اوزبكستان تقضي على أمل الكويت وتبلغ الملحق الآسيوي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
اوزباكستان ضمنت خوض الملحق الآسيوي مع البحرين
اوزباكستان ضمنت خوض الملحق الآسيوي مع البحرين
قضت اوزبكستان على آخر أمل للكويت في المنافسة على بطاقة التأهل الى المونديال عندما تغلبت عليها 3-2 أمس الاربعاء في طشقند في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.. وسجل سيرفر دجيباروف (41 من ركلة جزاء) ومكسيم شاتسكيخ (62) وانفار سولييفز (76) أهداف اوزبكستان، وبدر المطوع (17) وبشار عبدالله (35) هدفي الكويت.

وأنهت اوزبكستان تصفيات الدور الثاني الحاسم في المركز الثالث وضمنت بالتالي خوض الملحق الآسيوي مع البحرين ثالثة المجموعة الثانية ذهابا وايابا على ان يواجه الفائز في المباراتين رابع الكونكاكاف ذهابا وايابا ايضا لحجز بطاقة المونديال.

وكانت الكويت بحاجة الى التعادل فقط لضمان خوض الملحق بيد أنها منيت بخسارة حرمتها من ذلك علما بأنها تقدمت بهدفين نظيفين فشلت في الحفاظ عليهما.

وكانت كوريا الجنوبية خسرت امام السعودية صفر-1 في سيول ضمن المجموعة ذاتها.. وهي الخسارة الثالثة على التوالي للكويت في التصفيات بعد سقوطها امام السعودية صفر-3 وكوريا الجنوبية صفر-4. وفي المقابل يعتبر فوز اوزبكستان الاول لها في الدور الثاني مقابل 3 هزائم وتعادلين.

تونس تهزم كينيا وتنتزع الصدارة من المغرب
حقق المنتخب التونسي الاهم بفوزه على ضيفه الكيني 1-صفر مساء أمس الاربعاء على استاد رادس في تونس في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم عام 2006 في مصر ومونديال 2006 في المانيا. وسجل هيكل قمامدية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية. وهو الفوز الخامس لتونس في التصفيات فرفعت رصيدها الى 17 نقطة منتزعة الصدارة من المغرب الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

وعزز المنتخب التونسي آماله في التأهل الى المونديال كونه يتفوق بفارق النقطة على منافسه التقليدي والوحيد المغرب علما بأنه يستضيفه في تونس في الجولة العاشرة الاخيرة في 8 أو 9 اكتوبر المقبل.

وتحل تونس ضيفة على كينيا في الجولة التاسعة بعد اسبوعين، فيما يستضيف المغرب بوتسوانا بعد اسبوعين ايضا.. اما كينيا فبقيت رابعة برصيد 10 نقاط.

فوز السودان على بنين 1-صفر
فاز المنتخب السوداني على بنين 1-صفر أمس الاربعاء في الخرطوم في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر في العام ذاته.

زيدان العائد يقود فرنسا الى فوز عريض على ساحل العاج
قاد صانع العاب منتخب فرنسا العائد زين الدين زيدان منتخب بلاده الى فوز عريض على ساحل العاج 3-صفر أمس الاربعاء في مونبلييه في مباراة دولية ودية في كرة القدم.. وسجل وليام غالاس (28) وزيدان (62) وتييري هنري (66) الاهداف.. وكان زيدان يخوض اول مباراة له منذ خسارة المنتخب امام اليونان صفر-1 في ربع نهائي كأس امم اوروبا في البرتغال صيف عام 2004 علما بأنه اعتزل بعدها دوليا قبل ان يعود عن قراره في 3 اغسطس الحالي لمساعدة منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2006. وقدم زيدان عرضا جيدا توجه بهدف في منتصف الشوط الثاني. وشهدت المباراة عودة لاعبين آخرين عن اعتزالهما هما ليليان تورام الذي اصيب بعد مرور نحو ربع ساعة وكلود ماكيليلي.

زيدان العائد يقود فرنسا الى فوز عريض
زيدان العائد يقود فرنسا الى فوز عريض
وافتتح مدافع تشلسي الانكليزي غالاس التسجيل عندما طار فوق المدافعين العاجيين وغمز الكرة برأسه داخل الشباك (28).. واضاف زيدان الثاني عندما تابع بقدمه اليسرى كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (62)، قبل ان يختتم هنري التسجيل اثر هجمة مرتدة سريعة (66).

وتنتظر فرنسا مباراة قوية الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم حيث تواجه جمهورية ايرلندا احدى منافساتها الرئيسية في دبلن على بطاقة التأهل المباشرة الى مونديال 2006.

المانيا تقلب تخلفها صفر-2 الى تعادل مع هولندا
قلبت المانيا تخلفها بهدفين نظيفين امام مضيفتها هولندا لتخرج بالتعادل 2-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت مساء أمس الاربعاء في روتردام.

وسجل اريين روبن (3 و46) هدفي هولندا، وميكايل بالاك (50) وجيرالد اساموا (80) هدفي المانيا. وكان جناح تشلسي روبن نجم المباراة بلا منازع بفضل مراوغاته الرائعة التي اقلقت دفاع المانيا طوال الدقائق التسعين وتوج جهوده بهدفين. ولم يخسر المنتخب الهولندي حتى الان في 12 مباراة منذ ان اشرف على تدريبه نجمه السابق ماركو فان باستن منذ الصيف الماضي ففاز في 8 مباريات وتتعادل في اربع. يذكر ان المانيا لم تفز على هولندا منذ ابريل عام 1996 1-صفر على الملعب ذاته، والتقى المنتخبان 36 مرة، ففازت المانيا 13 وهولندا 10 مرات وتعادلا 13 مرة.

خسارة قاسية لانكلترا امام الدنمارك
منيت انكلترا بأقسى هزيمة لها منذ فترة طويلة عندما سقطت سقوطا كبيرا امام مضيفتها الدنمارك 1-4 في مباراة دولية في كرة القدم اقيمت في كوبنهاغن مساء أمس الاربعاء. وسجل روميدال (60) وتوماسون (63) وغرافغارد (67) ولارسون (90) أهداف الدنمارك، وروني (87) هدف انكلترا. وثأرت الدنمارك بالتالي لخسارتها امام انكلترا صفر-2 في الدور الثاني من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وهي المرة الاولى التي يدخل مرمى انكلترا اربعة اهداف منذ خسارتها امام ويلز في مايو عام 1980.

تونس انتزعت الصدارة من المغرب
تونس انتزعت الصدارة من المغرب
فيما اليمن خارجا..قرعة دوري ابطال العرب غدا الجمعة
تسحب غدا الجمعة في شرم الشيخ قرعة النسخة الثالثة لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا من 18 بلدا .. واجري تعديل على نظام البطولة هذا الموسم حيث تقام المباريات بنظام الذهاب والاياب حتى الدور النهائي مع الغاء مباراة المركز الثالث والتخلي عن نظام المجموعات في الدور الثاني. وسيتقلص عدد المباريات من 96 مباراة الى 62 مباراة علما بأن النسخة الاولى شهدت اقامة 112 مباراة. وأوضح الامين العام للاتحاد العربي عثمان السعد ورئيس لجنة المسابقات الجزائري محمد راوراوة في مؤتمر صحافي ان اختيار الفرق ال32 جاء وفق 4 استحقاقات، حيث تأهل اتحاد جدة حامل اللقب تلقائيا، في حين تمت دعوة فريقين من الدول السبع الاولى في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) وهي مصر والسعودية والمغرب وتونس والبحرين والعراق والاردن، وتم اختيار الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي واهلي برج بوعريريج الجزائري من قبل الشركة الراعية للبطولة (شبكة "ايه آر تي" التلفزيونية)، بينما اختارت اللجنة المنظمة فرق الكويت الكويتي والمريخ السوداني والانصار اللبناني لسد الفراغ الذي احدثه غياب فرق الامارات واليمن والصومال وجزر القمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى