الملعب الرياضي..ممنوع الحضور

> «استراحة الرياضي» عادل الأعسم

> بشرى سارة لأولئك (الفرحانين بمصيبة أهلهم).. و(الشامتين) في محنة وطنهم.. (الفيفا) لن يناقِش موضوع الكرة اليمنية ولن يرفض أية عقوبات إضافية عليها، خلال اجتماع جمعيته العمومية المقرر انعقاده بعد غد الاثنين في المغرب.

- (فيفا)، ومثله الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أقر أن يبقى مقعد اليمن شاغرا، رافضا الاعتراف بشرعية أي ممثل لليمن لحضور الاجتماع، لا رئيس اللجنة المؤقتة حسين الأحمر، ولا ممثلي الوزارة ولا اتحاد الكرة الجديد (المنتخب) برئاسة أحمد العيسي!!

- حسين الأحمر كان قد راسل الاتحاد الآسيوي و (الفيفا)، طالبا السماح له - ومعه مستشاره جميل ثابت وسعد خميس- بحضور: اولاً اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد يومي السبت والأحد (اليوم وغداً) في المغرب، وثانيا: السماح له ولأصحابه بحضور اجتماع (فيفا) بعد الاجتماع الآسيوي في المغرب أيضا.

- رد (الفيفا) جاء حاسما وواضحا بأن مقعد اليمن سيظل شاغرا طالما عضويتها ما زالت معلقة، ولن يسمح لأحد بحضور الاجتماعين (الدولي والآسيوي) وأنه لن يرسل أي تذاكر سفر لممثلي اليمن ولن يتحمل تكاليف إقامتهم.

- يبدو أن قيادة (الفيفا) بدأت تعي أن أفعالها وقراراتها تجاه مشكلة الكرة اليمنية، شابها التسرع والانفعال، لذلك لم يتسرع (الفيفا) أكثر في اتخاذ قرارات إضافية، لذلك يريد أن يمنح نفسه والقائمين على الرياضة والكرة اليمنية المزيد من الوقت للوصول إلى حل للمشكلة، ولعل زيارة السيد محمد بن همام لليمن - التي تأجلت إلى 18 من الشهر الجاري - هي مفتاح الحل، وإن كان (الفيفا) لن يتنازل عن طلبه الأساسي بإعادة الانتخابات وهو مطلب لا أعتقد أن هناك صعوبات في تنفيذه!!

للتأمل والتفكير!!
اتخذت لجنة الطوارئ أو الأمور المستعجلة في (الفيفا) قرارها بتعليق أو تجميد عضوية الكرة اليمنية بسبب - كما قالت - تدخل السلطات الحكومية في شؤون اتحاد الكرة، بناء على المادة (17) من النظام الاساسي للاتحاد الدولي والتي جاء فيها: "يجب أن تكون اجهزة الاتحاد الأهلي العضو، إما (منتخبة) أو (معينة)، وأن (الفيفا) لن يعترف بأي أجهزة في الاتحاد الأهلي العضو إذا لم تكن (منتخبة) أو (معينة)".

- واضح أن (الفيفا) يقصد هنا مجلس إدارة اتحاد (منتخب) أو (معين) وليست (لجنة مؤقتة معينة).. والسؤال: كيف يعترف (الفيفا) بمراسلة رئيس لجنة (مؤقتة) بلا أعضاء؟! ولو أن وزير الشباب والرياضة اصدر قرارا (بتعيين) مجلس إداري لاتحاد الكرة - كما تنص لائحة الاتحاد الدولي، وكما تفعل بعض دول الخليج - هل سيعترف (الفيفا) بهذا المجلس الإداري (المعين) أم سيعتبر ذلك تدخلاً حكوميا في شؤون الاتحاد؟!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى