تونس تهدد بعدم خوض المباراة ضد كينيا

> نيروبي «الأيام» ا.ف.ب:

>
تونس تبحث عن الامن قبل ان تخوض المباراة
تونس تبحث عن الامن قبل ان تخوض المباراة
هددت تونس أمس الجمعة بعدم خوض المباراة ضد كينيا غدا السبت في نيروبي في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم في مصر والمونديال في المانيا مطلع ومنتصف 2006 على التوالي، إذا لم يتم ضمان الامن للاعبيها. وصرح رئيس الوفد التونسي رضا قرين في ختام اجتماع مع المسؤول عن الأمن في الاتحاد الافريقي المشرف على التصفيات عدنان الجندي "حسب قوانين الاتحاد الدولي (فيفا)، يتعين على الدولة المضيفة ضمان الامن".

وتقام المباراة من دون جمهور بعد الاحداث التي رافقت مباراة كينيا- المغرب في يونيو وأدت الى مقتل شخص وإصابة 15 آخرين بين المتفرجين.

ويأتي التهديد التونسي بعد امتناع الحكومة الكينية عن تنظيم الاجتماع التحضيري حول الامن بسبب الخلافات العميقة داخل الاتحاد الكيني للعبة. من جانبه، طلب الجندي من الطرفين عقد اجتماع اليوم قبل ساعات من موعد المباراة.

مكاي يغيب عن منتخب هولندا في مباراتين بتصفيات كأس العالم
يغيب المهاجم روي مكاي عن منتخب هولندا لكرة القدم في مباراتين بتصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم الاسبوع المقبل بسبب إصابة في الركبة.

مدرب ليفربول يؤكد أنه غير نادم على عدم استقطاب مايكل أوين
مدرب ليفربول يؤكد أنه غير نادم على عدم استقطاب مايكل أوين
وكان مكاي استبعد بالفعل من مباراة هولندا خارج ملعبها أمام ارمينيا التي ستقام اليوم السبت في المجموعة الاوروبية الاولى بالتصفيات، لكن الطاقم الطبي للفريق كان يأمل في اجتياز المهاجم لاختبار لياقة حتى يمكنه اللعب أمام اندورا يوم الاربعاء القادم.

وقال مكاي "لا اشعر بآلام لكني لا استطيع تحريك ركبتي بالطريقة المعتادة. من الصعب في الوقت الحالي تحديد المدة التي احتاجها للتعافي."

وعانى مكاي مهاجم بايرن ميونيخ الالماني من الاصابة يوم الاربعاء الماضي وانسحب من معسكر منتخب هولندا في نوردفيك لتلقي العلاج في ناديه بألمانيا.

بيكام يقول ان اريكسون لا ينحني امام رغبات اللاعبين
يقول ديفيد بيكام كابتن المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم إن المدير الفني للفريق السويدي سفين جوران اريكسون لا ينحني أمام رغبات اللاعبين بالنسبة لخططه لمباراة الفريق المقبلة في تصفيات كأس العالم أمام ويلز اليوم السبت.

وستقام المباراة في استاد الالفية في مدينة كارديف عاصمة ويلز.

وتعرض اريكسون لانتقادات عنيفة في الاعلام البريطاني اثر هزيمة المنتخب الانجليزي غير المتوقعة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية أمام الدنمرك اقيمت في كوبنهاجن قبل اسبوعين.

واتهم اريكسون بالاذعان لرغبات اللاعبين بالنسبة للخطط وتشكيل الفريق.

وقال بيكام الذي يلعب لريال مدريد الاسباني في مؤتمر صحفي أمس الجمعة ان اريكسون الذي قاد المنتخب الانجليزي للوصول لدور الثمانية في كأس العالم الماضية وفي كأس الامم الاوروبية الاخيرة كان دائما يسأل اللاعبين عن آرائهم قبل المباريات إلا أنه في نهاية الأمر كان يقرر ما يراه مناسبا بالنسبة للخطط.

القائد الانجليزي يؤكد قوة شخصية مدربه
القائد الانجليزي يؤكد قوة شخصية مدربه
وأضاف بيكام "في نهاية الأمر فإنه يفعل ما يريد وما يعتقد انه الافضل بالنسبة للفريق."

من جهته قال اريكسون "منذ عام 1976 وانا التقي باللاعبين. وإذا لم اتحدث الى اللاعبين فلمن اتحدث."

واضاف اريكسون إنه عقد اجتماعا مع ثلاثة من لاعبي الفريق لكنه قال إنه يفضل ان يتحدث عما دار في الاجتماع اليوم.

مدرب ليفربول لا يشعر بالندم بشأن انتقال اوين الى نيوكاسل
قال الاسباني رفائيل بنيتز مدرب ليفربول أمس الجمعة انه لا يشعر بالندم لفشل النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي في إعادة مهاجمه السابق مايكل اوين الى صفوفه.

وقال بنيتز للصحفيين في نهاية منتدى للمدربين الكبار استمر لمدة يومين في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في سويسرا "لقد بذلنا قصارى جهدنا حتى النهاية(للتعاقد مع اوين) لكن المرء لا يمكنه السيطرة على السوق."

وسعى ليفربول بطل اوروبا للتعاقد مرة أخرى مع أوين بعد فشل المهاجم الانجليزي الدولي في الحصول على مكان اساسي في تشكيلة نادي ريال مدريد لكن نيوكاسل يونايتد الذي ينافسه في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي قدم عرضا أكبر لشراء اللاعب.

وقال بنيتز "لدينا بالفعل خمسة او ستة مهاجمين لكن نيل ميلور يعاني من اصابة في الوقت الحالي وكنا نحرص على اعادة مايكل" للاستفادة من جهوده في حالة حدوث إصابات أخرى بين اللاعبين.

وأضاف "تحدثنا الى مايكل لكن نيوكاسل قدم في النهاية عرضا ماليا أكبر للتعاقد معه وأبلغه ريال مدريد أنه يتعين عليه الانتقال الى هناك."

وذكرت تقارير ان ليفربول عرض دفع ثمانية ملايين جنيه استرليني (14.72 مليون دولار) لريال مدريد لاستعادة اللاعب الذي باعه بنفس الثمن العام الماضي، لكن نيوكاسل عرض دفع نحو مثلي هذا المبلغ ونجح في التعاقد مع اوين لمدة أربعة أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى