محلي عدن يحيل مشروع الموازنة للجنة إعداد الخطة بالمحافظة:لجنة المناقصات بعدن تقر عرضين لتنفيذ مشروعين لتحسين البنية التحتية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
محافظ عدن يرأس اجتماع لجنة المناقصات أمس
محافظ عدن يرأس اجتماع لجنة المناقصات أمس
أرجأ المجلس المحلي لمحافظة عدن في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده أمس برئاسة الأخ د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن ، التصديق على مشروع موازنة المحافظة للسنة المالية 2006م الى وقت لاحق ، وأقر إحالة المشروع الى لجنة الخطة والموازنة في المحافظة .

وستتولى لجنة الخطة والموازنة إعادة النظر بمشروع الموازنة بحيت يتضمن توضيحا للايردات والنفقات حسب الابواب والفصول والبنود والانواع ومقارنتها بالاعوام السابقة ، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة في المذكرة المقدمة من أعضاء المجلس المحلي حول مشروع الموازنة .

واشارت مذكرة اعضاء المجلس المحلي الى أن مشروع الموازنة يخالف نصوص قانون السلطة المحلية من حيت مواعيد إعداد ومناقشة وإقرار الموازنة المنصوص عليها باللائحة المالية، واتسام المشروع بعدم الشفافية والوضوح حسب الابواب والفصول والبنود والانواع، وتقديرات النفقات الجارية والراسمالية .

وطالب اعضاء المجلس في مذكرتهم بإعادة النظر في إجمالي تقديرات مشروع الموازنة وزيادة المخصصات وخاصة في تقديرات النفقات المتعلقة بالتشغيل، وكذا تقديرات النفقات الراسمالية والاستتثمارية في المحافظة .

كما أكد أعضاء المجلس المحلي على ضرورة زيادة نصيب المحافظة من الدرجات الوظيفية بما ينسجم ومخرجات المحافظة من التعليم الجامعي والمهني، اضافة الى الاعداد الكبيرة من العاملين المحالين للتقاعد، وإلزام مكتبي المالية والخدمة المدنية بتنفيذ الدرجات الـوظيفية المـعتمدة في موازنة عام 2005م .

كما طالبت المذكرة بوضع معالجات عملية لعمالة المرافق المتعثرة في المحافظة وإحالتهم الى صندوق الخدمة المدنية، وبضرورة ان يستوعب مشروع الموازنة المعالجات الخاصة بقطاع الصحة .

وفي ختام الاجتماع الذي حضره مدراء مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية والتامينات والمالية أقر المجلس المحلي تشكيل لجان مناقصة على مستوى كل مديرية لإقرار مشاريع المديريات .

الجدير ذكره أن المشاريع الاستثمارية في البرنامج الاستثماري لمحافظة عدن للعام المقبل 2006م بلغت 128 مشروعا بتكلفة قدرها مليار و761 مليونا و750 ألف ريال .

من ناحية أخرى أقرت لجنة المناقصات بعدن ، في اجتماعها أمس برئاسة الأخ د. يحيى الشعيبي ، محافظ عدن، العرضين المقدمين لتنفيذ مشروعي العقدين الأول والثالث ضمن مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ الممولة من قبل البنك الدولي والهادفة الى تحسين وتطوير البنية التحتية لمدينة عدن.

كما أقرت اللجنة في اجتماعها الذي حضره الأخ محمد زمام ، مدير برنامج تطوير مدن الموانئ ، ومديرا مكتبي المالية والتخطيط والتعاون الدولي بعدن ، إحالة العرضين المقدمين لها الى اللجنة العليا للمناقصات ، مع الأخذ برأي اللجنة الفنية، ووفقـا لإجـراءات البنـك الدولي بهذا الشأن .

مشروع العقد الأول رسا على العرض المقدم من شركة (شفاء) بمبلغ مليون و192 ألفا و585 دولارا، ويشمل بناء جسر بطول 60 مترا بمحاذاة البنك الأهلي في كريتر، وتأهيل مواقع مواقف السيارات ، بالإضافة الى توسعة الشارعين وتحسين الإشارات الضوئية بصورة حديثة للحد من الازدحام في الشارع .

أما مشروع العقد الثالث ، فقد رسا على شركة(سبأ) للمقاولات والتجارة العامة المحدودة ، بمبلغ 4 ملايين و445 ألفا و925 دولارا ، ويتضمن رصف وسفلتة الطرقات في المنطقة الصناعية(الدرين) بطول 160 كيلومترا، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنارة شوارع المنطقة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى