مدرب اسبانيا يقول أن التأهل معلق على مباراة صربيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الاسبان يواجهون كندا استعدادا لأهم المباريات ضد صربيا
الاسبان يواجهون كندا استعدادا لأهم المباريات ضد صربيا
يعترف لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا الا ول لكرة القدم ان مباراة فريقه المقبلة في تصفيات كأس العالم امام منتخب صربيا والجبل الاسود الاربعاء المقبل هي مباراة مصيرية بالنسبة لفرص فريقه في الوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا عام 2006...وقال ان الفشل في هذه المباراة من شأنه تعريض آمال فريقه في الوصول للنهائيات للخطر.

وقال اراجونيس في مؤتمر صحفي بعد تجمع المنتخب الاسباني في مدريد أمس الثلاثاء :"الحصول على المكان الاول والوصول للنهائيات معلق على مباراة صربيا ... آمل أن نفوز وان نلعب جيدا الا انهم سيكونون خصما صعبا لأنهم ايضا يلعبون من اجل المركز الاول .. سيتعين علينا ان نضمن المنافسة واللعب جيدا والضغط عليهم."

واضاف اراجونيس :"اما اذا فشلنا في تحقيق الفوز فسيكون من الصعب علينا جدا ان نكون في صدارة المجموعة."

وتتصدر اسبانيا المجموعة الاوروبية السابعة في التصفيات متفوقة بفارق نقطة واحدة على صربيا والجبل الاسود في الوقت الذي لا يزال امام كل فريق ثلاث مباريات.

الاصابة تبعد تيري عن منتخب انجلترا لكرة القدم
قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان المدافع جون تيري سيغيب عن مباراتي المنتخب الانجليزي المقبلتين في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل بسبب اصابة في الركبة.

وعاد تيري كابتن نادي تشيلسي بطل دوري انجلترا الممتاز الى فريقه للعلاج بعد اصابته خلال المباراة التي فاز فيها تشيلسي على جاره اللندني توتنهام هوتسبير 2-صفر في الدوري المحلي يوم السبت.

وجاء هذا القرار بعد ان فحص الطاقم الطبي للمنتخب الانجليزي اللاعب المصاب.

وتحتل انجلترا المركز الثاني بين فرق المجموعة الاوروبية الثانية في تصفيات كأس العالم متخلفة بفارق يبلغ نقطتين عن بولندا صاحبة الصدارة الا أنها لعبت مباراة اقل.

وستلعب انجلترا في الثالث من سبتمبر المقبل امام ويلز في كارديف ثم تواجه ايرلندا الشمالية في بلفاست بعد ذلك بأربعة ايام.

ويمنح غياب تيري لاعب ليفربول جيمي كاراجر او لاعب برمنجهام سيتي ماثيو اوبسن فرصة للانضمام الى دفاع المنتخب الانجليزي.

جون تيري مدافع تشيلسي ومنتخب انجلترا
جون تيري مدافع تشيلسي ومنتخب انجلترا
الحارس كيركلاند بدلا من جيمس في تشكيلة انكلترا لمباراتيها ضد ويلز وايرلندا الشمالية
اذاع مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم، السويدي زفن غوران اريكسون الاحد الماضي تشكيلة اولية من 25 لاعبا لمواجهة ويلز وايرلندا الشمالية في 3 و7 سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وخلت التشكيلة من اسم الحارس الرئيسي ديفيد جيمس (مانشستر سيتي) وضمت بدلا منه حارس ليفربول كريس كيركلاند..واللاعبون هم:

- للمرمى: كريس كيركلاند (ليفربول) وروبرت غرين (نوريتش سيتي) وبول روبنسون (توتنهام).

- للدفاع: ريو فرديناند (مانشستر يونايتد) وفيليب نيفيل (ايفرتون) واشلي كول (ارسنال) وجون تيري (تشلسي) وماتيو ابسون (برمنغهام) وجيمي كاراغر (ليفربول) ولوك يونغ(تشارلتون) وستيفن وارنوك (ليفربول).

- للوسط: ديفيد بيكهام (ريال مدريد الاسباني) وجو كول وفرانك لامبارد وشون رايت فيليبس (تشلسي) وجيرماين جيناس (نيوكاسل) واوين هارغريفز (بايرن ميونخ الالماني) ومايكل كاريك (توتنهام) وستيفن جيرارد (ليفربول) وكيران ريتشاردسون (مانشستر يونايتد).

- للهجوم: مايكل اوين (ريال مدريد) وجيرماين ديفو (توتنهام) ودارين بنت (تشارلتون) وواين روني (مانشستر يونايتد) ودارين بنت (تشارلتون).

تشكيلة ايطاليا لمباراتيها ضد اسكتلندا وبيلاروسيا
استدعى مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم مارتشيلو ليبي الاحد الماضي 22 لاعبا للمباراتين ضد اسكتلندا وبيلاروسيا في 3 و7 سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وشهدت التشكيلة عودة حارس لاتسيو المخضرم انجلو بيروتزي (35 عاما) بعد غياب طويل لملء المكان الشاغر الذي خلفه غياب حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بداعي الاصابة.

ويغيب عن التشكيلة مهاجم روما انطونيو كاسانو الذي رفض تمديد عقد مع ناديه ولا يعرف اين سيكون مستقبله.

وقال ليبي في هذا الصدد :"تربطني به علاقة جيدة وافكر به للمونديال، لكني لن استدعيه الى التشكيلة طالما لم يجد تسوية لمشكلاته مع ناديه".. وتتصدر ايطاليا المجموعة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات مقابل 9 لكل من النروج وسلوفينيا و7 لبيلاروسيا و3 لاسكتلندا ونقطتين لمولدافيا..واللاعبون هم:

- للمرمى: انجلة بيروتزي (لاتسيو) ومورغان دي سانكتيس (اودينيزي).

- للدفاع: اندريا بارتساغلي وكريستيان تساكاردو وفابيو غروسو (باليرمو) وفابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا (يوفنتوس) وماركو ماتيراتزي (انتر ميلان) واليساندرو نستا (ميلان). - للوسط: ماورو كامورانيزي (يوفنتوس) واندريا بيرلو وجينارو غاتوزو (ميلان) وسيموني باروني (باليرمو) ودانييلي دي روسي (روما) وجاندومينيكو ميستو (ريجينا) وماورو اسبوزيتو (كالياري).

- للهجوم: فينتشنزو ياكينتا (اودينيزي) وفرانشيسكو توتي (روما) وكريستيان فييري والبرتو جيلاردينو (ميلان) واليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) ولوكا طوني (فيورنتينا).

الاصابة وراء ابتعاد كريسبو
الاصابة وراء ابتعاد كريسبو
انسحاب كريسبو من تشكيلة الارجنتين لمواجهة البارغواي
اعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ان مهاجم تشلسي الانكليزي هرنان كريسبو انسحب من التشكيلة التي ستواجه البارغواي في 3 سبتمبر في اسونسيون ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا، وذلك لإصابته في فخذه الايمن.

وكان تشلسي ابلغ الاتحاد الارجنتيني بواسطة الفاكس عن اصابة كريسبو السبت الماضي في المباراة التي فاز فيها الفريق الانكليزي على توتنهام 2-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي.

وانسحاب كريسبو من التشكيلة هو الثالث بعد انسحاب زميليه لوسيانو غاليتي (اتلتيكو مدريد) وخافيير ماسكيرانو (كورينثانز البرازيلي).

وتخوض الارجنتين هذه المباراة كتأدية واجب بعد ضمان بلوغها نهائيات كأس العالم.

تشكيلة اسبانيا لمباراتها ضد صربيا
أعلن مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لويس اراغونيسة الجمعة الماضية تشكيلة المنتخب من 22 لاعبا للمباراة الودية ضد كندا في 3 سبتمبر، والمباراة الرسمية ضد صربيا في 7 منه ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

ويشارك 6 من اللاعبين الـ 22 في الدوري الانكليزي 4 منهم مع ليفربول بطل اوروبا.. وتتصدر اسبانيا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة من 7 مباريات مقابل 12 من 6 لصربيا.. واللاعبون هم:

- للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه راينا (ليفربول). - للدفاع: كارليس بويول (برشلونة) وكارلوس مارشينا (فالنسيا) واسيير دل هورنو (تشلسي الانكليزي) وبابلو ايبانيز وانطونيو لوبيز (اتلتيكو مدريد) وسيرجيو راموس (اشبيلية) وخوانيتو (بيتيس) وميشال سالغادو (ريال مدريد).

- للوسط: خافي (برشلونة) وخواكين سانشيز (بيتيس) وبابلو اوربايز (اتلتيك بلباو) وايفان دي لا بينا (اسبانيول) وخافي الونسو (ليفربول).

للهجوم: راؤول غونزاليز (ريال مدريد) والبرت لوكي (نيوكاسل الانكليزي) ولويس غارسيا وفرناندو موريانتس (ليفربول) واروول تامودو (اسبانيول) وفرناندو توريس (اتلتيكو مدريد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى