تكرر الشكوى منهم منذ بضع سنوات من جديد موردو القات يشكون محصلي الضرائب في نقطة دارسعد

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> يبدو أن مشكلة الضرائب والرسوم المحصلة في نقطة دارسعد بمحافظة عدن، التي يشكو منها الباعة وموردو القات من الضالع مازالت قائمة منذ بضع سنوات مضت. وكان هؤلاء الباعة والموردون قد شكوا مرارا الى الجهات المسؤولة في محافظتي عدن والضالع أن رسوما غير قانونية تفرض عليهم من قبل محصلي الضرائب في تلك النقطة بصورة جائرة لا تحدث في أية نقطة ضرائب أخرى في عموم المحافظات، متهمين متعهد النقطة والمحصلين التابعين له بممارسة سلوكيات ومعاملات تجاههم تخالف القوانين وتنال من كرامتهم وحريتهم.

وعادت هذه المشكلة للبروز من جديد، من خلال مذكرة وقع عليها (50) شخصاً من أولئك البائعين والموردين للقات وجهت من قبلهم الى الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة تضمنت شكواهم «من الظلم والاستبداد في ي دار سعد من قبل محصل ضرائب القات (ع. ق)، وقيامه برفع الضرائب علينا واستفزازنا مما أدى الى افلاس الكثير منا، وأنتم تعلمون ان القات هو مصدر عيشنا الوحيد.

وعليه نأمل من سيادتكم رفع الظلم الواقع علينا من قبل المذكور والتخاطب مع الجهات ذات العلاقة بذلك».

وبشأن المشكلة نفسها وجه الأخ صالح أحمد صالح، نائب محافظ الضالع مذكرة الى الأخ عبدالكريم شائف، جاء فيها قوله:

«تلقينا شكوى موردي القات بمحافظة الضالع المتضمنة ابتزازهم وفرض الرسوم غير القانونية عليهم من قبل محصلي الضرائب في نقطة دارسعد.

وعليه تكرموا مشكورين بمعالجة هذه المشكلة المتكررة التي يشكو فيها موردو القات في محافظة الضالع باستمرار من المتعهد بتحصيل الضرائب في نقطة دارسعد ووضع حل لمثل هذه الظاهرة المتكررة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى