«الأيام الرياضي» في حوار مفتوح مع مهندس البيت التلالي :دعم الرئيس الفخري المتواصل أوصلنا لتحقيق البطولة لاعبونا أغلى من الذهب وينتظرهم تكريم مناسب ولم نستعد جيدا للإحتفال بالمئوية وهذه هي الأسباب

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف ومختار محمد حسن:

>
حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال الرياضي
حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال الرياضي
إحراز فريق التلال لكرة القدم الفوز الكبير لبطولة دوري الدرجة الأولى للموسم 2005/2004م وقبل انتهائه بأسبوعين وبجدارة واستحقاق واقتدار، هذا الفوز التلالي المبين شكل نقلة نوعية بارزة وبداية مرحلة جديدة لمسيرة القلعة التلالية الحمراء، خاصة وأن هذا الفوز جاء بعد 14 عاما عجافا، حيث غمرت الفرحة والبهجة عشاق ومحبي ومشجعي التلال الذين كانوا في شوق جارف لاستقبال هذا الفرح، وبعد تحقيق هذا الفوز التلالي شهد الوسط الرياضي الكروي أحداثا ساخنة أبرزها قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتجميد وتعليق عضوية الاتحاد اليمني لكرة القدم، الأمر الذي أدى إلى حرمان فريق التلال من المشاركة في بطولة أبطال العرب، وفي الشأن التلالي شهد التحضيرات للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس نادي التلال الرياضي، والاستعدادات لإقامة مهرجان اعتزال نجم التلال والمنتخبات الوطنية الكابتن شرف محفوظ، وكذا تكريم أبطال الدوري والمحترفين الأفارقة ،وملابسات مباراة التلال ووحدة صنعاء .. كل هذه كانت محاور أدارت "الأيام الرياضي" حولها حوارها المفتوح مع مهندس البيت التلالي الرياضي المعروف حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال الرياضي والثقافي وإليكم أعزائي حصاد هذا الحوار:

الدعم المتواصل

كيف تقيمون اللقاء الهام والتاريخي مع العقيد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الرئيس الفخري للنادي؟


- أجدها مناسبة لتقديم الشكر للأخ العقيد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الرئيس الفخري لنادي التلال الرياضي على دعمه المتواصل خلال الاعوام الماضية والذي أثمر في الأخير عن تحقيق بطولة الدوري لهذا الموسم، كما نشكره على تكريمه لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين بلقائه بهم، وتلمس قضايا النادي واللاعبين ومنحهم المكافأة المالية، وكذا منح النادي حافلتين ووعده ببناء ناد رياضي نموذجي، واستمرارية دعمه للبنية التحتية للنادي إلى أن يصل إلى مستوى الأندية العربية.

المهمة الصعبة
ماذا بعد إحراز فريق التلال لبطولة دوري الدرجة الاولى للموسم 2005/2004م ؟

- طبعاً بعد أن تم تحقيق البطولة بدأت المهمة الصعبة، لكون التلال أحد الأندية العريقة التي كانت تحرز البطولات بشكل مستمر وعودته الموفقة الى منصات التتويج وضعتنا أمام مهمة شاقة وكبيرة، تتمثل في ضرورة حفاظنا على البطولة التي هي حق التلال الطبيعي، ونحن الآن نشارك في بطولة كأس الرئيس ونطمح في إحرازنا هذه البطولة أيضاً حتى نستطيع الجمع بين البطولتين في موسم واحد.

محض افتراء
كيف تفسرون ماحدث من لغط وملابسات حول مباراة التلال والوحدة في خاتمة الدوري، وهل تم فعلاً بيع المباراة وهل حملت جماهير الوحدة فتحي جابر على الاعناق بعد نهاية المباراة؟

- هذا محض افتراء واضح، فنادي في مثل مكانة التلال ليس في حاجة لمثل هذه الأساليب غير الرياضية، ومن شاهد المباراة تتضح له الرؤيا أن التلال لم يفكر إطلاقاً ببيع المباراة، حيث قدم مباراة جيدة المستوى، وأحرز هدفاً واضحاً وصحيحاً ألغاه الحكم بدون مبرر، كما لم يحتسب الحكم ثلاث ضربات جزاء واضحة وصحيحة لنا وقد أشاد بذلك الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الذي شاهد المباراة، كما أن الإدارة قد شددت قبل المباراة على جميع اللاعبين بتقديم أداء جيد يليق ببطل الدوري، أما ما ذكر حول حمل جمهور الوحدة لفتحي جابر، فهذا لم يحدث، ونحن كنا موجودين، ونؤكد هنا على براءة لاعبنا فتحي جابر مما نسب إليه، لكونه قدم مباراة كبيرة، وأحرز هدفاً ألغاه الحكم، أما ما قيل عن إضاعته الأهداف، فإن فتحي جابر قد صام عن التهديف في سبع مباريات خلال الدوري، فماذا نقول عن ذلك غير أن هذه هي كرة القدم.

محاولات الاعتداء على لاعبي فريق التلال بعد نهاية مباراة التلال والوحدة الأخيرة، وتحطيم زجاج حافلة النادي من قبل بعض عناصر الجمهور التلالي، كيف تنظرون لذلك؟

- من قام بذلك ليس هو جمهور التلال، ونحن نؤكد ذلك، لأن جمهور التلال هو من حضر إلى الفندق بعد المباراة واحتفى بلاعبيه وآزر فريقه منذ بداية الدوري، وأصبح الجمهور المتميز والذي يتمناه كل فريق، لذلك أرادوا الإساءة له، لأن من قام بالإعتداء على اللاعبين وتحطيم زجاج الحافلة هم بعض العناصر المدسوسة على جمهور التلال.

أغلى من الذهب
نادي الصقر كرم مؤخراً لاعبيه أصحاب أقراص الفضة بمبلغ مائتي ألف ريال لكل لاعب ألا يضعكم هذا في موقف محرج عند تكريمكم لأبطال الدوري؟

- أبداً، فأنا أعتقد بأن الجهاز الفني ولاعبي التلال الذين حققوا هذه البطولة يستحقون أكثر من هذه المبالغ، فهم أغلى من الذهب، لأن من يحقق الذهب هو في الواقع أغلى من الذهب، لذلك فإن الإدارة تستعد لتكريم الفريق الأول وجهازيه الفني والإداري بما يستحقون من تكريم مادي مناسب، كما سنكرم أفضل لاعب في الموسم وهو المحترف الكونغولي (أندومبي) لكونه لعب جميع مباريات التلال الستة والعشرين .

اتحاد الكرة مقصر
بعد إصدار الإدارة التلالية، بيان الأسف لحرمان الفريق من المشاركة في بطولة أبطال العرب، ماهي الخطوات الأخرى التي تنوي الإدارة اتخاذها، أم أنها ستكتفي ببيان الأسف فقط؟

- نحن سنكتفي بما قمنا به لكون المشاركة، مرتبطة بعلاقة الاتحاد والوزارة بالإتحاد الدولي لكرة القدم، ولانريد أن نكون طرفاً في هذه القضية التي نتمنى حلها، كما أننا نشير إلى أن الاتحاد اليمني لكرة القدم كان مقصراً تجاه فريق التلال لكونه لم يقم بالإتصالات المباشرة مع الاتحاد العربي لكرة القدم لكون البطولة لاتخضع للإتحاد الدولي لكرة القدم، وهكذا نرى بأن الاتحاد اليمني لكرة القدم لم يقم بواجبه كما يجب في هذه القضية.

مهرجان اعتزال نجم التلال والمنتخبات الكابتن شرف محفوظ ماهي التحضيرات لإقامته ومتى تحدد موعده النهائي؟

- إن الاستعدادات جارية للإحتفال بمهرجان اعتزال الكابتن شرف محفوظ وإقامته خلال شهر سبتمبر القادم.

ونحن الآن على اتصال مستمر مع نادي الرفاع الغربي البحريني، الذي أبدى موافقته المبدئية للحضور، وتحمل نادي التلال تكاليف السفر والإقامة كما نقوم الآن بطباعة الكتاب الخاص باعتزال الكابتن شرف محفوظ الذي أعده الصحفي المعروف هاشم الوحصي، وكذا إعداد وتجهيز المتطلبات الخاصة بمهرجان الاعتزال ونحن في انتظار الموافقة النهائية لنادي الرفاع الغربي البحريني لتحديد الموعد النهائي لمهرجان اعتزال الكابتن شرف محفوظ.

أهمية خاصة
مئوية التلال، كيف سيتم الاحتفال بها، وماهي التحضيرات لاستقبال هذه الذكرى الغالية ومتى سيتم الاعلان عن موعد الاحتفال بها؟

- إن هذه الذكرى غالية وعزيزة على جماهير شعبنا اليمني الرياضي وغير الرياضي، كونها جزءاً من تاريخنا، وهي تؤسس للعبة كرة القدم في بلادنا لذلك فإن مجلس إدارة التلال قد أعطى هذه الذكرى أهمية خاصة، وقد بدأ الاحتفال بها منذ بداية الموسم من خلال الاستعداد الجيد لتحقيق البطولة التي هي هدفنا والتي أعطت المئوية طعماً آخر، والآن الاستعدادات للتحضيرات لٌلإحتفال بالذكرى المئوية قد تواصلت بتشكيل لجنة عليا برئاسة أ.د. يحيي محمد الشعيبي محافظ عدن وعضوية شخصيات بارزة من أبناء التلال، كما نقوم بالتحضير الإعلامي والدعائي لهذه الذكرى التي سوف نحتفل بها إن شاء الله مقترنة مع احتفالاتنا بعيد الاستقلال الوطني.

من وجهة نظركم هل ما قام به التلال حتى الآن يصل ويرتقي إلى مستوى الذكرى المئوية للتاسيس؟

- أعتقد لا، لأن الذكرى تأتي بعد مائة سنة، ومثل هذه المناسبة مستحيلة التكرار على نفس الجيل، ولذا فهي تستحق أكثر مما قدمناه..ولكن ولصعوبات عديدة واجهتنا ومنها عدم الاستقرار الإداري وحصول الانتخابات في منتصف الموسم، مما لم يتح للإدارة أن تستعد بالشكل المطلوب وتسعى الآن الإدارة التلالية لأن يأتي الاحتفال بالذكرى المئوية للتأسيس بالشكل المشرف لنا جميعاً.

ماذا عن وضع المحترفين الأ فارقه الثلاثة بفريق التلال؟

- بدأت الإدارة التلالية من الآن الإستعداد لاستقبال الموسم القادم مع المدرب سامي نعاش وبانتهاء مباريات الكأس سيكون هنالك تقييم للفريق بشكل كامل وعلى ضوئه سيتم تحديد استمراريتهم أو عدم بقائهم .

ما كلمتك الأخيرة؟

- نجدها فرصة سانحة لأن نشير بكل التقدير إلى الدعم الكبير الذي قدمه الأستاذ توفيق صالح رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت (كمران) خلال الأعوام الماضية، والذي كان له أثره الكبير في رفع مستوى النادي نحو الأفضل.

وفي الأخير أشكر لكم في «الأيام الرياضي» هذا الحوار المفتوح والشامل، وأتمنى لكم وللجميع التوفيق والنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى