برشلونة يستهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
برشلونة عجز عن الوصول الى مرمى الفيس
برشلونة عجز عن الوصول الى مرمى الفيس
استهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بتعادل سلبي مخيب امام مضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء أمس السبت في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم,وسيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية بيد انه عجز عن ترجمة الفرص التي سنحت له الى اهداف، ولعب حارس مرمى برشلونة السابق الارجنتيني روبرتو بونانو دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة شباك الافيس بإنقاذه اهدافا محققة عدة.

وكانت اول فرصة لبرشلونة في الدقيقة 21 عندما سدد الدولي الكاميروني صامويل ايتو كرة قوية ابعدها بونانو الى ركنية، ثم تصدى بونانو ببراعة لكرة قوية للفرنسي لودوفيك جيولي (22)، وأخرى للبرتغالي ديكو (24).

وتابع برشلونة سيطرته في الشوط الثاني وجرب جيولي حظه مرة ثانية بتسديدة قوية تصدى لها بونانو بنجاح (47)، قبل ان يتألق في ابعاد تسديدة البرازيلي رونالدينيو (49).

وسدد رونالدينيو كرة قوية ردها القائم الايمن (52)، وأهدر ايتو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما استغل خطأ دفاع الافيس وانفرد بالحارس بونانو لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (55)، ورد القائم الايمن تسديدة لايتو (75).

وكاد الافيس يفعلها عبر بوديبو من هجمة مرتدة بيد ان القائم الايسر للحارس فيكتور فالديز حال دون دخول الكرة الى شباكه (77).

وكـاد رونـالديـنـيو يـسجل هـدف الـفوز مـن ركـلة حـرة مباشرة قبل دقيقتين من نهاية المباراة لكن العارضة ردت كرته.

الفوز الرابع على التوالي لتشلسي
حقق تشلسي حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه توتنهام 2-صفر أمس السبت على استاد "وايت هارت لاين" في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بعد طرد مهاجمهم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 25 لضربه بكوعه المدافع الدولي الاسباني اسيير دل هورنو.

وعانى توتنهام، الذي حقق انطلاقة جيدة هذا الموسم، الأمرين بعشرة لاعبين وصمد حتى الدقيقة 39 لتهتز شباكه للمرة الاولى عبر دل هورنو في الدقيقة 38 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد، واضاف الايرلندي داميان داف الهدف الثاني في الدقيقة 71.

نجوم ريال مدريد يحتفلون بطريقتهم الخاصة بالوافد الجديد البرازيلي روبينيو
نجوم ريال مدريد يحتفلون بطريقتهم الخاصة بالوافد الجديد البرازيلي روبينيو
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة مؤكدا استعداده الجيد للدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ نصف قرن، فيما مني توتنهام بخسارته الاولى بعد فوزين متتاليين وتعادل واحد.

يذكر ان توتنهام لم يفز على تشلسي في الدوري منذ 15 عاما.

واستفاد مانشستر سيتي من خسارة توتنهام وانفرد بالمركز الثاني بتغلبه على ضيفه بورتسموث 2-1.

وكان بورتسموث البادىء بالتسجيل بواسطة الكولومبي جون فيافارا (52)، لكن مانشستر سيتي رد بهدفين للاميركي كلاوديو ريينا (66) واندي كول (69).

وقاد المهاجم الدولي التشيكي ميلان باروش فريقه الجديد استون فيلا الى تحقيق انتصاره الاول في اول مباراة رسمية له معه منذ انتقاله الى صفوفه الثلاثاء الماضي قادما من ليفربول بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه بلاكبيرن في الدقيقة 11.

وحقق برمنغهام فوزه الاول أيضا بعد خسارتين وتعادل واحد وكان على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 3-2.

وسجل اميل هيسكي (10 و33) والتشيكي ييري ياروسيك (26) اهداف برمنغهام، وهورسفيلد (12 و64) هدفي وست بروميتش البيون.

وانتزع هورسفيلد صدارة لائحة الهدافين برصيد 4 اهداف.

وحذا كل من فولهام وويغان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء حذو استون فيلا وبرمنغهام بفوز الاول على ضيفه ايفرتون بهدف وحيد سجله الاميركي براين ماكبرايد في الدقيقة 57، والثاني على ضيفه سندرلاند العائد الى اندية النخبة بهدف وحيد سجله جايسون روبرتس في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.

وحقق بولتون فوزه الثاني على التوالي عندما الحق الخسارة الاولى بمضيفه وست هام العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1.

وسجل كيفن نولان (59) والاسباني ايفان كامبو (85) هدفي بولتون، وتيدي شيرينغهام (90 من ركلة جزاء) هدف وست هام.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقائي ميدلزبره مع تشارلتون اتلتيك، ونيوكاسل مع مانشستر يونايتد، فيما تأجلت مباراة ليفربول مع ارسنال الى موعد لاحق.

بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة
انفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بالصدارة بفوزه الصعب على ضيفه هرتا برلين 3-صفر أمس السبت في ميونيخ في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه الى صانع العابه الدولي ميكايل بالاك الذي منحه التقدم في الدقيقة 47 من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة ارتطمت بالقائد ارن فريدريخ وخدعت الحارس، وصنع الثاني عندما مرر كرة عرضية الى محمد شول، بديل البرازيلي زي روبرتو، فتابعها برأسه داخل المرمى (85).

وعزز الهولندي روي ماكاي تقدم الفريق البافاري بهدف ثالث بمجهود فردي رائع تخطى من خلاله اكثر من لاعب وانفرد بالحارس قبل ان يودع الكرة بسهولة داخل المرمى (87).

كرة المدافع الاسباني هورنو في طريقها الى شباك توتنهام
كرة المدافع الاسباني هورنو في طريقها الى شباك توتنهام
وهو الهدف السادس لماكاي هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ فرفع رصيده الى 9 نقاط مستغلا تعثر شركائه فيردر بريمن وشالكه وهامبورغ وكولن على ارضهم.

وتعادل فيردر بريمن مع شتوتغارت 1-1 في قمة المرحلة على استاد "فيسرستاديوم" وامام 35 الف متفرج.

وكان فيردر بريمن في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي وتعميق جراح شتوتغارت عندما تقدم بهدف لمهاجمه الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 40، بيد ان المهاجم الدولي الدنماركي يون دال توماسون المنتقل حدثيا من ميلان الايطالي، أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 50.

وهو التعادل الثالث لشتوتغارت مقابل خسارة واحدة.

وأهدر هامبورغ نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه هانوفر 1-1. وكان هانوفر البادىء بالتسجيل بواسطة التشيكي ييري ستاينر في الدقيقة 18، بيد ان هامبورغ أدرك التعادل بعد 4 دقائق بواسطة الدولي الايراني مهدي مهداوي.

وسقط شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بدوره في فخ التعادل امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى