محافظ حضرموت يتفقد مشروع المستشفى وتوسعة طريق عقبة خيلة بقشان

> دوعن «الأيام» خاص:

> قام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت صباح أمس الأول الخميس بتفقد سير العمل الجاري في مشروع توسعة طريق عقبة خيلة بقشان بمديرية دوعن البالغ طوله (3) كيلومترات و(850) مترا بتكلفة قدرها (5) مليون دولار بتمويل من الأخ م.عبدالله أحمد بقشان. ورافق الأخ الأخ المحافظ في زيارته هذه الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون الساحل وسالم أحمد بانخر، المدير العام لمديرية دوعن وعدد من المشائخ والأعيان.

وخلال هذه الزيارة اطلع الأخ المحافظ ومرافقوه على سير العمل في المشروع ومراحل تنفيذه، حيث من المقرر ان تبدأ عملية تركيب الجدران المساندة له مطلع الشهر القادم.

وأشاد الأخ المحافظ بجهود المقاول المنفذ للمشروع وأثنى على الدعم الذي يقدمه رجال الخير والمغتربون للمشاريع التنموية والخدمية في المحافظة.

وعقب ذلك قام الأخوان المحافظ والوكيل بزيارة تفقدية لمشروع مستشفى خيلة بقشان الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 50%، حيث يتكون المشروع من (3) أدوار، يجري تنفيذه على مرحلتين تضم الأولى منها اقامة (8) شقق خاصة بالأطباء، فيما سيتسع المستشفى لنحو (40) سريرا و(2) غرفتين للعمليات و(6) غرف للعناية المركزة، وسيحتوي على كافة التخصصات الطبية.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ م.عبدالله أحمد بقشان أنه «سيتم تجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية والعلاجية من المانيا، بحيث يقدم خدمات طبية لأبناء مديرية دوعن وحضرموت والوطن كافة».

يذكر ان جميع مناطق وادي دوعن قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية أمطارا غزيرة جرت على اثرها السيول في الهضاب والوديان.

على صعيد آخر زار الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وبصحبته الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل صباح أمس الجمعة الشاعر صالح ربيع بلسود (بوربيع)، أشهر وأقدم شعراء الشبواني والدان بوادي حضرموت الذي يرقد بمستشفى سيئون الحكومي حيث أجريت له عملية جراحية أمس الأول.

من جهتها أثنت قيادة منتدى شبام حضرموت الثقافي على هذه الزيارة التي قام بها الأخ المحافظ الهلال، للاطمئنان على صحة علم تراثي وشاعر رائد بحضرموت، وتكفله بنفقات علاجه، مؤكدة ان هذا الموقف الإنساني النبيل دليل على الاهتمام والرعاية التي يحظى بها العاملون والمبدعون في مجال الفنون الأدبية الشعبية من قبل الأخ محافظ حضرموت.

«الأيام» تدعو الله ان يمن على الشاعر بوربيع بالشفاء العاجل والصحة والسعادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى