التحضير لتأسيس واشهار حزب سياسي جديد

> عدن «الأيام» خاص :

> تتداول الأوساط السياسية والاجتماعية بعدد من المحافظات ، معلومات مفادها أن عديداً من الشخصيات من مختلف قطاعات وشرائح المجتمع أجرت حوارات ومشاورات فيما بينها لتأسيس كيان سياسي جديد تحت مسمى «حزب العدالة والديمقراطية» وتوصلت الى تشكيل لجنة برئاسة الأخ محمد عمر زين السقاف، تتولى التحضير لتأسيس الحزب، وأن اللجنة تقوم حاليا بالنزول الى مختلف المحافظات لهذا الغرض .

وفي بيان حول تأسيس الحزب الجديد تلقت «الأيام» نسخة منه، أوضحت اللجنة التحضيرية أن الحوارات واللقاءات جرت على مختلف المستويات وأفضت الى ميلاد الحزب، وأن قوائم المؤسسين قد استكملت وسترفع للجنة شؤون الأحزاب .

وقال البيان: «إن حزب العدالة والديمقراطية، يؤمن بالتعددية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والقبول بالآخر، وبحق الرأي وحرية التعبير لكل مواطن، واحترام حقوق الإنسان وحمايتها». وأضاف: «كما يدافع الحزب عن قيم العدالة والمساواة والديمقراطية وسيادة القانون، وتسخير امكانيات وموارد البلاد كافة للبناء والتنمية ولصالح الإنسان، وعدم التهاون مع الفاسدين وناهبي المال العام» .

وأكد البيان استعداد الحزب للمساهمة في بناءا ليمن الجديد الخالي من المعاناة والفقر والفساد والظلم، ودعمه لإجراء اصلاحات جادة وشاملة لكل مواقع الخطأ في منظومة الحكم، وتقديم المعالجات الناجعة بكل شفافية ، وكذا استيعابه للمتغيرات الداخلية والخارجية وممارسة نشاطه بالوسائل السلمية، من دون استعداء لأحد أوتصيد أخطاء الآخرين ، والعمل على تجنيب البلاد مخاطر الإرهاب والغلو والعنف التي تهدد السلام الاجتماعي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى