عبدالله باصحيح وفهمي البرقي نجما فريق سلام الغرفة لـ «الأيام الرياضي»:قطار السلام لن يتوقف إلا في محطة الدرجة الأولى

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

> خرج فريق سلام الغرفة من قمقمه وقدم نفسه كأحد أبرز المرشحين لخطف بطاقة الصعود إلى الأولى ومن هناك وتحديداً من وادي الخير والعطاء وادي حضرموت أعلنت شلة المنتحرين عفواً الموهوبين تمردها على واقع الترشيحات المسبقة التي أغمضت عينيها عن براكين الحماس المتفجرة والمتطلعة إلى بزوغ فجر جديد يرسم من خلاله أبناء السلام لوحة الانتصار الفريد.

"الأيام الرياضي" قبضت على اثنين من قادة التمرد وحملة مشاعل الفرح الذين يتقدمون ركب مسيرة السلام الظافرة حتى الآن عبدالله باصحيح وفهمي البرقي ،وهما اليوم إلى جانب زميلهم الخلوق فهمي سلمان عناوين الأمل القادم حاصرناهم بالعديد من الاسئلة عن مسيرة الفريق وحظوظه الكبيرة في الصعود فبماذا أجابا.. فقط تابعوا السطور التالية:

مرحبا بكما في «الأيام الرياضي».

- مرحبا بك وبقراء "الأيام الرياضي" الكرام.

يعلن سلام الغرفة نفسه مع بداية كل موسم منافساً قوياً لكنه لايلبث أن يتخلى عن ذلك في دور الإياب .. كيف تنظران لصدارة الفريق هذه المرة؟

- باصحيح: أعتقد أن الوضع هذه المرة مختلف تماما من عدة وجوه فنحن متصدرين منذ البداية وقطعنا شوطاً كبيراً نحو الوصول إلى الهدف المنشود على العكس من المواسم السابقة التي تأرجحت فيها نتائجنا بين المد والجزر وليس من السهولة أن نفرط بالحلم الذي طال انتظاره .

- البرقي: أتصور أننا في وضع أفضل هذه المرة أكثر من ذي قبل وطموحاتنا ليس لها حدود وبالتأكيد لن تتوقف عند حلم الصعود فقط ،ولكن الأمل يراودنا إلى ماهو أكثر من ذلك وبإذن الله سنسعد جمهورنا الحبيب.

ذكرتما في سياق حديثكما أن الوضع قد اختلف ..هلا عددتم لنا أوجه الاختلاف والمتغيرات التي طرأت؟

- باصحيح: هي بالتأكيد كثيرة ولكن أهمها أننا متصدرين الدوري لأكثر من اثني عشر أسبوعا وهذه حالة تعد الأولى من نوعها بالنسبة للسلام.. بالاضافة الى روح الحماس والطموح عند اللاعبين والجماهير والشعور أيضاً باقتراب تحقيق الحلم المنشود اضف إلى ذلك إن الفريق قد عمل على تغطية النواقص في بعض المراكز بلاعبين مميزين أمثال: باسم باوزير وماجد بن نصر وفواز قاسم وجوزيف وغيرهم.

- البرقي: إلى جانب ماذكر زميلي فأنا أعتقد أن مثلث النجاح( الادارة الواعية+ اللاعبون الجيدون + الجهاز الفني الكفء) كلها أمور ميزت السلام اليوم عن سلام الامس فما بين الوضع السابق والوضع الحالي بون شاسع يلمسه ويشعر به كل من ينتمي إلى الكتيبة السلامية.

وهل كنتما تتوقعان لفريقكما هذا المستوى الرائع أم أن ماحصل مجرد طفرة سرعان ما تتلاشى.

- باصحيح: لا أخفيك سراً أننا سئمنا مسلسل المواسم السابقة فجعلنا مسالة الصعود الى الاولى هي همنا الاكبر وهاجسنا الاول فرفعنا شعار التحدي وامتطينا صهوة التالق ولن يهدأ لنا بال إلا بتحقيق حلمنا الاكبر وحينها فقط يمكننا أن نرشف قهوة النجاح ونستريح تحت ظلال شجرة الصعود وماحصل لم يكن طفرة أو ضربة حظ بقدر ماهو تصميم وعزم وإرادة وقديماً قالوا : على قدر أهل العزم تاتي العزائم .

- البرقي: لم تكن نتائجنا الرائعة خلال هذا الموسم ضربة حظ وإنما هي حلقة نجاح متواصلة نسج خيوطها ، ورسم لوحتها رجال أحبوا السلام وأخلصوا لشعاره وهي نتاج جهود كبيرة وأعمال مضنية اشترك فيها الجميع الادارة واللاعبون والجهاز الفني والجماهير العاشقة للإنتصارات ومن يقول أن ذلك مجرد طفرة فسيتأكد له فيما بعد أن حدسه قد خانه.

أحس من كلامكما نبرة تفاؤل غير عادية فإلى أي مدى أنتما متفائلان؟

- باصحيح: لابد أن نكون متفائلين وإن لم نكن كذلك لما استطعنا أن نقدم وجه السلام الذي تشاهدونه اليوم وتفاؤلنا بالصعود كبير ولن يتوقف إلا باستراحة قطار السلام في محطة الدرجة الاولى بإذن الله تعالى.

- البرقي: الانسان بطبيعته لابد وأن يكون متفائلا وإلا سيرتد على أعقابه يجر أذيال الفشل والخيبة ونحن في السلام متفائلين جدا وربنا يوفقنا.

استشف من حديثكما أنكما على قدر كبير من الثقة ،أفلا تخشون تقلبات الجولات الاخيرة؟

- باصحيح: نحن سنعمل الذي علينا وسنجتهد من أجل تحقيق أمانينا وإن لم يوفقنا الحظ فذاك قدرنا ومكتوبنا.

- البرقي : في كرة القدم كل شيء جائز المهم أن نؤدي ماعلينا والباقي على ربنا.

اثناء التمرين
اثناء التمرين
ما الذي أضافه الكابتن والمدرب عبدالله مكيش للسلام؟

- باصحيح: أضاف لنا الشيء الكثير وهو ركن مهم من أركان النجاحات التي يحققها السلام حالياً ويكفي أنه بحنكته وخبرته الكبيرة قد غرس فينا بذور التحدي وضخ في دمائنا حرارة الغيرة على الفريق وسمعته وهو بالتأكيد مكسب كبير للسلام.

- البرقي: بالتأكيد وجود الكابتن مكيش كان له الاثر البالغ في ماوصلنا إليه وهو أول من أشعل لنا قناديل الافراح التي أدعو الله أن تبقى متوهجة حتى نتمكن من تحقيق حلم أبناء الوادي جميعاً.

حدثاني بصدق .. لو أتيحت لكما فرصة الانتقال إلى ناد آخر فأي الاندية أقرب إلى قلبيكما؟

- باصحيح: بعد السلام أتمنى اللعب للتلال أوحسان.

- البرقي: الصقر التعزي هو الأقرب إلى قلبي.

وأي الأندية التي بمقدورها منافسة (السلام) من وجهة نظركما؟

- باصحيح: شخصياً أعتقد أن حسان والرشيد هما المنافسان الوحيدان.

- البرقي: حسان والسبعين هما المنافسان.

ما هي المباراة التي قدمتكما للجمهور؟

- باصحيح : مباراتنا مع حسان في دور الذهاب هي أفضل مباراة لعبتها وسجلت فيها هدف الفوز الوحيد.

- البرقي: مباراتنا مع الصقر في إطار مباريات كأس الرئيس هي الافضل بالنسبة لي وسجلت فيها هدفين.

ما أصعب مباراة خاضها السلام هذا الموسم؟

- باصحيح: أعتقد أن مباراتنا الاخيرة أمام حسان هي الأصعب وقد خسرناها (1/صفر).

- البرقي: نفس المباراة كانت هي الاصعب بالنسبة لنا .

لاعب تتمنيانه في صفوف السلام؟

- باصحيح: هما اثنان سالم عبدالله عوض وأوسام السيد

- البرقي: سالم عبدالله عوض وأوسام السيد

حلم تتمنيان تحقيقه؟

- باصحيح: إلى جانب صعود فريق السلام إلى الأولى أتمنى ارتداء شعار الوطن.

- البرقي: الحلم تقريبا واحد مثل زميلي باصحيح بالضبط.

على ذكر المنتخب هل تريا أنكما مظلومان منه ؟

- باصحيح: لسنا نحن من نحدد ذلك ونترك الأمر للصحافة وللجماهير الرياضية هي والأجهزة الفنية وهي التي ستؤكد أننا مظلومين أم لا.

البرقي: للأسف المنتخبات باتت حكراً للأمزجة وتخضع عادة للعلاقات الشخصية ومدى قرب اللاعب المختارمن قلوب المدربين الذين يتعاقبون على تدريب المنتخبات الوطنية.

- شخص تدينان له بالفضل الكبير فيما وصلتما إليه.

باصحيح: هم كثيرون ولكن يبقى (عبدالرحمن بن عباس) صاحب الفضل الاكبر حيث تتلمذنا على يديه.

البرقي: بالفعل عبدالرحمن بن عباس أول من علمنا أبجديات الكرة ونحن صغارا.

ختاماً: هل من كلمة تودان قولها؟.

باصحيح: كلمتنا الاخيرة لجمهور السلام الرائع والكبير ونقول له : كنتم أنتم (زاد) الفريق ووقوده .. وماقصرتم أبداً.

البرقي: جمهورنا هو اللاعب رقم واحد وليس الثاني عشر وربنا يقدرنا كي نرسم الفرحة على شفاه أبناء الوادي جميعاً فشكراً لهم ..وشكراً لكم ولقراء "الأيام الرياضي" الكرام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى