روشتة رياضية

> «الأيام» أحمد عبدالله حيدره الباشا :

> هل يعلم كل من له اهتمام بالتوثيق الرياضي أن مركز ادريس حنبلة بالشيخ عثمان محافظة عدن يضم وثائق رياضية هامة لكل المراحل والمنعطفات الرياضية، وأن القائمين على هذا المركز وعلى رأسهم الأستاذ الجليل علي عبده سالم يقدمون خدمات مجانية لمساعدة كل من لديه اهتمام وطلب المعرفة بتاريخنا الرياضي المديد، وأن الاستفادة من المركز ليست محصورة على الرياضة فقط، فبالفعل هو مركز توثيق بمعنى الكلمة.

بعض الإداريين في بعض قيادات الأندية الرياضية يحاولون كسب اللاعب بطرق رخيصة منافية للتربية الرياضية معتقدين أنهم بهذا الأسلوب الرخيص يعملون على حماية أنفسهم، والبعض الآخر يعتقد أنه بالفهلوة والمحاباة يقوي موقعه في النادي، ولكن أثبتت التجربة القاطعة أن هذه الطرق الرخيصة والمغلوطة هشة لا تدوم ولا تنفع.

هل تستلم مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات محاضر جلسات الأندية بالوفاء والتمام مثل أيام زمان؟ وهل إدارة الأندية والاتحادات في وزارة الشباب والرياضة تتابع مكاتب المحافظات بهذا الخصوص؟!

مهما كانت نجومية اللاعب ونجاحه فإنه لا يمكن أن يكون فوق مستوى الفريق حتى لو كان سبباً مباشراً في الفوز، وإن العناوين البراقة التي تمجد اللاعب وتعطيه لقب الفوز في الصحف تتجاهل، أو تجهل أن لعبة كرة القدم لعبة جماعية وتعاونية، وهذا لا يعني أبداً أن نتجاهل الإبداع والمبدعين، لكن يجب أن يكون ذلك في حدود المعقول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى