رئيس الاتحاد البحريني: مواجهة البحرين مع اوزبكستان مصيرية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البحرين لا تريد السقوط مجدداً
البحرين لا تريد السقوط مجدداً
وصف رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مباراتي منتخب بلاده مع أوزبكستان بـ"المواجهة المصيرية حيث لا مجال آخر للتعويض",واعتبر الشيخ سلمان في تصريح لوكالة فرانس ان المنتخب البحريني "لا يهاب أي فريق آخر اذا قدم مستواه المعهود، وهو قادر على الظهور بمستواه الطبيعي والحقيقي".

وستلتقي البحرين مع أوزبكستان في 3 سبتمبر القادم في طشقند في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل الى اللقاء الفاصل مع رابع الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ضمن تصفيات مونديال 2006 في المانيا.

وقال : "اللاعبون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ومنتخبنا قادر على مجاراة اي فريق في حال ظهوره بمستواه المعهود.. المنتخب الاوزبكي خصم صعب وعنيد وسيلعب على ارضه ووسط جماهيره وبالتأكيد ستواجه منتخب البحرين ظروف صعبة ولكنه قادر على مواجهتها".

يذكر ان البحرين بلغت الملحق الآسيوي بعد ان حلت ثالثة في المجموعة الثانية في الدور الثاني الفاصل من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، فيما جاءت اوزبكستان ثالثة في المجموعة الاولى، علما بأن منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية (المجموعة الاولى) واليابان وايران (المجموعة الثانية) حجزت بطاقات التأهل المباشر الى نهائيات المونديال.

مدرب البرازيل: روبينهو يشارك امام شيلي من البداية
قال كارلوس البرتو بارييرا مدرب منتخب البرازيل الاول لكرة القدم ان روبينهو سيشارك ضمن تشكيل المنتخب من بداية مباراة البرازيل المقبلة في تصفيات كأس العالم امام شيلي يوم الاحد المقبل.. واضاف بارييرا انه يشعر بالقلق بسبب الكثير من الاحاديث التي تحيط باللاعب الشاب البالغ من العمر 21 عاما.

وقال بارييرا للصحفيين الليلة الماضية انه قرر اعلان تشكيل المنتخب مبكرا لتجنب اي تكهنات تتحدث عن مشاركة اللاعب الذي انضم الى ريال مدريد الاسباني مؤخرا..واردف بارييرا قائلا :"لن ادخل في اي غموض لأنني اريد تجنب اثارة كثير من الكلام حول روبينهو... لقد تم الاتفاق على تشكيل الفريق وهذا كل ما في الامر حتى يتسنى لنا العمل بهدوء.. انا قلق بسبب ما يحيط باللاعب من كلام كثير.".. وسيغيب عن صفوف المنتخب البرازيلي لاعبه رونالدينهو لاعب برشلونة الاسباني بسبب الايقاف.

ويتكون تشكيل المنتخب البرازيلي الذي اعلنه بارييرا من : ديدا وكافو وخو ان ولوشيو وروبرتو كارلوس وايمرسون وزي روبرتو وكاكا وروبينهو وادريانو ورونالدو.

رومينيجه: أوليفر كان يجب أن يحرس مرمى ألمانيا في المباراتين الوديتين المقبلتين
قال نجم كرة القدم الالماني الدولي السابق كارل هاينز رومينجيه الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ أمس الاربعاء حول المباراتين الوديتين المقبلتين للمنتخب الالماني لكرة القدم إن حارس مرمى ناديه أوليفر كان هو الحارس رقم واحد حاليا وعليه أن يشارك في هاتين المباراتين .. من جانبه تعجب ينز ليمان حارس مرمى ارسنال الانجليزي المرشح لخوض المباراتين من تصريح رومينجيه وقال لقناة زد.دي.إف التلفزيونية الالمانية :"لا أعتقد أن تصريحه جاء بهذه الطريقة.. وأنا أقدر فرصتي للعب في نهائيات كأس العالم بأنها جيدة وهذا هو اعتقادي .. لا يعنيني كل ما يقال قبل كأس العالم".. وكان يورجن كلينسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم قد ذكر في مقابلة صحفية أمس أن الحارس أوليفر كان هو المفضل لديه والمرشح الاول لحراسة مرمى المنتخب الالماني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها بلاده الصيف المقبل لكنه أكد أنه لن يتخذ قراره النهائي قبل مايو عام 2006 وقال كلينسمان لصحيفة بيلد الرياضية الاسبوعية : "إذا لم يحدث شيء غير عادي فإن مستوى كان متواضع منذ فترة طويلة بسبب عدم مشاركته في المباريات أو تعرضه للاصابات .. لكنه لا يزال يملك فرصة كبيرة للعب". وكان حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ والحاصل على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم الاخيرة بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 هو الحارس الاول للمنتخب الالماني باستمرار إلى أن تولى كلينسمان مهمة تدريب المنتخب قبل 12 شهرا .. ومنذ أن تولى كلينسمان المهمة طبق مبدأ المناوبة في حراسة مرمى المنتخب الالماني بين كان وليمان وأكد المدرب أنه سيستمر في تطبيق هذه السياسة في المباريات المقبلة. وأوضح كلينسمان :"لقد قلت دائما أنه الحارس رقم واحد بالنسبة لي. لكن ليس هناك أي ضمانات لاختياره .. نريد أن يكون التنافس على أشده وأن يثبت كل رجل جدارته في كل مرة يلعب فيها".

أوين يستعرض الرقم 10 وسط حفاوة كبيرة من الجمهور
أوين يستعرض الرقم 10 وسط حفاوة كبيرة من الجمهور
أوين : شيرار عرض علي قميصه الخاص حتى أنضم إلى نيوكاسل
أكد المهاجم مايكل أوين المنتقل مؤخرا إلى صفوف نيوكاسل يونايتد أن ألان شيرار قائد الفريق المخضرم عرض التنازل عن القميصه الخاص رقم تسعة لصالح الأول حتى يقنعه بالانضمام إلى "الماجبيز" وكان .مهاجم منتخب انكلترا وفريق ريال مدريد الاسباني مايكل اوين وقع امس الاربعاء رسميا على عقد انضمامه الى نيوكاسل لمدة 4 سنوات، وقدمه ناديه الجديد الى الصحافة.

وقوبل اوين (25 عاما) الحائز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا عام 2001، بتصفيق الالاف من مشجعي الفريق الذي دفع 17 مليون جنيه استرليني (85ر24 مليون يورو)، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي مقابل الحصول على خدماته.

والرقم القياسي السابق دفعه نيوكاسل في صفقة انتقال قائده الحالي وقائد منتخب انكلترا سابقا الن شيرر عام 1996 وهو 15 مليون جنيه.

وقال أوين في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية أمس الأربعاء : "لعب ألان دورا هاما في عملية انتقالي إلى نيوكاسل ، لقد عرض علي التضحية بقميصه الخاص ، لكنني رفضت بالطبع". وكان أوين وافق على الانتقال إلى نيوكاسل من ريال مدريد لمدة أربعة سنوات مقابل ما يزيد عن 30 مليون دولار لرغبته في اللعب أساسيا بعد جلوسه على دكة البدلاء في الريال معظم فترات الموسم الماضي. وتحدث أوين عن مجهود زميله السابق في المنتخب الإنجليزي قائلا : "يستطيع شيرار أن يعمل في وكالة نيوكاسل للسياحة عندما يعتزل كرة القدم ، لقد بذل مجهودا جبارا في اقناعي بزيارة النادي".. وأضاف اللاعب : "أنا فخور بأنني سألعب بجوار هذا الهداف الرائع في آخر مواسمه قبل الاعتزال".. ويرتبط أوين بعلاقة صداقة متينة رغم الفارق السني بينهما منذ كانا يشكلان خط هجوم المنتخب الانجليزي في كأس الأمم الأوروبية عام 2000.

أخبار متفرقة
خلاف مع المدرب قد يعجل برحيل الايطالي دي فايو من بلنسية الاسباني

قد يعجل خلاف حاد حدث في التدريب الصباحي لفريق بلنسية الاسباني أمس الاربعاء بين المدرب كويك سانشيز واللاعب الايطالي ماركو دي فايو في رحيل الاخير قريبا. واشتبك دي فايو مع مدربه بعدما اتهمه الاخير بأنه لا يبدي اهتماما بالتدريبات. ويبدي عدد من الاندية الايطالية وخصوصا انتر ميلان اهتماما خاصا بدي فايو البالغ من العمر 28 عاما والذي قدم عروضا رائعة مع بلنسية في بداية الموسم الماضي لكنه لم يعد مرغوبا فيه منذ رحيل المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في فبراير الماضي.

راموس قد ينتقل إلى ريال مدريد قبل إغلاق موسم الانتقالات الصيفي
قد يصبح مدافع فريق أشبيلية الاسباني لاعبا لريال مدريد قبل إغلاق موسم الانتقالات الصيفي الليلة.. فقد وافق اللاعب البالغ من العمر 20 عاما على البنود المتعلقة به وأعرب عن أمله بأن يتوصل الناديان إلى اتفاق سريع حول مقابل الانتقال.

فان در مايده من انتر ميلان الى ايفرتون
وقع لاعب وسط انتر ميلان الايطالي ومنتخب هولندا لكرة القدم اندي فان در مايده أمس الاربعاء، قبل ساعات من اقفال سوق الانتقالات الصيفي، عقدا لمدة 4 سنوات مع ايفرتون الانكليزي، حسب ما اعلن الاخير على موقعه في شبكة الانترنت.

سول كامبل يعود الى الملاعب مع الفريق الرديف لارسنال
عاد المدافع الدولي الانكليزي سول كامبل الى ملاعب كرة القدم امس الأول الثلاثاء عندما شارك في احدى مباريات الفريق الرديف لناديه ارسنال الذي فاز فيها 5-2.

وعلق فينغر على عودة سول كامبل بقوله: "حالته البدنية ممتازة، وهو بحاجة فقط للمشاركة في عدة مباريات بعدما توقف عن ذلك منذ فترة طويلة"، مضيفا "لا اريد ان احدد موعدا لعودته، لكن سيكون له مكان من جديد في الفريق عندما ارى انه بات جاهزا".

بورتيو من ريال مدريد الى كلوب بروج بروكسل
انتقل مهاجم ريال مدريد الاسباني خافيير بورتيو الى كلوب بروج البلجيكي لموسم واحد على سبيل الاعارة كما ذكرت الصحف البلجيكية أمس الاربعاء.

وسيتمكن بورتيو من اللعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا في صفوف فريقه الجديد في المجموعة التي تضم ايضا يوفنتوس الايطالي وبايرن مونيخ الالماني ورابيد فيينا النمسوي.

ليفربول يريد التعاقد مع البرتغالي سابروسا
اعلن نادي ليفربول الانكليزي عن رغبته في التعاقد مع مهاجم بنفيكا البرتغالي سيماو سابروسا مقابل 12 مليون يورو بعد فشله في الحصول على خدمات مهاجمه السابق مايكل اوين الذي انتقل الى صفوف جاره نيوكاسل امس الأول الثلاثاء.

واكدت صحيفة "ابولا" الرياضية بان بنفيكا يطالب بمبلغ مقدار 5 مليون يورو للتخلي عن سابروسا الذي سجل 15 هدفا في 34 مباراة.

حذاء جيزاني الأهلي السعودي ... لا تعجب الجماهير الإتحادية..!!
أبدى اللاعب وليد الجيزاني مهاجم فريق أهلي جدة تعجبه من هتافات جماهير نادي اتحاد جدة ضده في مباريات الاتحاد في كأس الأمير فيصل بن فهد بسبب الحذاء الذي يلعب به حاليا ويحمل اللونين الأصفر والأسود وهما شعار نادي الاتحاد. ونفي الجيزاني أن يكون في ارتدائه لهذا الحذاء أي إساءة لجماهير الاتحاد وشعار ناديها، وقال اختياري للحذاء تم بمحض الصدفة ولم تكن هناك ترتيبات تسبق ذلك، وطالما أن ارتداءه لا يعد مخالفة أستحق عليها العقوبة فلن أتنازل عنه. ونقلت تقارير صحفية عن اللاعب قوله ليس من أخلاقياتي الإساءة إلى الغير خصوصا جمهوراً كبيراً كجمهور الاتحاد الذي أكن له كل احترام وتقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى