مناقشة استخدامات الأرض في محافظة عدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> ترأس د. يحي محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، يوم أمس، اجتماعا موسعا مع مدراء عموم المديريات، كرس لمناقشة برنامج استخدامات الأرض في مديريات مدينة عدن، والذي يهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات لاستخدامات الأرض في كل مديرية من مديريات المحافظة .

ويتكون المشروع من قاعدة بيانات تختص بمعطيات الشارع وأخرى تختص بالتركيب الوظيفي للشارع، حيت يوجد في كل مديرية 10 موظفين تم التعاقد معهم لإنجاز هذا العمل .

ويأتي تنظيم العمل الذي بدأ في عام 2004 بتوجيهات المحافظ وبالتنسيق مع صندوق النظافة وتحسين المدينة ويشمل خمس مديريات هي: صيرة ، الشيخ عثمان، خورمكسر، المعلا والتواهي، ويتم العمل بها بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة، ويتم حالياً العمل بالثلا ث المديريات الأخرى: دار سعد والمنصورة والبريقة ويتم ذلك بالتنسيق مع العشرة الموظفين, كما سيتم تطوير ما تم إنجازه في السابق .

وقد تم تكليف الإخوة مدراء عموم المديريات بالتعاون وتسهيل مهمة عمل د. أمين علي محمد (أستاذ جامعي ) الذي سيقوم بشرح طبيعة العمل، وذلك لإرساء قاعدة بيانات لكل مديرية من مديريات محافظة عدن .

الجدير بالذكر أن هذه القاعدة ستخدم المحافظة وكل مديرياتها وسترفدها بكل المعلومات من ناحية تحصيل الإيرادات المحلية والمركزية، إضافة الى إيردات الإعلانات خاصة التي تشغل حيزا في الطرقات، إضافة إلى معرفة عدد الشوارع المسفلته أوغير المسفلته وعدد الأرصفة غيرالمبلطة وأطوالها ومساحاتها وحساب الكلفة المالية المقدرة لعملية تبليطها وسفلتتها، إلى جانب تصميم منظومة ترميز حضري للشوارع والعقارات وفق رؤية علمية حديثة ويمكن اعتبارها عملية مهمة مركزية للسلطة المحلية في المحافظة, تنفذعلى مستوى كل مديرية على عدة مراحل، كما سيتم معرفة تقديرالإيرادات المتوقع تحصيلها على مستوى كل مديرية وكذا الإدارة المالية الكفوءة للإيرادات من خلال مقارنة الإيراد المحتمل فعلياً في كل شارع وتلك الايرادات المتوقع تحصيلها ، ومعالجة النواقص والاختلالات إن وجدت ومعرفة الإدارة الحضرية اليومية في المديرية على مستوى الساكنين أو الشارع وإعادة التوزيع المكاني للخدمات بما يحقق الانسجام والتكامل الوظيفي بين الخدمات على مستوى الشارع الواحد، بالإضافة إلى تطوير قاعدة البيانات في كل مديرية بما يتلاءم و خصوصية الاعمال والنظم الإدارية المتبعة ورفد الجهات المحلية التنفيذية والتخطيطية والإيرادية والأمنية والأكاديمية بالمعلومات والبيانات الدقيقة في حال طلبها من هذه الجهات.

حضر الاجتماع الأخ أحمدالضلاعي، الوكيل المساعد والأخ عبدالله إبرهيم، مدير الموارد المالية وم. قائد راشد أنعم، المديرالتنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى