريص جدا على الفوز بهذه الكأس التي لم يفز بها احد في التشكيل الحالي... ستكون بداية طيبة جدا للموسم الجديد وستمثل دفعة كبيرة لمعنوياتنا."

وكان برشلونة خسر كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه بالدوري المحلي عامي 1998 و1999 الا انه فاز بها في عام 1996.

النيبت يعتزل اللعب مع المنتخب المغربي لكرة القدم
ذكرت صحف محلية يوم أمس الأول الخميس ان المدافع المغربي المخضرم نور الدين النيبت لاعب نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي قرر اعتزال اللعب على المستوى الدولي في صفوف المنتخب المغربي الاول بسبب خلافات مع المدرب بادو الزاكي.

ونقلت صحف محلية عن النيبت قوله :"بعد تفكير وتردد... اقتنعت اخيرا بوجوب الاعتزال لأن الظروف الراهنة داخل صفوف المنتخب لا تشجع على العطاء خصوصا عندما تختلط الصراعات الشخصية مع العلاقات المهنية." ونسبت صحيفة الصحراء للمدافع قوله :"انا احترم خيارات اي مدرب اعمل معه اذا لم ينادي علي...اما اذا تعلق الامر بالكذب وترويج الاشاعات فذاك لن اقبل به."

المصري أحمد حسام من الأوراق الهامة في صفوف توتنهام
المصري أحمد حسام من الأوراق الهامة في صفوف توتنهام
وكان الخلاف تأجج بين النيبت (35 عاما) والزاكي بعد مباراة كينيا في نيروبي في تصفيات كأس العالم 2006 عندما استثناه الزاكي من قائمة اللاعبين بحجة أنه منهك.

وكذب النيبت ذلك في تصريحات صحفية وقال انه استغرب لقرار الزاكي وانه كان في كامل لياقته البدنية واضاف أن اسبابا شخصية كانت وراء الاستبعاد.

وقال النيبت انه سيواصل اللعب مع نادي توتنهام اللندني.

من جانبه أكد الزاكي ان قرار الاعتزال امر يخص النيبت وحده وقال في مقابلة عبر الهاتف مع رويترز :"قرار اعتزاله يخصه ولما قررت انا الاعتزال كلاعب يوما ما لم أبلغ أحدا بذلك."

سكولز يمدد عقده مع مانشستر يونايتد 4 سنوات
مدد لاعب وسط مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا السابق لكرة القدم بول سكولز عقده مع فريقه 4 سنوات اضافية حتى عام 2009، حسب ما اعلن النادي أمس الجمعة. ويعتبر سكولز (30 عاما و65 مباراة دولية) الذي اعتزل اللعب دوليا بعد امم اوروبا 2004 في البرتغال، احد اللاعبين المؤثرين في صفوف مانشستر يونايتد الذي بدأ معه مسيرته الكروية. وقال الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد :"اعطانا بول خدمات رائعة خلال 16 عاما، ونأمل بأن تكون السنوات الاربع المقبلة مثل السنوات الاربع الماضية.. إنه يستحق ان نكون مخلصين له لأنه اعطانا الكثير". وساهم سكولز في فوز فريقه ببطولة الدوري 6 مرات وبالكأس 3 مرات وبكأس رابطة الاندية المحترفة مرة واحدة عام 1999. .. وكان المدافع الدولي الانكليزي ريو فرديناند مدد عقده مع مانشستر يونايتد الاثنين الماضي 4 سنوات ايضا حتى 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى