محكمة البريقة تواصل النظر في قضية مقتل الطيار الشطيري

> عدن «الأيام» خاص:

>
من اليمين: فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي ووكيل نيابة البريقة أمين غالب أحمد
من اليمين: فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي ووكيل نيابة البريقة أمين غالب أحمد
عقدت محكمة البريقة الابتدائية أمس برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد أحمد القاضي، جلستها الثالثة واصلت خلالها اجراءاتها القانونية للنظر في قضية مقتل الطيار عبدربه زين ناصر الشطيري الذي اكتشفت جثته مدفونة في حوش منزله بمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة.

وتمت جلسة المحكمة بحضور كل من المتهم الأول في القضية وهي رفيقة صالح ثابت أسعد (زوجة المجني عليه)، المتهم الثاني أنيل فؤاد عبده الشعبي، المتهم الثالث عبدالرحيم علي قاسم شعفل.

كما حضر الجلسة الإخوة أمين غالب عبدالله، وكيل نيابة البريقة، وفهد هادي حبتور، محامي أولياء دم المجني عليه وسالم سليمان الزامكي، محامي المتهم الثاني وعدد كبير من المواطنين.

من اليمين: فهد حبتور محامي أولياء الدم، المحامي وليد عباد، المحامي سالم الزامكي، وعضو نيابة البريقة
من اليمين: فهد حبتور محامي أولياء الدم، المحامي وليد عباد، المحامي سالم الزامكي، وعضو نيابة البريقة
وفي بداية الجلسة سأل القاضي المتهم الأول (زوجة المجني عليه) والمتهم الثالث عبدالرحيم شعفل، حول قناعتهما بتوكيل محام للدفاع عنهما، فأجابا بطلب محام لكل منهما فاستحسنت المحكمة وجود محام لكل واحد منهما اعتبارا لوجود تعارض فيما أبدياه من أقوال متعارضة.

كما تقدمت الى المحكمة الأخت ايمان سيف محرم، وهي محامية انتدبها اتحاد نساء اليمن فرع عدن بدعم من منظمة (اوكسفام) كمتطوعة للدفاع عن المتهم الأول (رفيقة).

وقد قبلت المتهمة بتولي المحامية ايمان مهمة الدفاع عنها فيما قبل المتهم الثالث تولي المحامي وليد سعيد عباد الدفاع عنه.

ثم وجه القاضي سؤاله لسالم الزامكي، محامي المتهم الثاني (أنيل) حول ما اذا كان قد أحضر معه في هذه الجلسة الإثبات المتعلق بواقعة طلاق موكله، فأجاب المحامي بالنفي وطلب اعطاءه فرصة أخرى.

وهنا تدخل فهد هادي حبتور، محامي أولياء دم المجني عليه مبلغا المحكمة بأنه يرى ان الوقت كان كافيا للمتهم الثاني ومحاميه لإثبات واقعة الطلاق.

الى ذلك تقدم المحامي الزامكي، الى المحكمة برد جزئي على قرار الاتهام والدعوى الخاصة بواقعة القتل جرى تسليم صور منه لمحامي أولياء دم المجني عليه.

سيارة الدفاع المدني لأول مرة تحضر محكمة البريقة تفادياً لأي أعمال شغب وفوضى
سيارة الدفاع المدني لأول مرة تحضر محكمة البريقة تفادياً لأي أعمال شغب وفوضى
وردا على الطلبات المقدمة الى المحكمة قرر القاضي في نهاية الجلسة تمكين محاميي المتهم الأول والمتهم الثالث من الاطلاع على ملف القضية والالتقاء بموكليهما وفقا للقانون، فيما منح القاضي المتهم الثاني ومحاميه فرصة أخرى لإثبات ما ألزم به في الجلسات الماضية.

وقرر القاضي تمكين النيابة العامة ومحامي المدعين بالحق الشخصي من الاطلاع على الرد المقدم من محامي المتهم الثاني في هذه الجلسة والتعقيب عليه إن أرادوا ذلك.

الى ذلك أمر القاضي أمانة سر المحكمة بالتعاون مع المحامين بشأن الاطلاع على ملف القضية وتصوير ما يمكن تصويره، وأعلن تأجيل الجلسة الى يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى