افتتاح حي (عين العرب) في كوالالمبور بحضور نائب رئيس الوزراء الماليزي

> كوالالمبور «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
من فعاليات الحفل الفني
من فعاليات الحفل الفني
تم مساء أمس الأول الإثنين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور افتتاح الحي العربي وشارع العرب المسمى (عين العرب) في منطقة (بوكيت بنتان)، وذلك بحضور السيد نجيب تون عبدالرازق، نائب رئيس الوزراء الماليزي وزير الدفاع وعدد من المسؤولين بالحكومة وشخصيات اجتماعية ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية والإسلامية المعتمدة لدى ماليزيا وممثلي الملحقيات لعدد من الدول الأوروبية والأجنبية.

حضر الحفل الأخ د.عبدالناصر منيباري، السفير اليمني لدى ماليزيا وطاقم السفارة والجاليات اليمنية والعربية والطلاب والزوار العرب ومندوبو الصحافة والإعلام. ويأتي افتتاح حي (عين العرب) في كوالالمبور بعد أن تكاثر التوافد العربي في ماليزيا وأصبح له مكانة ملحوظة حيث يضم عددا من المطاعم والمحال التجارية العربية، كما أنه يشكل ملتقى لما يقرب من مليون سائح عربي في العام الواحد.

وفي تصريح لـ «الأيام» حول انطباعاته عن هذه الفعالية قال الأخ د.عبدالناصر منيباري، سفير اليمن لدى ماليزيا: «لقد أظهرت الضرورة افتتاح هذا الحي العربي بعد أن حقق نجاحاً واستقطاباً للزوار العرب وجذب السياح والطلاب، وهذا يعني أيضا تعزيز العلاقات العربية الماليزية». وثمن عالياً الإنجازات التي حققها الشعب الماليزي في مختلف المجالات، وعبر عن تهاني اليمن قيادة وحكومة وشعباً إلى حكومة وشعب ماليزيا بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال التي تصادف اليوم الأربعاء.

أحد شوارع العاصمة الماليزية كوالالمبور
أحد شوارع العاصمة الماليزية كوالالمبور
من جانبه أكد الأخ سلطان محمد الشعيبي، المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية أن افتتاح هذا الحي يعكس مدى عمق وترابط العلاقات العربية - الماليزية، وأشاد بمجمل النجاحات والتطورات التي يحققها الشعب الماليزي، وتمنى له التقدم والازدهار. وخلال الحفل الفني الذي أقيم بالمناسبة قدمت فرقة الفنون الشعبية بحضرموت فقرات غنائية ورقصات شعبية وعروضا وأزياء شعبية، وشاركت فرقة تريم بعدد من الأناشيد، كما نظمت أمس الثلاثاء للوفد الفني والثقافي زيارة إلى منطقة الميناء العتيق حيث اطلع الوفد على معالمه وقام بجولة في المدينة.

من جانب آخر خرجت الصحف الماليزية التي تصدر في العاصمة كوالالمبور أمس وهي تحمل عناوين عن الفعاليات الحضرمية اليمنية في العاصمة وحملت صفحات بعض الصحف صوراً وتعليقات، أما التلفزيون الماليزي والقناة الأولى فقد عرضا لقطات للحفل المقام بحضور داتو عبدالرحمن رزاق، وإعادة ذلك في برامجها، وخلال الليل أضيئت سماء كوالالمبور بالأنوار، وخرج المواطنون إلى الشوارع واليوم الأربعاء عطلة رسمية، ويشارك الوفد الفني والثقافي بفعاليات ثقافية وأدبية وفنية مساهمة منه في احتفالات استقلال ماليزيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى