دون تدخل «الأيام الرياضي» استمعت لهما..وللقارئ الحكم

> تعز « الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي:

>
هاتف شمران
هاتف شمران
حروي الصقر: هاتف لم يكن يتخيل أننا سنقبل استقالته وقد جددنا العقود مع الأثيوبيين..وهاتف شمران : كل ما أثير زوبعة في فنجان وهذه أول مرة أشتغل كمدرب محترف دون عقد موثق... عقب تقديم المدرب العراقي هاتف شمران استقالته من تدريب فريق الصقر قبل مباراة وحدة صنعاء والصقر في الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري العام ، أثيرت عدد من علامات الاستفهام حول المشكلة التي أدت بهاتف لتقديم الاستقالة وسرعة قبولها من قبل الإدارة الصقراوية ..(الأيام الرياضي) استمعت للمدرب هاتف شمران وحاورته حول أسباب الاستقالة(قبل سفره عائدا إلى العراق ويمكن بعدها يتوجه إلى مملكة البحرين حسب قوله) ، (الأيام الرياضي ) استمعت للمدرب ولنائب رئيس نادي الصقر الأخ رياض عبد الجبار علي الحروي وحتى يعرف الجميع حقيقة المشكلة نترك القارئ مع ماجاء على لسان الطرفين :

كنا نتغاضى عن أمور كثيرة ...
الأخ رياض الحروي قال : نحن كإدارة تعاملنا مع الكابتن هاتف شمران منذ توليه قيادة الفريق، وكنا نتغاضى عن أمور كثيرة ، ونحن كنا نتجاوز عن أشياء كثيرة ولا أحب ذكرها بالأخير كانت مصلحة نادي ،ومصلحة لاعبين ، ومصلحة وطن ..و الكابتن هاتف بعد أخذ ورد معه لست مرات بواسطة التلفون ، لم يقدر الوضع الحرج الذي كنا فيه ، وكنا مستعدين نقبل أي حاجة لكن عندما يكون هناك تعارض مع نظام وأسس النادي فذاك أمر آخر .

استعجل بتقديم استقالته
ويقول الحروي : اللاعبون هؤلاء من الألف إلى الياء لم يتم اختيارهم من قبل الكابتن هاتف أو غيره ، فقد جاء والفريق جاهز وكان اللاعبون عندما أحضرناهم في التشكيلة الموجودة لم يكونوا لأجل يقودهم هاتف شمران ، ولكن بالأخير
هاتف شمران أدرج اسمه ووقع عليه الاختيار أن يقود الصقر الموسم الحالي ، وكان من ضمن مبدئي معهم أننا كإدارة ناد لايمكن إن نقف أمام طموحاتهم .. أنا لما تعرفت عليهم وعدتهم أن أكون أخا لهم وسأقف معهم في كل صغيرة وكبيرة ،الكابتن هاتف لم يقدر المسئولية رغم أني قلت : له الشيخ أحمد العيسي معي على الخط ومن اجلي .. ومن أجلي .. ومن أجلي .. لكنه رفض .. واستعجل بتقديم استقالته .

ل
رياض الحروي
رياض الحروي
م يذهب التمرين
وقال أيضاً : تواصل معي بشار مساعده في اليوم الثاني وتساءل عن موقف الكابتن هاتف ، فقلت له يستمر في عمله طالما الإدارة لم تقبل استقالته ولم ترفضها ، ولكنه لم يذهب إلى التمرين ، فعقدنا اجتماعا طارئا بسبب انه لم يذهب التمرين ، و عمل من الاستقالة صورا مع التحية لجميع الصحف المحلية ، يعني ليس نحن الذين أثرنا الزوبعة فهو الذي تسرع ، وهو الذي أجج المسألة ، فهو رفض مشاركة لاعبين في المنتخب ورفض طلبي كوني نائبا لرئيس النادي .

فرصة المشاركة مع المنتخب
المدرب سمح لزياد فقط وقال اللاعبين مصابين فهمان عائش وسامي كرامة ، اتصلت بسامي كرامة وسألته عن إصابته فقال: لايوجد فيّ شيء أنا أريد اللعب ، كلمت الكابتن هاتف قلت له ضع نفسك مكان اللاعب هذا جاءت له فرصة
المشاركة مع المنتخب ويمكن يتوفق أو لا ،و نحن لن نعط لهم ذرائع حتى يتخاذلوا مع الفريق بسبب أننا حرمناهم من حلم كانوا يحلمون به ،و فرصة مشاركته في معسكر المنتخب انعكس على أدائه فقد جاء ولما رأيته في الملعب لم أصدق انه سامي كرامة هو الذي كان يلعب معنا .

ملاحظات
وعن تفسيره لتسرع الكابتن هاتف لتقديم استقالته قال الحروي : والله لا اعتقد أن الكابتن أراد يتهرب من شيء ما توقعه مسبقاً ولكنه تسرع واعتقد انه لم يكن يتخيل أننا سنقبل استقالته ، وقال : من ضمن الملاحظات عليه أننا يوم
هزيمتنا من شعب حضرموت الساعة الثالثة ليلاً أيقظته من نومه بعد أن جلست مع اللاعبين حيث وجدت البعض منهم مشدودين ، ومنهم زعلان مثل : سامي كرامة سألته مالك ؟ فأخرج من قلبه أشياء كثيرة ... اعتقد إن الكابتن هاتف عارف كم هي الظروف التي لامست سير الفريق وحليتها أنا كلها أولا بأول و اعتقد لو كان الأسلوب تغير قليلاً يمكن كان نحصد أكثر مما حصدناه والدليل شباب البيضاء مباراة ليست سهلة ، والله اللاعبين ما فكروا أن هناك جمهورا يصيح وكانوا مقاتلين إلى آخر دقيقة وعمري لم أشاهد الفريق يلعب بتلك الروح وهم في بيت النار ، وأكد أن المدرب كان وراء الضغط النفسي على اللاعبين ، ونفى إن تكون الإدارة قد انتهزت فرصة تقديم الاستقالة لتستغني عن هاتف شمران بقوله :والله ليس بالضبط ، ولكن نحن كإدارة لازم نكون واضحين ،ونكون على مبدأ والمبدأ حقنا كان العقد ، والأستاذ شوقي احمد هائل كان عمل عقد لمدة موسمين ، وأنا عندما راجعت العقد وحددته بموسم ،والموسم الثاني برضاء الطرفين ، هذه الفقرة انا عملتها في العقد من اجل أتمكن من التقييم نهاية الموسم .. وأشار إلى أن : أي واحد يحاول ينسي الذي عمله من كان قبله يعتبر إنسانا جاحدا وإنسانا ليس عنده أصل،ونحن لن ننكر أن الموسم الماضي كان ترتيب الصقر الثامن ، وفي الموسم الحالي ترتيبنا لم يخرج من الرابع أو الثالث أو الثاني وتعتبر نقلة نوعية طبعاً هذا كان بتكاتف الجميع الكابتن هاتف شمران ، وإدارة ، ولاعبين أكفاء تحملوا المسئولية ، وقبل مباراة وحدة صنعاء والصقر قابلت اللاعبين وتكلمت أمامهم إن هاتف شمران أب للجميع واحترامنا له قائم ، ولا ننسى النقلة النوعية التي نقل بها فريقنا جعلتنا ننافس على البطولة و لم يكن ذلك بعيد علينا وهذا كله بفضل الله ثم بإصرار الإدارة ووقوفها إلى جانب الكابتن هاتف واللاعبين والتكامل كان الرابط بين الجميع ..ونحن لن ننكر على الكابتن هاتف ما وصل إليه الفريق .

مدرب أثيوبي
وحول تواجد مدرب أثيوبي في نفس الأسبوع الذي قدم فيه الكابتن هاتف شمران استقالته قال الحروي : بالنسبة للمدرب الأثيوبي هو لم يحضر من اجل الصقر فقد أتى لمشاهدة أنور سراج ، ويوردانوس، وبايو من اجل المنتخب الأثيوبي ، على العابر تكلم معي أنور سراج انه في مدرب من أثيوبيا قادم فقلت: أهلا وسهلا وممكن نستضيفه ، جاء بعد ثلاثة أيام من تقديم الكابتن هاتف استقالته وجلست معه والى حد اليوم لم نوقع عقدا ولم نتفاوض على عقد ولا راتب ولا على أي شيء وسلم لي أوراقه للنظر في موضوعه ولكن إلى حد ألآن ليس هناك قرار بشأنه ولم يعين كمدرب .. وما نشر في بعض الصحف كله كذب جملة وتفصيلاً .. وأضاف بقوله : نحن كإدارة ثبتنا الكابتن بشار عبد الجليل مساعد المدرب بالنسبة لبقية الدوري والكأس أي يقود الفريق إلى نهاية الكأس، وجددنا العقد مع بشار للموسم القادم كمساعد مدرب .

سؤال يوجه لهاتف
وحول ما أفرزه قطاع الناشئين من لاعبين للفريق الأول ؟ قال :هذا السؤال ممكن توجهه للكابتن هاتف شمران ، فنحن كإدارة عيناه مدربا للفريق الأول ومشرفاً للناشئين والشباب ، لكن إلى حد اليوم ماذا لدينا لا اقدر أجاوبك عليه .

لا إستراتيجية
وعن الخطة التي تقدم بها الكابتن هاتف شمران لبناء فريق الصقر قال : بصراحة اعتقد إن هناك تقصيرا منا كإدارة واحمل نفسي المسئولية أولا أنني لم أطالب الكابتن هاتف شمران بإلاستراتيجية التي وضعها لموسمين ..أين البرنامج الذي أعده للشباب والنشء.. هل طالب المدربين الذين يعملون معه وهم خمسة ببرامج ماذا اعدوا من خطط ليمشوا عليها وماهي النتائج المتوقعة من تلك البرامج والخطط التي ستعود على الصقر؟ اعتقد إن هذا كله غير موجود أيضاً بالنسبة للفريق الأول كإستراتيجية.. لااعتقد إن الكابتن رفع لنا إستراتيجية للعمل خلال موسمين .

تخلصنا من صدام
وعن الأثر الذي تركته استقالة الكابتن وسط الشارع الصقراوي يقول الحروي : لو أقول لك اقرب المقربين يتصل ويبارك لي أننا تخلصنا من صدام ..ونحن عينا الكابتن ولدينا قناعة إن الكابتن هو الذي سيحقق لنا شيئا ، وكان الشرط الأساسي مع الكابتن هاتف شمران عند التعاقد معه هو تغيير طريقة التعامل مع اللاعبين ومع الإدارة أو مع من حوله ، الكابتن هاتف شمران 10% تغير و90% بقى على ما هو عليه ، وواجهتنا مشاكل عدة من اللاعبين بسبب طريقة التعامل من المدرب .. ونحن لو كنا ظلمنا الكابتن هاتف شمران ما كان ربي وفقنا في المباريات المتبقية من الدوري وحققنا مركز الوصيف .

كل مدرب يطمح
الكابتن هاتف شمران تحدث بقوله: أول شيء أنا أحب أن أوضح انه لا يوجد مدرب لا يريد أن يفرح ويكون مبسوطا بوجود عدد لا بأس به من اللاعبين في صفوف المنتخب .. أنا أرى أن كل ما أثير هو زوبعة بفنجان ولم تكن تستحق كل هذه التأويلات وصارت فيها مزايدات في الكلام وسمعة وطن وسمعة بلد .

المدرب هاتف شمران
المدرب هاتف شمران
شيء رسمي
ويقول : أنا لم استلم أي خطاب رسمي بخصوص تبليغ أي لاعب باستثناء وصلتني رسالة موقع عليها الأخ علي هزاع أننا لانعترف بلجنة فرع الاتحاد لأنها لجنة غير معترف بها ، فكلمت الإداري عصام وقلت له إذا انت عضو إداري بالنادي غير معترف باللجنة على أي أساس معطيني الرسالة ، فإذاً من عندكم أغلقوا الموضوع إذا كانت اللجنة غير معترف فيها، وأنا حتى يأتيني شيء رسمي من الإدارة ممكن أتعامل بالشيء الرسمي .

اتفقنا على هذا الوضع
ويقول : أما بخصوص اللاعبين الذين كانوا مطلوبين جاءت لي رسالة موقع عليها رياض واحضرها لي عصام وشفتها بالملعب وبصراحة بلّغت عصام ليس هناك مانع أنهم يلعبوا ويشاركوا اللاعبين باستثناء زياد وفهمان وسامي كرامة لا يلعبوا ، وخلاص انتهى الموضوع راح عصام بلغ رياض بالطلب .. اتصل بي رياض في الليل وقال لي خلاص كابتن أنا معك أن اللاعبين الثلاثة لا يلعبوا والباقيين يشاركوا و قرارك سليم .. هذا كلام نائب رئيس النادي ، وفعلاً اتفقنا على هذا الوضع ورحت ثاني يوم للتمرين .. بلغنا اللاعبين المطلوبين للمشاركة وطبعاً كان تمرينهم خفيف على اعتبار أنهم راح يشاركوا في المباراة ولم أركز عليهم كثيراً بالتمرين .

لم يعد للحديث بقية
ويواصل كلامه بقوله : أتفاجأ وأنا في البيت باتصال من رياض: يا كابتن أنا معك واتفقت معك أن اللاعبين ما يشاركوا لكن أنا الآن في ضغط علي ، العيسي اتصل بي ويريد اللاعبين الثلاثة زياد وفهمان وسامي كرامة يلعبوا لأن أمين يريد يشوفهم وأمين يقول إذا ما شاركوا راح يشطبهم .. قلت له يا رياض أنا ممكن اسمح لزياد مع الستة الآخرين انه يشارك لكن سامي كرامة وفهمان لا يمكن أن يلعبا بسبب أن سامي كرامة أصيب بالتمرين وخرج قبل ما تنتهي الوحدة التدريبية بربع ساعة ، فقلت له انه صح هؤلاء ثروة للبلد وللنادي وليس معقول أن أمين السنيني يقبل لاعبين مصابين و يأتي الآن يجبرهم يلعبوا وبالتالي راح نخسرهم كناد ويخسرهم هو كمدرب منتخب.. كلمني رياض انه راح يتواصل مع أمين ويبلغه بوجهة نظري .. غلق ورجع اتصل لي وقال لي الكابتن أمين لم يقبل ويقول انه لازم يشوفهم وإذا ما نزلوا لن يشاركوا قلت له إذا أصبحت المسألة عنادا أقول لك إن هؤلاء مصابين وأنا أدرى فيهم كمدرب ، بصراحة آخر شيء المكالمة الثالثة قال لي خلاص إذا أنت مصر وبرأيك أنهم مصابين وما يقدروا يلعبوا لكن أنا خائف أنهم يتأثروا نفسياً ، قلت له مسألة الجانب النفسي علىّ أنا كمدرب أنا أعالجهم نفسياً إذا يتأثروا إنه إذا مالاعبهم فقال لي إذا ما راح نلعبهم بس أنت راح تتحمل المسئولية إذا حصل أي شيء بالمباراة، قلت له أنت الظاهر متربص لي يعني ،أنا متحمل مسئولية كل الدوري لماذا ألآن تحملني مسئولية فإذا كنت هكذا أنت صرت تفكر ياأخي أنا بالنسبة إلىّ مستقيل من تدريب الفريق، وأغلقت التلفون هذا كل اللي حصل وكل العملية اللي حصلت ، ففسرت انه أنا أغلقت التلفون بوجهه لأنه لم يعد للحديث بقية أنهينا الكلام بالاستقالة وأغلقت التلفون.

أنا مستغرب كثيراً
أتفاجأ بالصحف والجرائد انه سمعة بلد والكابتن امتنع عن إن يسمح للاعبين إنهم يشاركوا مشاركة وطنية أين المشاركة الوطنية ؟؟ وأنا مستغرب كثيراً لأنه بالنسبة للكابتن أمين السنيني انه كيف هو مدرب شباب وما عنده اطلاع بلاعبين بدوري الدرجة الأولى يلعبوا وما عنده صورة عنهم .

أصبح من فرق النخبة
- وعن تسرعه في تقديم الاستقالة وهل يشعر انه أعطى فرصة لاتخاذ قرار قبول الاستقالة قال : والله أنا أقول لك إذا كانت النية مبيتة إذاً لا خير بعمل مع ناس مبيتين لك يعني هذه مصيبة المصائب إذا كان هم مبيتين لي واستغلوا هذه الحالة وخلاص انه وافقوا على استقالة هاتف شمران هذه مصيبة كبيرة ..كان همي فعلاً أن اعمل ثورة في هذا النادي في كرة القدم، فعلاً نحن وصلنا بإنجاز بما قدمناه في هذا الموسم بأكثر من المتوقع الفريق غير في خارطة ترتيب الدوري اليمني هذا الموسم الآن أصبح من فرق النخبة ويمكن انه يحقق مركز وصيف لان الفريق قاب قوسين من بطولة الوصيف والآن أنا مهمتي كمدرب انتهت ،وأي واحد يأتي بالوقت الحاضر هو سيكمل مسيرة هاتف شمران ، والفريق لو حقق مركز الوصيف على الأقل هذا انجاز كبير عجزت إدارات الصقر لمدة سبعة مواسم إنها تحقق هذا الانجاز .

أضف إلى ذلك نادي الصقر سبعة مواسم عنده ثلاثة لاعبين يلعبوا من أبناء النادي وهم عدنان الهلالي وفهد راشد وياسر الشر جبي بينما معنا خلال هذا الموسم حمادة و معاذ والبروي و محمد عبد الرحيم ، أنا دفعت بهم وأشركتهم في هذا الموسم خلال هذه الفترة وممكن أنه الموسم القادم يجهز حوالي ستة إلي سبعة لاعبين يكونون كلاعبين يأخذون دورهم داخل الملعب .. هذا العمل كله والإدارة مبيتة لهاتف شمران إذاً هذه كارثة .. إذاً لمصلحة من هذا ..؟؟

زواج مسيحي
وحول عقده مع النادي قال عنه : أنا عقدي بصراحة مع النادي اتفقنا على سنتين شرط بموافقة الطرفين هذا الشرط أنا وضعته واقترحته على شوقي ،ولا يوجد شرط جزائي ، ويقول: بصراحة أن كلام العقد اتفقنا عليه مع الأخ شوقي حيث رد علي و قال لي ياكابتن هذه العقود خليها على جنب أنت معنا مثل زواج المسيح مفتوح ، مع هذا سوينا عقدا بكامل الشروط التفصيلية وقعه الأخ شوقي وأحضروه لي أوقعه فكانت عندي ملاحظات على بعض الفقرات رجعت العقد كلمت رياض يا رياض في بعض الأمور لكم انتم غافلينها وفي بعض الأمور إلىّ فضروري نصلح العقد .. فظل العقد عند رياض لفترة طويلة وبعدين صرت انا لأكثر من عشر مرات اكلمه قال لي كابتن: ماذا قال لك شوقي ؟ ألم يقل لك العقد بيننا كلمة خلاص خليك على كلمة شوقي .. وقلت له انا احترم كلمة شوقي ...إذاً أنا أول مرة اشتغل كمدرب محترف بدون عقد موثق بيني وبينكم وهذه أول مرة تحصل لي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى