مدرب ميلانو انشيلوتي ينتقد الحكم بعد التعادل مع اسكولي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
حالة الملعب كانت تتطلب تأجيل المباراة حسب وجهة نظر مدرب ميلان (انشيلوتي)
حالة الملعب كانت تتطلب تأجيل المباراة حسب وجهة نظر مدرب ميلان (انشيلوتي)
انتقد المدير الفني لميلانو كارلو انشيلوتي الحكم بعد تعادل فريقه 1-1 مع اسكولي الصاعد حديثا في الاسبوع الاول من دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم امس الأول الاحد.

وفاز المنافسان يوفنتوس وانترناسيونالي على كييفو فيرونا وتريفيزو في حين تعثرت مباراة ميلانو على ملعب مشرب بالمياه في اسكولي الذي كان يحتفل بعودته لدوري الاضواء بعد غياب 13 عاما .. وحقق ميركو كوديني مدافع اسكولي لأصحاب الارض تقدما غير متوقع في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل ان يتعادل اندريه شيفتشنكو لينقذ فريقه من هزيمة مخزية .. ونقلت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت أمس الاثنين عن انشيلوتي قوله :"طلبنا إيقاف المباراة."

واضاف ان الحكم ماسيمو دي سانتيس "اظهر لنا انه ما زال من الممكن اللعب برمي الكرة حوالي عشرة امتار في الهواء لترتد من الارض ،شعر انه مع مثل هذا التصرف فإنه لا يتعامل معي بجدية. "من الواضح انه يصعب اعطاء رأي عن مدى جودة اداء الفريق .. في اسكولي لم نلعب كرة قدم.

"ظلت الكرة تتوقف وكان من المستحيل اللعب بالطريقة التي اردناها. اردت ان اضيف اتساعا للعبنا لكن الكرة لم تصل ابدا الى الجناح البرازيلي سيرجينهو." ولن تخمد النتيجة بدايات الانتقاد للمدرب البالغ من العمر 46 عاما.

ومنذ تولى انشيلوتي المسؤولية في نوفمبر2001 قاد ميلانو خلال واحدة من انجح الفترات في تاريخه الحديث وفاز بالعديد من البطولات ومنها دوري الابطال عام 2003 والدوري الايطالي 2004 .

لكنه في الموسم الماضي خرج خاوي الوفاض وحل وصيفا ليوفنتوس في الدوري الايطالي وخسر امام ليفربول في نهائي دوري الابطال بعدما كان متقدما 3-صفر في الشوط الاول.

ولم يكن احد يتوقع ان يظهر اسكولي مقاومة اكبر.

فقد احتل الفريق المركز السادس في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي ولم يصعد للدرجة الاولى الا بعدما تأثرت العديد من الفرق التي كانت تسبقه بفضائح مالية وتلاعب في المباريات.

شيرر ينفق أموالا طائلة لإقناع اوين بالانضمام الى نيوكاسل
كشف مهاجم منتخب انكلترا السابق وقائد نيوكاسل الن شيرر انه ينفق اموالا طائلة من خلال الاتصالات الهاتفية التي يجريها بمهاجم ريال مدريد الاسباني مايكل اوين من اجل اقناعه بالانتقال الى صفوف فريقه.. وقال شيرر مازحا : "انفقت الكثير من المال من اجل اجراء مكالمات هاتفية باتجاه مدريد والتحدث الى اوين من اجل اقناعه بالمجيء الى نيوكاسل"، مشيرا إلى ان "القرار يعود اليه بالدرجة الاولى" .. واضاف : "لسنا في حاجة الى منجم لنعرف ما يحتاجه الفريق حاليا، ونملك ثلاثة ايام فقط لإقناع اوين بالانضمام الينا".. وفشل نيوكاسل في الفوز في مبارياته الاربع في بطولة انكلترا منذ مطلع الموسم الحالي حتى انه لم يسجل اي هدف خلال هذه المباريات ايضا فخسر ثلاثا منها وتعادل في واحدة ويقبع في ذيل الترتيب حاليا.. وكان اوين قد وصل أمس الإثنين الى انكلترا في محاولة لإنهاء تعاقده مع نيوكاسل، أو فريقه السابق ليفربول،علما بأن الاول هو الوحيد الذي تقدم بعرض رسمي مقداره (20 مليون يورو) ،لكن اوين يفضل الانتقال اليه على سبيل الاعارة.

وتابع شيرر : "ادرك جيدا أنه في حال انتقال اوين الى نيوكاسل فإن انصار النادي سيعشقونه لأنهم يحبون الهدافين".. يذكر ان فترة الانتقالات تنتهي منتصف ليل الاربعاء المقبل.

من جهة اخرى اعتبر شيرر بأن لا خطر يتهدد مصير مدرب الفريق الاسكتلندي غريام سونس وقال : اعتقد بأن ادارة النادي ستمهله بعض الوقت وأنا أثق بقدراته".. وأضاف :"لا شك بأن النادي يمر بأوقات صعبة والمعنويات ليست عالية تماما في الوقت الحالي لكن عندما نلعب بتشكيلة كاملة من دون اصابات فإننا نستطيع ان نهزم أي فريق".. يذكر أن ادارة نيوكاسل سبق ان تخلت عن آخر ثلاثة مدربين خلال شهر اغسطس تحديدا وهم على التوالي : الاسكتلندي كيني دالغليش والهولندي رود خوليت والسير بوبي روبسون.

الهولندي بوما حائر بين ليفربول واستون فيلا
يدرس مدافع منتخب هولندا لكرة القدم وايندهوفن فيلفريد بوما امكانية الانتقال الى ليفربول او استون فيلا الانكليزيين. وقال مدير اعمال اللاعب غير لاغندييك الموجود حاليا في انكلترا لإجراء مفاوضات مع الناديين الانكليزيين : "سيترك بوما ايندهوفن بنسبة 90 في المئة ونأمل في التوصل الى اتفاق".

وكان مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز اكد في الايام الاخيرة حاجته الى قلب دفاع بالاضافة الى لاعب وسط لتعزيز صفوف فريقه للموسم الحالي سعيا للدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا.. ونزح اكثر من نجم من صفوف ايندهوفن في الاشهر الاخيرة فتركه قائده مارك فان بومل الى برشلونة الاسباني وتبعه الكوريان الجنوبيان بارك جي سيونغ الى مانشستر يونايتد الشهر الماضي ثم لي يونغ بيو الى توتنهام أمس ايضا.. وغالبا ما كان ايندهوفن رافدا كبيرا لأعرق الاندية الاوروبية في السابق خصوصا عندما تخلى عن رود خوليت لميلان الايطالي اواخر الثمانينات وعن البرازيليين روماريو ورونالدو لمصلحة برشلونة في التسعينات ورود فان نيستلروي الى مانشستر يونايتد عام 2001.

لوكسمبورغو راض عن أداء فريقه
اعرب مدرب نادي ريال مدريد الاسباني، البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو انه راض عن اداء فريقه في مباراة الاولى التي اسفرت عن فوزه 2-1 على قادس خارج ارضه في المرحلة الاولى من بطولة اسبانيا لكرة القدم امس الأول الاحد..وقال لوكسمبورغو الساعي الى منح ريال مدريد اول لقب له بعد موسمين قاحلين:" انا سعيد لأن فريقي نجح في التعامل مع مجريات اللعب كما يجب". وافتتح البرازيلي رونالدو التهديف لريال مدريد بعد مرور اربع دقائق وادرك قادس التعادل في منتصف الشوط الثاني لكن الكلمة الاخيرة كانت لريال مدريد عن طريقه مهاجمه الدولي راؤول قبل نهاية المباراة بست دقائق .. واشرك لوكسمبورغو مباشرة بعد هدف التعادل لقادس مهاجمه البرازيلي الجديد روبينيو الذي كان وراء تسجيل هدف الفوز ونال الاخير الاشادة من مدربه وقال :"كنا ندرك بأننا نستطيع الاعتماد دائما على روبينيو".. وأوضح :"عندما قمت بإجراء التبديل بعد هدف التعادل مباشرة تغيرت الامور بعض الشيء، والأمر الجيد أننا نملك اكثر من خيار خصوصا في خط الهجوم".. وتابع :"كان ملعب قادس صغيرا وقد ازعجنا الفريق المحلي من خلال الكرات الطويلة داخل المنطقة".. وأكد لوكسمبورغو أنه كان واثقا من قدرة فريقه على الخروج بثلاث نقاط وقال :"كانت المباراة الاولى في الموسم وغالبا ما تكون صعبة بغض النظر عن هوية الفريق المنافس".

ولم يشأ لوكسمبورغو التعليق عن عدم اشراكه المدافع الانكليزي جوناثان وودغايت ومواطنه المهاجم مايكل أوين اللذين تابعا المباراة من المدرجات .. وكان وودغايت انتقل الى ريال مدريد مطلع الموسم الماضي لكنه لم يخض في صفوفه اي مباراة بداعي تمزق عضلي حاد في فخذه الايمن، في حين يبدو أوين في طريق عودته الى انكلترا خصوصا بعد تعاقد ريال مدريد مع المهاجمين البرازيليين جوليو باتيستا وروبينيو.

نجاة ابطال الدوري الفرنسي من هبوط اضطراري
كان لاعبو اولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي ما زالوا يحتفلون بفوزهم 2-صفر على اوزير حين واجهوا رعب حياتهم عندما ارغمت الطائرة للقيام بهبوط اضطراري في وقت مبكر أمس الاثنين.

وقال متحدث بإسم النادي للصحفيين "الاصابة الوحيدة كانت لمضيفة عانت من اصابة في المعصم لكن بعض اللاعبين ما زالوا في صدمة او يشكون من آلام في الضلوع." وأضاف :"فقد الطيار السيطرة على طائرتنا ايه.تي.آر 42 حين كنا نقترب من مطار ليون.. كان الهبوط صعبا لدرجة ان عجلات الطائرة انفجرت وأصيب الجناح بضرر كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى