الأسبوع القادم انطلاق مسابقة كأس الرئيس لكرة القدم

> صنعاء «الأيام» عبدالرحمن عقيل:

> عقد صباح أمس بمبنى الاتحاد اليمني لكرة القدم اجتماع لمناقشة وإجراء قرعة مسابقة كأس الرئيس برئاسة د. نجيب العوج، نائب رئيس الاتحاد وبحضور مندوبي أندية الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات، وتم في الاجتماع استعراض اللائحة المنظمة للدوري والكأس ومناقشتها من قبل الحضور وبعد ذلك تم إجراء القرعة، وكذا قرعة الملاعب للفرق التي هي في درجة واحدة، حيث ستنطلق مسابقة كأس رئيس الجمهورية الأسبوع القادم بمشاركة 54 فريقاً، قسمت إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق: (الرشيد تعز، شرارة لحج، الريان ساه، معين البيضاء، شباب المحويت، فتح ذمار، نصر حجة، سهام المراوعة، وحدة التربة، الصقر تعز، الفرسان صنعاء، شباب عبس، معين الجوف، عرفان أبين، السبعين، أمل عراس، نجم سبأ، سلام الغرفة، تعاون بعدان، الشرطة، سلام صعدة، العرش مأرب، وحدة المكلا، ذو ريدان الضالع، أهلي الحديدة، المكلا، وحسان)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: (الميناء، شباب الغيظة، شباب عمران، النصر عدن، أهلي صنعاء، هلال الحديدة، تضامن شبوة، فحمان، شباب الجيل، شمسان، الكفاح شبوة، اتحاد إب، شعب حضرموت، شباب البيضاء، التلال، الشعلة، وحدة صنعاء، 22 مايو، أهلي تعز، شعب إب، اليرموك).

وقد أسفرت القرعة عن تأهل عشر فرق مباشرة إلى الدور الثاني بنظام «باي» وهي : الرشيد تعز، نصر حجة، أمل عراس، وحدة المكلا، الميناء، النصر عدن، سيئون، شباب الجيل، شباب البيضاء، اليرموك.

وفيما يلي مباريات مرحلة الدور الأول لبطولة كأس رئيس الجمهورية المرحلة التمهيدية:

الريان ساه × شرارة لحج - سيئون.

معين البيضاء × شعب صنعاء- البيضاء.

فتح ذمار × شباب المحويت - ذمار.

سهام المراوعة × وحدة التربة - الحديدة.

الفرسان × الصقر- صنعاء.

معين الجوف × شباب عبس- الجوف.

عرفان أبين × السبعين - أبين.

سلام الغرفة × نجم سبأ- سيئون.

الشرطة × تعاون بعدان - صنعاء.

سلام صعدة × العرش مأرب- صعدة.

ذو ريدان الضالع × أهلي الحديدة - الضالع.

المكلا × حسان - المكلا.

شباب الغيظة × شباب عمران - الغيظة.

هلال الحديدة × أهلي صنعاء - الحديدة.

شباب القدس × تضامن شبوة - إب

شباب زارة × وحدة عدن - أبين.

تضامن حضرموت × فحمان- المكلا.

شمسان × الكفاح شبوة - عدن.

اتحاد إب × شعب حضرموت - إب

التلال × الشعلة- عدن

وحدة صنعاء × 22 مايو- صنعاء.

أهلي تعز × شعب إب- تعز.

وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في جميع المراحل بإستثناء مرحلة دور الأربعة، حيث ستقام المباريات ذهاباً وإياباً، وفي حالة التعادل في مباريات المراحل الأولى تحسم النتيجة بضربات الترجيح، أما مباريات دور الأربعة، فيتم احتساب نتيجة المباراتين ذهاباً وإياباً، ويحتسب الهدف في أرض الخصم بهدفين، وفي حالة التعادل يتم اللجوء إلى ضربات الترجيح مباشرة بعد المباراة الثانية لتحديد الفريق الفائز، وذلك وفقا للمادة (1) الفقرة (د) من لائحة المسابقات للموسم الرياضي 2004/ 2005م، ويتم تحديد موعد انطلاق البطولة في وقت لاحق.. ومن جانب آخر صرح لـ «الأيام» الأخ د. نجيب العوج، نائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم قائلاً: «أولا أشكر صحيفة «الأيام» كونها أكثر من يقف مع الحقيقة وأود أن أوضح قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه تعليق للعضوية، وليس تجميداً، كما يتناوله البعض، وأؤكد أننا بصدد إعداد ملف متكامل عن انتخابات الاتحاد العام وحيثيات موثقة بالصوت والصورة، وما يهمنا هو مصلحة الوطن بعيداً عن المصالح الشخصية، والعناد الذي لا يورث إلاّ الكوارث للرياضة اليمنية».

وأضاف قائلاً: «إن هناك معلومات مغلوطة لدى الاتحادين الدولي والآسيوي، وإن الانتخابات جرت في المكان غير المخصص لها وبالتسييس ونريد أن نثبت لهم، كما يعلم الجميع بعدم صحة هذا الكلام، وأن الانتخابات كانت عبر قنوات صحيحة وموثقة بالصوت والصورة. وشكر في ختام تصريحه الجمعية العمومية التي أولت الاتحاد الجديد ثقتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى