وقف بناء مسجد وحبس مشرفه في حيفان بتعز

> تعز « الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
وقف بناء مسجد
وقف بناء مسجد
أكد لـ«الأيام» مصدر مسئول في الجمعية الخيرية لهائل سعيد أنعم أن كثيرا من المشاريع الخيرية مثل بناء المساجد خاصة في الريف، تقام من دون أي تعقيدات من قبل أي جهة كانت وخاصة عندما يكون الأمر في مكان ريفي وعلى جبل، واستغرب المصدر من الخطوة التي أقدم عليها مدير عام مديرية حيفان محافظة تعز يوم أمس الأول من وقف إعادة بناء مسجد رأس النقيل بحيفان على نفقة الجمعية ، مطالباً برخصة بناء في جبل ليس فيه أي مخطط.

وقد تسلمت الصحيفة مذكرة من عدد من الأهالي أكدوا فيها أن مدير المديرية قام بتوقيف العمل وحبس المشرف عليه مع بعض العمال وكان المقاول قد التزم برفع أي مخلفات من الطريق لو كان العذر هو المخلفات أما الرخصة فليس لها مبرر لأن المساجد في المناطق النائية تقام من دون رخص بناء.

وقال مواطنون إذا كان المدير معه خلافات مع أشخاص لهم علاقة بالمشروع فهى لا تعطيه الحق في وقفه ، وتساءل آخر إذا كانت هناك مخالفة فأين هو مدير أشغال المديرية الذي من مهام عمله متابعة تلك الأمور قبل المدير.

قال المواطنون إن المسجد قديم بني قبل عدة سنوات وإن الجمعية قامت بإعادة بنائه بشكل أوسع مما كان عليه. ومن خلال «الأيام» نضع الموضوع أمام الأخ محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ، ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي بتعز لاتخاذ الإجراءات الكفيلة باستكمال بناء المسجد في رأس نقيل حيفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى