خدمة الانترنت عبر (يمن نت) تعود بعد انقطاع لعدة ساعات

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> أعيدت مساء أمس خدمات الأنترنت لمشتركي يمن نت بعد انقطاع استمر من التاسعة صباح أمس وحتى السادسة والنصف مساء .

وأرجع المهندس ياسر العماد مدير ادارة الانترنت بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، سبب انقطاع الانترنت الى خلل فني في الكابل الرئيسي في منطقة جيزان في المملكة العربية السعودية الذي ترتبط به خدمة يمن نت للنفاذ إلى الشبكة الدولية.. مؤكدا ان المهندسين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لم يكن أمامهم من وسيلة لمعالجة الخلل نظرا لوجود الخلل خارج نطاق مسئوليتهم ما دفعهم إلى التواصل مع الجانب السعودي، الذي أكد ان المختصين يبذلون جهودا مضاعفة لمعالجة الخدمة وإعادتها بأسرع وقت ممكن . واعتبر العماد ان ما حدث هو حادث عرضي يمكن حصوله في أي دولة، و ان اليمن هي التي تأثرت من توقف خدمة الانترنت .

وأضاف مدير ادارة الانترنت بالوزارة، ان الوزارة بدأت مشروعا لانشاء خط اضافي عبر سلطنة عمان.. كما سيتم نقل الخط الواصل بين اليمن والسعودية من منطقة حرض الى منطقة علبين في صعدة، وذلك بسبب ان حرض منطقة جبلية ما يؤدي الى اعاقة الاتصال، بينما منطقة علبين ستكون الأفضل والأقرب الى شبكة الألياف الضوئية التي تستطيع التقاطها من كافة الجهات.

وعن سبب عدم الاستعانة بالخط الاحتياط الرابط بين اليمن وجيبوتي، أفاد العماد أنه ما يزال مفصولا منذ انقطاعه قبل حوالي شهر، وان اسباب عدم اصلاحه الى الآن امر متعلق بـ (تيليمن) المسئولة عن ذلك الخط .

يذكر أن عدد المتضررين من هذا الانقطاع هم مشتركو يمن نت وعددهم 15 ألف مشترك - حتى نهاية مايو الماضي- بينما استمرت شركة تيليمن في تقديم خدمة الانترنت لمشتركيها البالغ عددهم 81 ألفا و500 مشترك، خلال الفترة نفسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى