بوش يلقي اول نظرة على احتجاج مناهض للحرب قرب مزرعته

> كروفورد/تكساس «الأيام» رويترز :

>
بوش يلقي اول نظرة على احتجاج مناهض للحرب قرب مزرعته
بوش يلقي اول نظرة على احتجاج مناهض للحرب قرب مزرعته
ألقى الرئيس الامريكي جورج بوش نظرته الاولى على احتجاج صامت ضد الحرب قرب مزرعته امس الاول الجمعة بعد ان اقتاده موكبه للمرور بالقرب من موقع الاحتجاج الذي وضعت على جانبيه صلبانا بيضاء تعبيرا عن الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق.

وعندما مرت سيارة بوش السوداء قرب الموقع في طريقها الى حفل لجمع التبرعات للحزب الجمهوري رفعت زعيمة الاحتجاج سيندي شيهان التي كان ابنها من بين 1850 جنديا امريكيا قتلوا في العراق لافتة تقول "لماذا تفسح الوقت لمقابلة المانحين ولا تفسحه من اجلي."

وكتب على لافتات اخرى "العراق هو النسخة العربية لفيتنام." واخرى "اعيدوهم الى البلاد الان." و "قابل سيندي"

وبدأ الاحتجاج الصامت السبت الماضي وتتزعمه شيهان التي تطالب بعقد اجتماع لها مع بوش لمناقشة اسباب معارضتها للحرب على العراق.

ووقف صفان من قوات الولاية خلف حاجز شريطي للشرطة في مواجهة عشرات الناشطين في الوقت الذي مر فيه موكب بوش المؤلف من 15 عربة دون ابطاء.

وبعد مرور ساعتين مر الرئيس في رحلة العودة ولم يتوقف. ورفعت شيهان صليبا ابيض لدى مرور الموكب.

وكان بوش غادر مزرعته متوجها الى مزرعة اخرى لحضور غداء في الهواء الطلق لجمع اكثر من مليوني دولار للجنة الوطنية للحزب الجمهوري. وكان الحاضرون والذين بلغ عددهم 230 شخصا من بين اكبر المانحين للحزب.

زعيمة الاحتجاج سيندي شيهان
زعيمة الاحتجاج سيندي شيهان
واقيمت مئات من الصلبان البيضاء المصنوعة من الخشب على امتداد جانب الطريق المؤدي الى مزرعة بوش وكتب علي كل واحدة اسم جندي من الذين قتلوا في العراق.

وكان كاسي ابن شيهان قتل في عملية عسكرية في العراق في ابريل نيسان 2004 والتقت امه مع بوش في يونيو تموز من نفس العام لكنها تريد الان مقابلة اخرى وهو ما يرفضه البيت الابيض.

ومع تزايد اسئلة الامريكيين بشأن تورط الولايات المتحدة في العراق حاول بوش يوم الخميس الماضي معالجة مشاعر القلق لدى شيهان.

فقال للصحفيين "استمعوا انني اتعاطف مع السيدة شيهان." "انها مصرة على موقفها ومن حقها التعبير عن قناعتها فهذه امريكا"

وقال انه فكر "مطولا" في طلبها الخاص "بالخروج من العراق الان" وعارضه بشدة قائلا انه سيكون انسحابا سابق لاوانه وخيانة للعراقيين في الوقت الذي يتدربون فيه للدفاع عن انفسهم وتولي مقاليد الامور من الجنود الامريكيين.

جانب من الاحتجاج
جانب من الاحتجاج
ونشرت جماعة شيهان التي تطلق على نفسها اسم عائلات النجمة الذهبية للسلام اعلان احتجاج قالت المنظمة انه سيذاع عبر قنوات تلفزيونية بالكابل قرب مزرعة بوش خلال اغسطس اب.

وقالت شيهان في الاعلان "سيدي الرئيس اريد ان ابلغك وجها لوجه عن مدى ما يسببه هذا من الم. انني احب بلدي ولكن كم اخرين من ابنائنا يتطلب موتهم في هذه الحرب التي لا معنى لها. كم اخرين من الجنود عليهم ان يموتوا قبل ان نقول كفاية."وبلغ سعر الاعلان 15 الف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى