وفد فني وثقافي كبير من حضرموت يصل العاصمة الماليزية اليوم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> يصل في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس الى العاصمة الماليزية (كوالا لامبور) وفد فني وثقافي يتألف من أكاديميين وأدباء وفنانين من محافظة حضرموت للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي ترعاه الجامعة الإسلامية الماليزية وسفارة الجمهورية اليمنية هناك خلال الفترة 26ـ28 أغسطس الجاري وينعقد تحت عنوان (دور المغتربين اليمنيين من أصول حضرمية في ماليزيا).

ولدى مغادرة الوفد مدينة المكلا عصر أمس الأربعاء، قال الأخ د. أحمد سعيد داود، عميد كلية التربية بجامعة حضرموت في تصريح لـ«الأيام»: «إننا سعداء ليس فقط بالمشاركة، بل بكل ما تطرحه الأوراق التي ستقدم الى المؤتمر الدولي المكرس لدراسة دور الحضارم في الهجرة ونجاحهم في ترجمة رسالتهم الإنسانية النبيلة في ماليزيا واندونيسيا وعدد من الدول في العالم.. وبالضرورة هنا التأكيد على أن وجود هذا الوفد الرفيع في ماليزيا اليوم دليل على تطور المحبة الحقيقية في علاقات الدين والثقافة والسياسة والتجارة، إنها صورة قديمة جديدة وهي مكسب لأجيالنا فعلا».

وفي الاتجاه نفسه قال الأخ د.سعيد سالم الجريري، رئيس اتحاد الأدباء بساحل حضرموت عن وضع العمل الثقافي والفني المشترك: «هناك رسالة ثقافية مترابطة ما بيننا في اليمن وحضرموت على وجه الخصوص وما بين المجتمع والشعب الماليزي، وهذا الترابط هو ترابط حضاري عظيم له مآثره وله آثاره المتنقلة على مر التاريخ، ووجودنا اليوم في ماليزيا وهذا الوفد الفني الثقافي ورجال التاريخ والفكر وكذا الدعوة المقدمة من قبل جامعة ماليزيا جميعها تشكل امتدادا لكل ذلك الدور المتبادل وهو دور تاريخي مؤثر».

الجدير بالذكر أن فعاليات ثقافية وفنية متنوعة سيجري تنظيمها على هامش المؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى