فرصة مواتية أمام تشلسي للإنفراد بالصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ليفربول يخسر على أرضه بهدف مقابل لا شيء ليصعد إلى دور 32 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أحرز لقبها
ليفربول يخسر على أرضه بهدف مقابل لا شيء ليصعد إلى دور 32 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أحرز لقبها
تبدو الفرصة مواتية امام تشلسي حامل اللقب للانفراد بالصدارة عندما يستضيف وست بروميتش البيون غدا الاربعاء في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم,ويسعى تشلسي الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتخلص من وست بروميتش وتحقيق الفوز الثالث على التوالي خصوصا وأن شريكه توتنهام سيحل ضيفا على بلاكبيرن الاربعاء أيضا في مباراة صعبة.

وتأجلت مباراتا الشريكين الآخرين في الصدارة مانشستر يونايتد وتشارلتون الاول مع ويغان والثاني مع ليفربول بسبب مشاركة الاول والاخير في اياب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتأجلت أيضا للسبب ذاته مباراة ايفرتون مع وست هام.. ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على جاره ووصيفه ارسنال 1-صفر في الدربي اللندني الاحد الماضي وكان الاول على حساب ارسنال على استاد "ستامفورد بريدج" في الدوري منذ سبتمبر 1995

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز من خلال الترسانة الهامة التي يضمها من اللاعبين البارزين في مقدمتهم الدولي الهولندي اريين روبن والايسلندي ايدور غوديونسون والعاجي ديدييه دروغبا.

في المقابل يطمح توتنهام الى مواصلة انطلاقته الجيدة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للبقاء في الصدارة قبل المواجهة القوية ضد تشلسي السبت المقبل ضمن المرحلة الرابعة.

وينتظر ارسنال دربي آخر وهذه المرة ضد فولهام في مباراة لا تخلو من صعوبة سيحاول من خلالها الوصيف تحقيق الفوز لاستعادة الثقة بالنفس بعد السقوط امام تشلسي ورفع معنويات لاعبيه خصوصا وأنه مقبل على المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.. ويدرك ارسنال جيدا أن اهداره أي نقطة قد يكلفه غاليا في مشواره نحو المنافسة على اللقب خصوصا وأن ذلك سيبعده عن منافسيه المرشحين للقب تشلسي ومانشستر يونايتد ،وبالتالي سيسعى الى عدم اضاعة الفرصة وكسب النقاط الثلاث.. ويلتقي الاربعاء ايضا الجريحان بولتون ونيوكاسل وكلاهما لم يذق طعم الفوز حتى الآن فحقق كل منهما تعادلا واحدا ومني بخسارة واحدة.

رونالدو
رونالدو
التحقيق مع البرازيلي رونالدو في قضية ترويج مخدرات
ذكرت وسائل الاعلام البرازيلية يوم الاحد الماضي أن نجم كرة القدم البرازيلي الدولي رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني سيدلي بأقواله أمام الشرطة المحلية مطلع شهر سبتمبر المقبل فى ما يتعلق بقضية ترويج مخدرات. وأوضحت التقارير الاعلامية أن الشرطة طلبت الاستماع إلى أقوال رونالدو ضمن التحقيق في قضية ترويج مخدرات من خلال عصابة تجري صفقاتها عبر الانترنت..وتشير التقارير إلى أن الشرطة لديها أدلة من خلال مكالمات تليفونية مسجلة ،على حضور رونالدو ونجم غناء البوب البرازيلي جابرييل أو بينسادور (الذي سيدلي بأقواله) أيضا في حفلات شهدت ترويج المخدرات وتعاطيها.

وذكرت التقارير نقلا عن الشرطة أن رونالدو قد يواجه اتهامات إذا ثبت حضوره في هذه التجمعات التي شهدت توزيع وتعاطي المخدرات.. يذكر أن المدرب كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي ضم رونالدو إلى قائمة الفريق الذي سيواجه منتخب شيلي في الرابع من الشهر المقبل في الجولة السادسة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا..ومن المنتظر أن يجتمع رونالدو بسلطات الشرطة خلال تواجده في البرازيل..وكان رونالدو قد دافع عن نفسه قبل أيام معلنا براءته.. وقال :"أهم شيء هو أ نني لم أتعاط هذه المخدرات ولا أعرف أيا من مروجيها".

تيري هنري
تيري هنري
تيري هنري يصدم ناديه الانجليزي آرسنال معلنا احتمال رحيله الموسم المقبل
أحدث المهاجم الفرنسي الشهير تيري هنري صدمة كبيرة في أرجاء استاد هايبيري الانجليزي ، بإعلانه أنه غير واثق حتى الآن من بقائه مع نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم لما بعد هذا الموسم. وأشارت صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" الانجليزية إلى أن هنري رفض تمديد عقده الحالي مع النادي..وأصر النجم الفرنسي على أن نجاح النادي أو فشله هذا الموسم هو ما سيحدد بقائه من رحيله..في الصيف المقبل سيكون الباقي من عقد هنري (28 عاما) مع آرسنال ستة أشهر فقط مما يعني أنه سيتاح له الانتقال إلى أي ناد دون مقابل مادي..واعترف هنري : "هذا الموسم تجربة مصيرية بالنسبة لي وربما سيحدد مستقبلي.. أود أن أرى كيف ستسير الامور مع آرسنال لتفحص إمكانيات النادي ومدى صلابته".

وأضاف هنري أن أهم شيء بالنسبة له الان هو أن تكون بداية آرسنال جيدة بهذا الموسم.. فإذا نجح النادي في الفوز بأي بطولات لاحقا يستطيع أن يتحدث معه حول مستقبلهما سويا..وقد جاءت هذه الانباء كضربة موجعة للفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال .. حيث مازال الفريق يعاني من خسارته لمركز القوة الاكبر في العاصمة لندن ويسعى بكل طاقته إلى استعادة لقب الدوري الانجليزي من تشيلسي هذا الموسم واستعادة هيبته المفقودة معه.

وتوقعت الصحيفة أن يكون رحيل الفرنسي باتريك فييرا عن آرسنال قبل انطلاق الموسم الحالي لينضم إلى يوفنتوس الايطالي قد أغضب مواطنه هنري بشدة مما دفع الاخير إلى إعادة التفكيرفي مستقبله مع النادي الانجليزي.

وبرغم منح فينجر شارة قيادة الفريق الانجليزي إلى هنري بعد غياب فييرا، الا أن هنري أصر على أن النجاح وحده هو ما سيقنعه بالبقاء..وينتظر انتقال آرسنال إلى ملعبه الجديد العام المقبل ولكن يبدو أن الموسم الحالي وحده هو ما يهم هنري. وكانت المحادثات الاولية قد بدأت بالفعل بين هنري ومجلس إدارة آرسنال قبل أن يعلن هنري عن موقفه.. ومع بدء تحرك نادي برشلونة الاسباني من خلال التحري عن اللاعب يبدو أن آرسنال سيواجه قريبا خطر فقدان أبرز مهاجميه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى