في مباراة ودية قوية المانيا تفوز على جنوب افريقيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
طابع القوة غلب على أداء المانيا وجنوب افريقيا
طابع القوة غلب على أداء المانيا وجنوب افريقيا
فازت المانيا على جنوب افريقيا 4-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أمس الاربعاء في بريمن في اطار استعدادات الاولى للمونديال التي تستضيفه من 9 يونيو الى 9 يوليو 2006,وسجل لوكاس بودولسكي (12 و48 و55) وتيم بوروفسكي (47) اهداف المانيا، وشون بارتليت (26 من ركلة جزاء) وبينيديكت ماكارثي (50) هدفي جنوب افريقيا.

وكانت المانيا خسرت امام سلوفاكيا صفر-2 السبت الماضي في براتيسلافا.

خسارة النجمة امام انبي صفر-1 في دوري ابطال العرب
خسر النجمة اللبناني امام انبي المصري صفر-1 امس الاربعاء في طرابلس (شمال لبنان) في ذهاب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال العرب الثالثة لكرة القدم .. وسجل سمير صبري الهدف في الدقيقة 82 ويلتقي الفريقان ايابا في 25 الحالي في القاهرة.

وخاض النجمة اللقاء بتشكيلة لبنانية بحتة بعد فشله بالتعاقد مع لاعبين اجانب قبل بداية الموسم ما أثر بشكل واضح على ادائه اضافة لانتقال مهاجمه محمد قصاص الى القادسية السعودي.

ولعبت اللياقة البدنية لمصلحة الضيوف كون انبي يحتل المركز الثالث في الدوري المصري حاليا في حين خاض النجمة مباراة واحدة استعدادية تعادل فيها مع العربي الكويتي 3-3 خلال تكريم قائده موسى حجيج.

وكاد المهاجم الدولي عمرو زكي يفتتح التسجيل لانبي بعد ركلة حرة لكن رأسيته مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى حارس النجمة وحيد فتال (16)، وكانت المحاولة الجدية الوحيدة في الشوط الاول.

وأشرك مدرب النجمة التونسي عمر مزيان المهاجم محمد غدار بدلا من محمد قبوط المنتقل حديثا من الريان والذي لم يكن موفقا في الشوط الاول فأربك البديل دفاع انبي باختراقاته السريعة.

وسنحت للنجمة فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعد ان خدع موسى حجيج حارس انبي وارسل كرة ساقطة من داخل المربع ارتدت من القائم الايسر الى محمد غدار الذي سددها ضعيفة فأنقذها الدفاع المصري من على خط المرمى (54).

وبعد ثوان قليلة، كاد عمرو زكي يهز شباك النجمة من انفراد بيد انه سدد كرة قوية بجانب القائم الايسر (55)، ليرد عليه سريعا غدار بكرة ساقطة من خارج المربع خرج لها بشكل خاطىء الحارس مصطفى كمال لتستقر على سطح المرمى (56).

وفي ظل اندفاع لاعبي النجمة نحو مرمى انبي، تمكن مجدي ابو المعاطي من اختراق الجهة اليسرى من دون اي رقابة ومرر الى الهداف سمير صبري الذي هيأ الكرة لنفسه على حدود المنطقة وأطلقها ارضية قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فتال معلنا تقدم الفريق المصري (82).

وسعى النجمة لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية بيد أن انبي حافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء حيث بات يكفيه التعادل في مباراة الاياب.

ماركيز: يجب أن يستدعي المنتخب المكسيكي للقدم بلانكو
يعتقد المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز إنه يتحتم على منتخب المكسيك لكرة القدم استدعاء المهاجم المخضرم كوتيموك بلانكو.

وقال ماركيز ردا على سؤال ما إذا كان بلانكو يستحق فرصة أخرى :"إنه لاعب كبير وأحد أفضل اللاعبين في المكسيك ومن ثم فإني أقول في هذه الحالة نعم."

ولم يجر ضم بلانكو للمنتخب منذ انسحابه من الفريق في بطولة كأس القارات في المانيا في يونيو قائلا إنه بحاجة لراحة وهو تصرف انتقده ماركيز.

وقال ماركيز المحترف في برشلونة الاسباني :"لم أحب ما حدث في بطولة كأس القارات."

وعندما استبعد من مباراة المنتخب بتصفيات منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم أمام كوستاريكا الشهر الماضي انتقد بلانكو قرار ريكاردو لا فولب المدير الفني للفريق بعدم ضمه.

وقال لا فولب إنه من الظلم أن يستبعد أحد أعضاء الفريق الدائمين لكي يضم بلانكو بالرغم من أنه أضاف أنه قد يضمه ثانية للفريق في المستقبل.

وهزمت المكسيك من الولايات المتحدة في التصفيات صفر-2 يوم السبت ويكفيها التعادل في مباراتها على أرضها أمام بنما للتأهل لكأس العالم في المانيا العام المقبل.

وحتى إذا هزمت ما زالت هناك مباراتان أمامها لتحصل منهما على النقطة التي تحتاجها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى