ترسيخ الديموقراطية في العراق سيستغرق وقتا

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبر قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال جورج كايسي امس الاربعاء ان ترسيخ الديموقراطية في العراق سيستغرق وقتا، فيما اتخذ قرار الاثنين الفائت بارجاء مسودة الدستور العراقي اسبوعا.

وقال كايسي في حديث ادلى به لمحطة التلفزة الاميركية "ان بي سي" "اعتقد ان ترسيخ النظام الديموقراطي الذي يطمحون (العراقيون) اليه سيستغرق منهم وقتا طويلا،وستكون تجربتهم مختلفة عن تجربتنا".

لكنه استبعد اقامة نظام اسلامي واضاف "سافاجأ كثيرا اذا انتهى الامر بجمهورية اسلامية".

وقرر البرلمان العراقي الاثنين الفائت تاجيل تقديم مسودة الدستور اسبوعا ينتهي في 22 اب/اغسطس بعدما اخفق القادة السياسيون في الاتفاق على النقاط الخلافية ضمن المهلة المحددة.

وفي ما يتصل بالتمرد في العراق، ذكر كايسي بان "اي تمرد خلال القرن العشرين لم يستمر اقل من تسعة اعوام" وقال "ثمة اناس ياملون ان تنتهي الامور بسرعة، لكن هذا لا ينطبق على حركة تمرد".

ووصف مهمة قوات التحالف بانها "واقعية" معربا عن اقتناعه ببلوغ الاهداف المحددة، لكنه راى ان العراقيين "هم الذين سيتغلبون في النهاية على التمرد، وعندما يتم ذلك سنساعدهم".

وكان كايسي اكد في نهاية تموز/يوليو في بغداد ان عدد الجنود الاميركيين في العراق (نحو 138 الفا) يمكن ان يتقلص في شكل "ملحوظ" في ربيع عام 2006 اذا استمرت العملية السياسية وتطور قوات الامن (العراقية) في سلوك الطريق الصحيح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى