مصادرة ممتلكات من منزل بكريتر منظورة قضيته أمام القضاء

> عدن «الأيام» خاص:

>
أثناء مصادرة محتويات المنزل
أثناء مصادرة محتويات المنزل
فوجئت المواطنة مشتاق سليمان غازي وأولادها بمحافظة عدن بنقل ممتلكاتهم الشخصية من أثاث ومستلزمات منزلهم رقم (2) بعد كسر أقفاله المحرزة بأمر القضاء.

واستنكرت المواطنة مشتاق سليمان التصرف اللاشرعي الذي قام به البنك الأهلي اليمني في اقتحام المنزل رقم (2) الكائن في الطريق المؤدي إلى حقات بكريتر بحجة أن من باسمه عقد الانتفاع قد أخذ قرضاً لم يعده، مع العلم أن المقترض أخذ القرض من دون موافقة بقية المنتفعين، مشيرة الى أن المحكمة التجارية الابتدائية قضت بالحجز على المنزل وإغلاقه وتشريد الأسرة والتحفظ على كافة الممتلكات وأنه على إثر ذلك تقدمت بطعن أمام محكمة الاستئناف لم يفصل فيه بعد.

وأفادت قائلة : «لقد أبدينا في وقت مبكر استعدادنا لدفع قيمة القرض الذي يدعي به البنك وقدره 17 مليون ريال من خلال دفع القسط الأكبر منه 15 مليون ريال على أن نسدد مليوني ريال عند استلامنا المنزل .. إلا أننا فوجئنا يوم 14/8/2005م بقيام البنك الأهلي اليمني عبر مستشاره القانوني بالاستيلاء على ممتلكاتنا الموجودة في المنزل من دون أمر قضائي بذلك وتقدمنا إلى شرطة كريتر ببلاغ واتضح لنا عدم توفر ذلك الأمر القضائي لديهم وأن البنك تصرف بمصادرة محتويات المنزل إلى مخازنه».

وكان الأخ محافظ عدن قد أصدر توجيها الى الأخ مدير أمن المحافظة يقضي بتوقيف أي تصرف في المنزل كون القضية منظورة أمام المحكمة، فوجه مدير الأمن بدوره مدير شرطة كريتر بالتنفيذ .. كما أحاط فضيلة القاضي علي عوض ناصر الصويلحي رئيس الشعبة التجارية باستئناف عدن أخاه فضيلة القاضي قاهر مصطفى علي رئيس نيابة الاستئناف بعدن بأن القضية المرفوعة من المستأنفة مشتاق سليمان غازي مازالت محجوزة للحكم من قبل الشعبة التجارية وسبق أن أصدر رئيس الشعبة السابق بمنع التصرف بالمنزل رقم (2) عمارة مارينا هاوس (سابقاً) بأي شكل من الأشكال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى