مدير عام مديرية يهر بيافع لـ «الأيام»:اعتماد مليار ريال لمشاريع الطرق المتعثرة

> الحوطة «الأيام» احمد السلامي:

> ذكر الاخ قاسم عبدالرحمن، مدير عام مديرية يهر في تصريح لـ «الايام» أن مديرية يافع حظيت باعتماد عدد من المشاريع للعام 2005م في قطاعات الكهرباء والاتصالات والمياه، مشيراً إلى أن السلطة المحلية تتابع عدداً من المشاريع المتعثرة في الطرق ومنها مشروع طريق معربان - رصد بتكلفة 460 مليون ريال الذي تعثر منذ 4 سنوات، وهو من المشاريع المركزية وقد تم تسليمه الى المقاول الجديد منذ شهرين.

وأضاف مدير عام يهر أن هناك توجيهات من فخامة الاخ رئيس الجمهورية باعتماد مليار ريال لدعم مشاريع الطرق المتعثرة بيافع خلال زيارته الأخيرة ليافع، مشيراً الى أن خمسة مشاريع طرق أخرى مركزية متعثرة هي طريق بئر العروس- جبل ربض وطريق جبل المسلمي وطريق بئر العروس - عقور الربيعي وطريق يهر- شمسان - رصد.

داعياً وزارة الاشغال العامة والطرق لضبط المقاولين لاستئناف العمل في المشاريع المتعثرة وفقاً لتوجيهات وزير الأشغال الصادرة في اغسطس 2004م، ولاستكمال طريق جسر بنا ضول الذي تم ترحيله لسنوات وأعيد ضمن خطة الحكومة للعام الحالي. مضيفاً أن هناك طرقات أخرى تم اعتمادها ضمن الطريق الريفية ومشروع التنمية الريفية لم يتم تنفيذها، وأهمها طريق بين الواديين - دغار- مشألة، معبراً عن أمله في أن تهتم قيادة مشروع التنمية الريفية بتنفيذ الطريق وتلبية مطالب ابناء منطقة مشألة نظراً لوعورة وصعوبة الطريق.

وحول بناء المدارس المعتمدة للعام الحالي 2005م بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي أوضح الأخ قاسم عبدالرحمن أنه تم اعتماد بناء 12 مدرسة يتم البدء ببنائها خلال الربع الأخير من هذا العام بتكلفة 130 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى