إعادة انتخابات اتحاد الشطرنج تحت إشراف الفيدا

> صنعاء «الأيام الرياضي» فهمي عجران :

> شدد الاتحاد الدولي للشطرنج (الفيدا) في اجتماعه الاخير الذي عقد بالمانيا بعد سماعه إلى اطراف النزاع حول نتائج الانتخابات التي جرت في الـ 18 من شهر يونيو الماضي التي شهدتها الجمهورية اليمنية وعدم اعتراف الوزارة بالنتائج التي خرج بها الاجتماع الانتخابي للشطرنج وفوز الاخ حمود العلفي كرئيس للاتحاد واعتراف (الفيدا) بنتائج الانتخابات وبحمود العلفي رئيسا جديدا للاتحاد.

ولفض النزاع القائم بين الاطراف المتنازعة وتجنبا لوقوع عقوبات دولية، إتخذ الفيدا قرارا باعادة الانتخابات وتحت اشرافه وفقا للائحة الدولية وكما خول الاتحاد الدولي للشطرنج اللجنة الاولمبية اليمنية بالاشراف على نشاط الاتحاد خلال فترة ثلاثة اشهر وهي المدة التي تفصل انعقاد الاجتماع الانتخابي الذي أقره الفيدا وعلى أن يكون مع بداية العام المقبل 2006م.

هذا وكان الاتحاد الدولي (الفيدا) قد بعث بدعوة لحضور الاجتماع للاخوين حمود العلفي بصفته رئيسا للاتحاد اليمني للشطرنج وعبدالكريم العذري للحضور بصفته عضوا في اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي.

ومن جانبها أوفدت وزارة الشباب والرياضة برفقة العذري الاخوين عبدالله الكبسي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية وأحمد السياني مدير عام الاتحادات والاندية بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى