النسخة الثالثة تنطلق غدا بلقاء البنزرتي والزمالك في دوري أبطال العرب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الزمالك .. مواجهة جديدة مع الأندية التونسية
الزمالك .. مواجهة جديدة مع الأندية التونسية
تنطلق اليوم الثلاثاء النسخة الثالثة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بمباراة واحدة تجمع بين البنزرتي التونسي والزمالك المصري في تونس، في حين يلتقي غدا الاربعاء النجمة اللبناني مع انبي المصري في طرابلس.

وتقام النسخة الثالثة بنظام الذهاب والاياب حتى الدور النهائي مع الغاء مباراة المركز الثالث والتخلي عن نظام المجموعات في الدور الثاني.

وتقلص عدد المباريات من 96 مباراة الى 62 مباراة علما بأن النسخة الاولى شهدت اقامة 112 مباراة.

وكان الصفاقسي التونسي احرز لقب النسخة الاولى والاتحاد السعودي البطولة الثانية.

يذكر ان الفائز باللقب يحصل على مليون دولار مقابل 600 الف دولار للوصيف و600 الف دولار مناصفة بين الخاسرين في نصف النهائي و100 الف دولار للخاسرين في ربع النهائي و50 الف دولار للخاسرين في ثمن النهائي (الدور الثاني) و10 الاف دولار للخاسرين في الدور الاول.

البنزرتي-الزمالك
ويشارك الزمالك للمرة الثالثة على التوالي في البطولة العربية رغم عدم فوزه بلقب محلي الموسم المنتهي لكنه تلقى دعوة من الشركة الراعية.

ويشرف على تدريب الزمالك نجمه السابق فاروق جعفر وعرف الفريق معه الاستقرار الفني وطريق الانتصارات المحلية بعد فوزين في الدوري وآخر على اسيك العاجي .. وغادر الزمالك امس الأول الاحد القاهرة متوجها الى تونس حيث سيمكث اسبوعا كاملا لأنه سيقابل النجم الساحلي التونسي ايضا في دوري ابطال افريقيا ايضا السبت المقبل.

ويعتمد فاروق جعفر على صانع الالعاب المخضرم حازم امام والغاني جونيور والنيجيري اديسون ومعهم علاء عبد الغني واحمد حسام ويوسف حمدي. ويسعى الزمالك الى تحقيق نتيجة ايجابية امام البنزرتي تطمئنه قبل لقاء العودة في القاهرة ولتجربة لاعبيه قبل مواجهة النجم على صدارة المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا.

وسيكون الزمالك مرشحا للفوز على البنزرتي الذي يعاني محليا ويحتل المركز الحادي عشر في الدوري بعد ان حصد 3 نقاط فقط في اربع مباريات.

روبرتو كارلوس لحظة خروجه من الملعب في مباراة تشيلي
روبرتو كارلوس لحظة خروجه من الملعب في مباراة تشيلي
النجمة -انبي
ويستهل نادي النجمة بطل لبنان مشاركاته الخارجية لهذا الموسم بلقاء نادي انبي المصري حامل كأس مصر على ملعب طرابلس الاولمبي (شمال).

وكان الإتحاد العربي رفض طلب نادي النجمة بتأجيل مباراته مع إنبي لارتباطه بكأس الاتحاد الآسيوي وقرر تثبيت موعدها بتاريخ الأربعاء 7 سبتمبر على أن يغادر النجمة إلى سنغافورة في اليوم التالي لخوض ذهاب ربع نهائي كأس الإتحاد الآسيوي.

وكانت وصلت الى بيروت بعثة فريق أنبي المصري التي سيلتحق بها الدوليان عمرو زكي وسمير صبري بسبب مشاركتهما مع منتخب مصر في مباراته أمام بنين ضمن تصفيات كأس العالم.

في المقابل يشارك انبي للمرة الاولى في البطولة العربية ويملك ذخيرة من اللاعبين الجيدين ابرزهم عمرو ذكي وسمير صبري (دوليان) بالاضافة الى عمرو فهيم ومجدي عبد العاطي وعبد الحميد حسن صاحب اسرع هدف في الدوري المصري هذا الموسم (الثانية 12 في مرمى المحلة).

الشك يحوم حول مشاركة سيسيه وتورام ضد جمهورية ايرلندا
يحوم الشك حول مشاركة مهاجم منتخب فرنسا جبريل سيسيه وزميله المدافع ليليان تورام في المباراة المرتقبة ضد جمهورية ايرلندا المقررة غدا الاربعاء في دبلن ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم المقبلة في المانيا عام 2006. واصيب اللاعبان خلال المباراة الاخيرة ضد جزر فارو السبت الماضي.

وقال مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك :"اصابة تورام في ساقه قد تشفى في سرعة أو قد تتخذ وقتا علينا ان ننتظر حتى الغد".. واضاف :"الامر نفسه ينطبق على سيسيه المصاب في كاحله".

واكد دومينيك بأن صانع الالعاب زين الدين زيدان لا يعاني من أي اصابة على الرغم من تلقيه ضربة في ربلة الساق خلال المباراة.

اوزبكستان تريد من الفيفا التحقيق في ركلة جزاء ملغاة
طلبت اوزبكستان من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التحقيق في قرار حكم مباراتها مع البحرين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المثير للجدل يوم السبت بإلغاء ركلة جزاء للفريق.

وكان الحكم الياباني توشيميتسو يوشيدا الغى ركلة الجزاء التي لعبها سيرفر ديباروف في الدقيقة 39 من المباراة التي أقيمت في طشقند وأربك الجميع في الاستاد باحتسابه ركلة حرة للبحرين.

وغضب منتخب اوزبكستان من قرار يوشيدا، ورفض يوشيدا تفسير المخالفة التي رصدها أو توضيح لماذا لم يطالب بإعادة ركلة الجزاء.

تورام .. غياب مؤثر في المباراة الهامة
تورام .. غياب مؤثر في المباراة الهامة
وانتقد بوبي هوتون المدير الفني الانجليزي لمنتخب اوزبكستان قرار الحكم الذي قد يضيع من فريقه فرصة التأهل لكأس العالم.

وفازت اوزبكستان على أرضها على البحرين 1-صفر في مباراة الذهاب التي خاضها الفريقان ضمن لقاء من مباراتي ذهاب وعودة يحدد أي من الفريقين يقابل الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في لقاء من مباراتي ذهاب وعودة ايضا لتحديد ايهما يصعد لكأس العالم في المانيا العام المقبل. وقال غاضبا :"علمنا بالتعديلات في قواعد الفيفا قبل المباراة وليس هناك شيء متعلق بركلات الجزاء وتقابل اوزبكستان المنتخب البحريني في مباراة العودة بالمنامة يوم غد الأربعاء.

وقال مسؤول باتحاد اوزبكستان لكرة القدم :"لم يفهم أي شخص في الاستاد بأكمله ما حدث.. بالتأكيد سنطلب من الفيفا التحقيق.. ربما يكون ذلك من قواعد الدوري الياباني لكرة القدم أو ربما تكون قاعدة جديدة وضعها الفيفا.. "إذا كانت قاعدة جديدة لماذا لم يبلغنا الفيفا بها ؟ .. كان هذا خطأ تحكيمي وسنحث على عقاب مناسب.. يجب أن نعرف الحقيقة."

إصابة رونالدو وروبرتو كارلوس ليست خطيرة
قال المنتخب البرازيلي لكرة القدم إن مهاجم الفريق رونالدو والمدافع روبرتو كارلوس خرجا من الملعب وهما يعرجان خلال المباراة التي سحقت فيها البرازيل منتخب شيلي 5-صفر ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم أمس الأول الأحد إلا أن اصابتيهما ليست خطيرة.

وخرج كارلوس من الملعب في الشوط الثاني بعد أن وقع على ركبته وقال جوزيه لويس رونكو طبيب الفريق للصحفيين إنه أصيب بكدمة..وقال رونكو :"إنها كدمة شديدة في ركبته اليمنى" مضيفا إن اللاعب سيتمكن من خوض مباراة المنتخب الودية اليوم الثلاثاء أمام أشبيلية الاسباني.. وقال :"لا أعتقد أنه ستكون هناك مشكلة." وقال روبرتو كارلوس باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي إن المشكلة في العضلات التي دفعت رونالدو للخروج من المباراة في الشوط الأول ليست مثيرة للقلق. وتابع :"شعر بعدم راحة في العضلات خلال الأسبوع وطلب الخروج من المباراة.. ولكنه سليم وكان ذلك اجراء احتياطيا."

مدرب المنتخب الاسباني للقدم يتوقع الفوز على صربيا 3-1
توقع لويس اراجونيس المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم أن يتصدر فريقه مجموعته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالفوز على منتخب صربيا والجبل الأسود عندما يتقابل الفريقان في مدريد غدا الأربعاء. وقال اراجونيس لصحيفة ماركا الرياضية الاسبانية اليومية في عدد أمس الاثنين "سأكون سعيدا بالفوز 1-صفر ولكن بالرغم من أني لست ممن يتكهنون بالنتائج إلا أني أعتقد أننا سنفوز بهذه المباراة 3-1 ."

ويتصدر منتخب صربيا والجبل الأسود المجموعة السابعة بعد الفوز على أرضه على ليتوانيا يوم السبت ويتقدم الآن على اسبانيا بفارق نقطتين وما زالت هناك ثلاث مباريات متبقية.

ولم يسكن مرمى صربيا والجبل الأسود أي هدف في مبارياته السبع التي خاضها بالتصفيات حتى الآن.

ولعبت اسبانيا ايضا مباراة ودية في مطلع الأسبوع ولكن مع اعتماد اراجونيس على البدلاء تمكن الفريق من الفوز بصعوبة على المنتخب الكندي الأضعف 2-1 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى