لاعبو فريقي كلهم أبطال وبن بريك حاجة ثانية:كلمة السر التلالية« الاحتياط»

> «الأيام الرياضي» عبدالله بامؤمن:

> التقيت الكابتن والمدرب القدير كريم علاوي مدرب الشعب الحضرمي صدفةورأيتها فرصة سانحة لإجراء حوار معه وسرني أن الحديث معه تفرع كثيرا، خاصة بعد ما وجدت في كلام ضيفي متعة وثقافة كروية متميزة، وقبل ذلك شجعتني طيبته وتواضعه على الإسترسال في طرح الأسئلة، وكان يرد عليها بكل سعة صدر.. فإليكم خلاصة ما دار بيني وبينه من حوار ضاف:

قبل أن تفوزوا على الهلال في أرضه خضتم مباراتين قويتين متتاليتين أمام التلال وشعب إب .. فماذا يمكنكم قوله عن هاتين المباراتين وهل هناك وجه للمقارنة؟

- مباراتنا أمام الشعب الإبي لم تكن بقوة وحساسية المباراة السابقة أمام التلال، فمباراتنا أمام التلال كانت مباراة بطولة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فالكل كان يتابعها داخل اليمن وخارجه، والتلال كما تعرف كان يحتاج لنقطة فقط ليتوج بطلاً، أما بالنسبة للمباراة التي تلتها والتي كانت أمام الشعب الإبي فهي ليست بتلك الأهمية مقارنة بمباراتنا مع التلال، فهي تحصيل حاصل، وغير مؤثرة بعدما طار التلال بالدرع.

هل تتذكر عدد المواجهات التي تمت حتى الآن بينك وبين شقيقك خليل مدرب الشعب الإبي، ولمن كانت الغلبة أكثر؟

- هناك حتى الآن ثلاث مواجهات تمت بيني وبين شقيقي خليل، فزت عليه في عدن إبان قيادتي للتلال ذهاباً، وكسب هو مباراة الإياب في إب، وكان ذلك موسم 99/2000م، وفي الموسم الحالي تعادلت وإياه في الشحر 2-2، وهاهو يكسب الأخيرة في الإياب في إب2/1 .

هل تشعر بارتياح عند مواجهتك لشقيقك خليل وهل يوجد تحد بينك وبينه؟ - التحدي مطلوب ومرغوب في الرياضة في إطار التنافس الشريف، حتى وإن كان من تواجهه أنت وإياه من بطن واحدة.

من منكما أكبر سناً من الآخر؟

- خليل هو الأكبر مني بعامين.

ومن منكما سبق الآخر في الانضمام إلى عضوية المنتخب العراقي الأول عندما كنتما لاعبين؟

- في هذا أنا الذي كسبت بنحو عام قبله.

كسبتم كابتن كريم جميع الفرق التي لعبت أمامكم في بارادم في دور الإياب إلا أنكم عجزتم عن تحقيق الكسب أمام التلال؟

- مباراتنا أمام التلال طغى عليها الطابع العصبي والشحن النفسي أكثر من اللازم، مما أثر على مستوى أداء اللاعبين في الفريقين، بالرغم من أننا كنا الأقرب للفوز.

التلال فاز بالبطولة فما تعليقك؟

- هو يستحق ذلك لا شك، فالتلال في هذا الموسم فريق جيد وتقدر تقول إنه متكامل، ويمتلك احتياطاً جيداً لا يقل مستوى عن الأساسيين، وهو قادر على تغيير نتيجة المباراة في أي وقت، وهذا في رأيي أعطاه الأفضلية، وهنا أستغل هذا اللقاء لأهنئ التلاليين إدارة ولاعبين وجهازاً فنياً وجماهير بهذا الإنجاز.

نادٍ آخر أثار إعجابك بعد التلال؟

- الصقر كان فريقاً جيداً ومنظماً، وأداء لاعبيه مقنع وممتع، وشخصياً استمتعت باللعب أمامهم ذهاباً وإياباً.

ومن هم اللاعبون الذين أثاروا إعجابك؟

- سؤال صعب، فالحكم على لاعب من مباراة أو مباراتين غير منصف.

ولو طلبنا منك ذلك على مستوى فريقك شعب حضرموت؟

- بدون مجاملة لقد كان لاعبو فريقي جميعهم نجوماً وهذه حقيقة والله العظيم، فالظروف الصعبة التي مر بها النادي مثل عدم وجود رئيس له، وتأخر استلام رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى أن فريق الشعب هو الفريق الوحيد في الدوري لم يتدرب على ملعب معشب هذا الموسم، وأداؤنا لقسم كبير من مبارياتنا خارج ملعبنا، إلا أنه وبالرغم من كل هذه الظروف المحبطة كان اللاعبون عند مستوى المسؤولية،فلم يتغيبوا قط عن حضور التدريبات، يدفعهم في ذلك إخلاصهم لناديهم وغيرتهم عليه وعلى سمعته خصوصاً، وكرة حضرموت عموماً.

وما ردك على من سمى خالد بن بريك بأنه هو الأفضل هذا الموسم؟

- الكابتن خالد بن بريك كان له دور كبير في الفريق نفسياً ومعنوياً وفنياً، وهو بصدق لاعب مؤثر في الفريق.كما لا ننسى أنه إلى جانب كونه لاعباً، كان أيضاً يؤدي دور مساعد المدرب وبنجاح تام يشكر عليه.

وهل تعتقد أنه بالإمكان أن يواصل الكابتن خالد بن بريك اللعب موسماً آخر؟

- والله هذا يتوقف أولاً على رغبة اللاعب نفسه، لأنه من الصعب بمكان أن نرغمه نحن على ذلك، مع العلم أن الكابتن خالد بن بريك كما هو معروف يعاني من إصابة مزمنة، ولكنه كان يتحامل على نفسه من أجل مصلحة ناديه.

كلمة أخيرة لكم كابتن كريم تودون قولها؟

- شكراً لك ولصحيفة «الأيام الرياضي» الغراء السباقة في نقل الأحداث وتغطياتها الشاملة محلياً وخارجياً، والتي أحرص شخصياً على شرائها يومياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى