بالخمسة..الصقر يحتل الوصيف والاتحاد يهبط ويوردانوس هداف الدوري

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي :

>
يوردانوس تألق بشكل لافت وسجل (هاتريك) نال به لقب الهداف
يوردانوس تألق بشكل لافت وسجل (هاتريك) نال به لقب الهداف
بالخمسة النظيفة التي هز بها شباك ضيفه فريق اتحاد اب في آخر جولات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى أعلن صقر تعز نفسه من بين أرضه وجمهوره عصر أمس وصيفاً لأول مرة في الدوري اليمني ليرمي بالاتحاد إلى دوري المظاليم .. فرحة تعز كانت كبيرة عقب إعلان نتيجة اللقاء التي كانت مضمونة من بداية الشوط الأول الذي انتهى بهدفين نظيفين للصقر ليأتي الشوط الثاني مؤكداً للتفوق الصقراوي الكبير الذي كان مفاجأة الختام أداء ونتيجة .. الصقر كانت نهاية الفرق الهابطة على يده من خلال المباريات التي فاز فيها خلال الأسابيع الماضية،وفوزه بمركز الوصيف جاء ليؤكد قوته في الدفاع حيث لم يلج مرماه سوى ( 22 هدفاً ) وفي الهجوم أيضا حيث سجل حتى آخر مباراة له يوم أمس (42 هدفاً ) .. وخلال مشوار الدوري كان الصقر صاحب روح رياضية عالية استحق عليها أن يكون وصيف الدوري العام لأول مرة في تاريخه الكروي.

الشوط الأول وهدفان نظيفان
الصقر كان المبادر بالهجوم وكان أداؤه أفضل من اللحظات الأولى مع محاولات اتحادية لعمل شيء مبكر من خلال بعض الهجمات التي كانت سرعان ماتضيع بين أقدام دفاع الصقر، الذي كان أمس أكثر تجانساً وانسجاماً من أي مباراة مضت ، فالصقر فاجأ الجميع بالمستوى الراقي والرائع الذي قدمه واستحق عليه أن ينهي الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلا عن طريق المحترف الأثيوبي يوردانوس الذي لعب كرة ثابتة (فاول) للصقر من على خط الـ18 الاتحادية وبدون مقدمات أو رتوش مسبقة كانت القذيفة اليوردانوسية تضرب في المثلث الداخلي من مرمى الدلالي ليعلن الهدف الأول للصقر في الدقيقة 29.. وكان الوقت الفاصل بينه وبين الهدف الثاني دقيقة واحدة(د.3)، عندما تسلم اللاعب سامي التام كرة مرسلة من فهمان عائش ليعلن الهدف الثاني للصقر وسط ذهول دفاع الاتحاد .

توهان اتحادي وثلاثة أهداف أخرى
جاء الشوط الثاني ليضاعف من معاناة الاتحاد التي كانت في الشوط الأول حيث ظل الصقر مسيطرا على مجريات اللقاء ، وفي الدقيقة السابعة من الشوط الثاني يعلن يوردانوس عن الهدف الثالث ، وفي الدقيقة (13) يضيف يوردانوس الهدف الرابع للصقر و( هاتريك) له ويتصدر قائمة الهدافين بـ 16 هدفاً ، ومع مرور الوقت يزيد الصقر من الضغط على الاتحاد الذي يلعب وعقول لاعبيه مشتتة خارج الملعب ترقباً لنتائج بقية المباريات ، حيث حسم قائمة الأهداف طارق سالم بهدف خامس للصقر سجله في الدقيقة (16).

إشارات موجزة :
أدار اللقاء : الدولي أحمد قائد وساعده الدولي حسن قرمة ، وعبد الرقيب صوفان ، ومحمد علي مقبل رابعاً .. وراقبه من لجنة المسابقات خالد اليماني ، ومن لجنة الحكام العليا عبد العزيز فارع .

أنذر الحكم من الصقر: محمد العزي ، وعدنان الهلالي ، ومن الاتحاد : عبد الكريم محمد علي ، وخالد محمد الكحصة .

كرة يوردانوس في شباك الاتحاد
كرة يوردانوس في شباك الاتحاد
حضر اللقاء جمهور كبير آزر الصقر وتفاعل مع الأداء الصقراوي الرائع ،وعقب إعلان صافرة النهاية حدثت بعض الاحتكاكات بين الجماهير التي أخذت ترمي بالحجارة إلى داخل الملعب ،وكان ذلك مفاجأة لنا كون الوضع العام للمباراة كان نظيفاًَ .. فكان الحل لوقف بوادر الاحتكاك بين الجمهور هو إطلاق الغاز المسيل للدموع في الهواء مع ملاحقة من كانوا وراء إثارة الفوضى عقب اللقاء ، حيث تواجدت خمسة أطقم في الملعب لحفظ الأمن العام فقاموا هذه المرة مبكرين في إنهاء المشكلة قبل استفحالها،وكان يمكن أن تطال لاعبي الاتحاد ،الذي نال الحارس الدلالي منها بعضا من الاعتداء .

عقب المباراة تبرع رجل الأعمال سعيد نعمان المخلافي بثلاثين ألف ريال لكل لاعب من فريق الصقر مكافأة على الفوز،ووعد بمكافأة مجزية في حالة إحراز كأس الرئيس .

المباراة نقلت عبر أثير إذاعة عدن بصوت الزميل محمد يسلم البرعي ، وأثير إذاعة تعز بصوت الزميل عبد الرقيب عبد السلام فارع ،وشارك في تعليقي الإذاعتين الزميل محمد علي الحاج .

فرحة الصقراوية كبيرة بما تحقق لهم ولتعز، إذ جمعوا بين الوصيف ولقب الهداف الذي ناله بدرجة (ملك) المحترف الأثيوبي الرائع يوردانوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى