برشلونة والانتر يحرزان كأس السوبر الاسبانية والايطالية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رغم الخسارة برشلونة أحرز كأس السوبر الاسباني
رغم الخسارة برشلونة أحرز كأس السوبر الاسباني
أحرز برشلونة بطل الدوري الكأس السوبر الاسباني لكرة القدم برغم خسارته امام ضيفه بيتيس بطل الكأس 1-2 ايابا أمس السبت على استاد نوكامب في برشلونة,وكان برشلونة فاز ذهابا 3-صفر السبت الماضي في اشبيلية.

وكان برشلونة البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 15، بيد ان الضيوف نجحوا في الرد بهدفين سجلهما داني في الدقيقتين 25 و30. يذكر ان برشلونة فشل مرتين في احراز لقب الكأس السوبر بعد تتويجه بطلا للدوري عامي 1998 و1999، بيد انه احرزها باعتباره وصيفا للبطل عام 1996 عندما تغلب على اتلتيكو مدريد بطل الثنائية، ثم كسبها للمرة الاخيرة عام 1997 على حساب بيتيس بعد التمديد. يذكر ان بيتيس كان اول فريق يهزم برشلونة الموسم الماضي في الدوري عندما تغلب عليه 2-1 في اشبيلية في نوفمبر الماضي ذهابا، وكان قاب قوسين او ادنى من تكرار انجازه ايابا في نوكامب قبل ان يسقط في فخ التعادل 3-3 في ابريل الماضي.

انتر ميلان يحرز اللقب
أحرز انتر ميلان الكأس السوبر الايطالية لكرة القدم بتغلبه على يوفنتوس 1-صفر بعد التمديد أمس السبت على استاد "ديللي البي" في تورينو وامام 30 الف متفرج.

وسجل لاعب الوسط الدولي الارجنتيني السابق خوان سيباستيان فيرون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 96 بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي ادريانو.

وكان يوفنتوس توج بطلا للدوري، في حين احرز انتر ميلان الكأس.

وخلف انتر ميلان جاره ميلان الذي توج بطلا العام الماضي على حساب لاتسيو بثلاثية نظيفة سجلها الاوكراني اندري شفتشنكو.

انتر ميلان وفرحة الفوز بكأس السوبر
انتر ميلان وفرحة الفوز بكأس السوبر
الاهلي المصري أول المتأهلين
بات الاهلي المصري أول المتأهلين الى الدور نصف النهائي بتعادله مع مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1-1 أمس السبت في الدار البيضاء في افتتاح الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل عماد متعب (90) هدف الاهلي، وسفيان علودي (66) هدف الرجاء البيضاوي.

الهولندي نيستلروي والاسباني ألونسو والمصري ميدو يقودون فرقهم للفوز في الدوري الانجليزي
قاد المهاجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي فريق مانشستر يونايتد إلى الفوز الثاني على التوالي في الدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسم الحالي بالتغلب على ضيفه أستون فيلا 1/صفر أمس السبت في المرحلة الثانية من المسابقة التي شهدت أمس أيضا فوز ليفربول على سندرلاند بنفس النتيجة.

وواصل المهاجم المصري الدولي أحمد حسام "ميدو" تألقه مع فريق توتنهام وقاده للفوز 2/صفر على ضيفه ميدلزبروه وفاز تشارلتون على ضيفه ويجان أتليتك 1/صفر وويست بروميتش ألبيون على بور تسماوث 2/1 وبلاكبيرن على فولهام بنفس النتيجة وتعادل نيوكاسل مع ويستهام سلبيا. فعلى استاد "أولد ترافورد" في مانشستر.. أفلت مانشستر يونايتد من فخ ضيفه أستون فيلا الذي احتفظ بنتيجة التعادل السلبي حتى منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل نيستلروي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 66 وهو الهدف الثاني للاعب في الدوري بعد هدفه في المباراة أمام إيفرتون الاسبوع الماضي وفاز فيها مانشستر 2/صفر ليرفع مانشستر رصيده إلى ست نقاط. وقاد لاعب خط الوسط الاسباني الدولي خافي ألونسو فريق ليفربول للفوز الاول له في الدوري هذا الموسم بالتغلب على ضيفه سندرلاند بالهدف الذي سجله في الدقيقة 24. وشهدت المباراة طرد أندرو لاعب سندرلاند في الدقيقة 74. وسجل ألونسو هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من ضربة حرة احتسبت للفريق على بعد 25 مترا من المرمى. وسجل أحمد حسام "ميدو" ثاني أهدافه في الدوري الانجليزي هذا الموسم ليقود توتنهام إلى الفوز على ضيفه ميدلزبروه 2/صفر.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح جيرماين ديفو التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 49 ثم أضاف ميدو الهدف الثاني في الدقيقة 75 ليكون الفوز الثاني على التوالي للفريق في المسابقة هذا الموسم. وفشل نيوكاسل في استعادة توازنه بعد الهزيمة التي مني بها أمام أرسنال صفر/2 في الاسبوع الماضي وتعادل سلبيا مع ضيفه ويستهام رغم النقص العددي في صفوف ويستهام بعد طرد لاعبه بول كون يتشسكي في الدقيقة 55. في المقابل استعاد بلاكبيرن توازنه بعد الهزيمة التي مني بها أمام ويستهام 1/3 في الاسبوع الماضي وحقق الفوز أمس على ضيفه فولهام بهدفين سجلهما مورتن بيدرسن وكريموجلو توجاي في الدقيقتين 15 و71 مقابل هدف سجله برايان ماكبرايد في الدقيقة 49. وتغلب تشارلتون على ويجان بهدف سجله دارين بينت في الدقيقة 43 ليكون الفوز الثاني على التوالي لتشارلتون والهزيمة الثانية على التوالي أيضا لفريق ويجان الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الممتازة للمرة الاولى في تاريخه.

وفاز ويست بروميتش ألبيون على بورتسمالوث بهدفين سجلهما جيوفري هورسفيلد في الدقيقتين الثانية و59 مقابل هدف سجله روبرت في الدقيقة 63. وقاد المهاجم الدولي السابق اندي كول فريقه الجديد مانشستر سيتي الى فوز ثمين على مضيفه برمنغهام 2-1.

وسجل كول هدف الفوز في الدقيقة 47 من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى برمنغهام.

رينجرز يهزم سلتيك 3-1
انتهى لقاء القمة بين قطبي الكرة الاسكتلندية رينجرز حامل اللقب وسلتيك وصيفه في مصلحة الاول 3-1 على ملعبه "ايبروكس" في جلاسكو ضمن المرحلة الرابعة من بطولة اسكتلندا لكرة القدم أمس السبت.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما طرد الحكم لاعب وسط سلتيك الانكليزي الن طومسون في الدقيقة 23 فاستثمر رينجرز النقص العددي في صفوف غريمه التقليدي في المدينة ذاتها لينتزع فوزا معنويا كبيرا. ولم تمض 11 دقيقة اثر هذه الحادثة الى ان تمكن الكرواتي دادو برشو من افتتاح التسجيل لرينجرز عندما استثمر كرة عرضية رفعها مارفن اندروز فانسل من وراء مدافعي سلتيك واطلق كرة بيسراه على الطاير داخل الشباك (34).

واضاف البلجيكي توماس بوفل هدفا رائعا عندما تلقى كرة امامية فاخترق المدافعين الغيني بالده وماكمانوس وانفرد بالحارس قبل ان يسددها بذكاء داخل الشباك (51).

ولاح الامل لسلتيك عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح شون مالوني قبل نهاية المباراة بدقيقتين، لكن رينجرز سرعان ما حسم النتيجة في مصلحته من ركلة مماثلة ترجمها بنجاح الاسباني نوفو ناشو في الدقيقة 88.

<<أخبار متفرقة>>

مورينهو يستعرض عضلاته لمواجهة انشقاق في تشيلسي

- اوضح جوزيه مورينهو للقادم الجديد ميشيل ايسين ما يجب ان يتوقعه اذا اختلف مع المدير الفني لتشيلسي بعدما عنف المدافع ريكاردو كارفالو امام زملائه في الفريق . وقال مورينهو بعد تدريب قبيل المواجهة مع ارسنال اليوم الاحد "لم يكن الحديث على انفراد كافيا. لقد اعطى (كارفالو) رد فعل للعالم". وتابع "لا احتاج ان اكون على حب مع لاعبي فريقي.. احتاج فقط ان تربطني العلاقة السليمة بهم."

بايرن يوجه انذارا اخيرا لبالاك
-وجه بايرن ميونيخ الالماني انذارا الى قائده ميكايل بالاك وامهله مدة ستة اسابيع لاتخاذ قرار بالبقاء في صفوف الفريق او الانتقال الى ناد آخر.

وينتهي عقد بالاك مع بايرن ميونيخ في يونيو المقبل يصبح بعدها اللاعب حرا بالانتقال الى اي ناد يشاء بموجب قانون بوسمان، كما يسمح له بالتفاوض ايضا مع اي ناد اعتبارا من الاول وحتى نهاية يناير في موسم الانتقالات من دون الرجوع الى بايرن.

الارجنتين تضم ميسي رغم نيله بطاقة حمراء
-ضمت الارجنتين رأس الحربة الصاعد ليونيل ميسي الى المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض مباراة الشهر القادم في باراجواي ضمن تصفيات كأس العالم رغم بدايته المتعثرة حين طرد بعد اقل من دقيقتين من مشاركته كبديل.

وكان ميسي (18 عاما) شارك في الدقيقة 63 من المباراة الدولية الودية التي فازت بها الارجنتين 2-1 في المجر لكنه طرد على الفور تقريبا لضربه بالمرفق المدافع المجري فيلموس فانتشاك الذي نال بطاقة صفراء لجذبه قميص ميسي.

وافادت تقارير اعلامية ان رأس حربة برشلونة الصاعد شوهد في وقت لاحق يبكي في غرفة الملابس.

ايدو ربما يغيب طويلا عن الملاعب بسبب اصابة خطيرة
-ربما يغيب البرازيلي ايدو لاعب خط وسط نادي بلنسية الاسباني الجديد عن صفوف فريقه مدة طويلة بسبب اصابته بتمزق في الرباط الصليبي في الركبة اليسرى خلال مباراة تدريبية مع الفريق أمس السبت.

وقال الطاقم الطبي للفريق الاسباني ان لاعب خط الوسط البرازيلي ابن السابعة والعشرين سيحتاج الى عملية جراحية لاصلاح الاصابة ربما تبعده عن الملاعب مدة ستة اشهر على اقل تقدير.

ايقاف تيفيز ثلاث مباريات لسبه الحكم
- قررت لجنة تأديبية بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم ايقاف كارلوس تيفيز رأس حربة كورينثيانز ثلاث مباريات أمس الأول الجمعة لسبه حكما قرر طرده.

ويمثل القرار لطمة اخرى لمتصدر الدوري البرازيلي الذي تقرر الاسبوع الماضي ايقاف مدافعه اديسون 120 يوما بعدما لكم خصما في العنق.

كاباروس يقول ديبورتيفو يجب ان يبيع لوكي اذا كان السعر مناسبا
- قال المدير الفني لنادي ديبورتيفو كورونا الاسباني خواكين كاباروس ان الفريق يجب ان يكون مستعدا لبيع المهاجم الاسباني الدولي البرت لوكي الى نيوكاسل يونايتد اذا كان السعر مناسبا.

ونقلت صحيفة الموندو ديبورتيفو أمس السبت عن كاباروس قوله "رغم ان لوكي له مكان في خططي فإنني سأكون متفهما لو قرر النادي بيعه اذا حصلوا على عرض جيد لاننا في وضع مالي دقيق حاليا."

لوكسمبورجو: روبينهو سيكون عليه انتزاع مكانه في ريال مدريد
- قال المدير الفني لريال مدريد فاندرلي لوكسمبورجو ان رأس الحربة البرازيلي روبينهو لن يدخل بصورة مباشرة الى الفريق الاول حين يكمل انتقاله الى النادي الاسباني بحلول نهاية الاسبوع.

ومن المقرر ان يصل اللاعب الدولي البالغ من العمر 21 عاما الذي وقع لريال مقابل 30 مليون دولار بعد مفاوضات انتقال مطولة مع سانتوس الى العاصمة الاسبانية يوم الخميس في حين يفتتح فريقه الجديد موسمه بمباراة في الدوري يوم 28 اغسطس ضد كاديز الصاعد حديثا.

وقال لوكسمبورجو لصحيفة ماركا الرياضية الاسبانية أمس السبت "سيكون على روبينهو ان يقاتل من اجل مكانه هنا مثل (رفيقه المنضم حديثا خوليو) بابتيستا."

ومن المرجح ان يتنافس روبينهو مع بابتيستا وكابتن الفريق راؤول ورونالدو ومايكل اوين من اجل مكان في الفريق الاول.

زيدان ورونالدو سيشاركان في برنامج "المذيع" مارادونا
- قال نجم كرة القدم السابق دييجو مارادونا ان لاعبي ريال مدريد زين الدين زيدان ورونالدو وروبرتو كارلوس وافقوا على الظهور في برنامجه التلفزيوني الاسبوعي (ليلة الرقم 10).

وقال مارادونا في مقابلة اذاعية أمس الأول الجمعة "تحدثت مع رونالدو وأكد (حضوره) أمس(الخميس) و(أكد) روبرتو كارلوس وأيضا زيدان وكذلك (مهاجم اوروجواي السابق) انزو فرانشيسكولي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى