مباريات سهلة للفرق الكبيرة في البطولات الأوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تشلسي ومواجهة سهلة لمواصلة الانطلاقة المتميزة
تشلسي ومواجهة سهلة لمواصلة الانطلاقة المتميزة
تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة نسبيا في بطولات اسبانيا وايطاليا والمانيا وانكلترا وفرنسا لكرة القدم في الايام الثلاثة المقبلة فتسعى الى تأكيد احقيتها بالمنافسة على الالقاب خصوصا في انكلترا والمانيا وفرنسا، والى تأكيد جهوزيتها لذلك كما هي الحال في اسبانيا وايطاليا.

اسبانيا
يتوقع ان تشكل المرحلة الثانية من الدوري الاسباني انطلاقة فعلية للقطبين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد بعد سقوط الاول في فخ التعادل في المرحلة الاولى مع الافيس صفر-صفر، وفوز الثاني الخجول على قادس الصاعد حديثا الى دوري النخبة 2-1.. ويستضيف برشلونة مايوركا ويسعى الى الزج بأفضل ما لديه من نجوم لبدء المشوار نحو اللقب، فبطل الموسم الماضي مطالب بمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في المرحلة الاولى لأن اهدار نقاط سهلة في بداية الموسم قد تنعكس سلبا عليه في نهايته. وقال مدافع برشلونة الدولي الهولندي جيوفاني فان برونكهورست :"الامور تكون صعبة دائما في بداية الموسم خصوصا اذا كنا ندافع عن اللقب، فهذا الموسم سيكون صعبا".

من جهته سيفتقد البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو مدرب ريال مدريد جهود صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان الذي تعرض الى اصابة في عضلات البطن في مباراة منتخب بلاده مع جمهورية ايرلندا (1-صفر) الاربعاء الماضي، ويحوم الشك ايضا حول مشاركة المهاجم البرازيلي رونالدو، لكن مواطنه الشاب روبينيو الذي شارك لمدة عشرين دقيقة في المباراة الاولى مع قادس ينتظر فرصته للبدء اساسيا. وينتظر عشاق ريال مدريد ايضا مشاركة الدولي سيرجيو راموس (19 عاما) الذي ضمه ريال مدريد من اشبيلية مقابل 27 مليون يورو. ويلعب ايضا ريال بيتيس مع اوساسونا، وديبورتيفو كورونا مع اتلتيكو مدريد، وفياريال مع اشبيلية، وريال سوسييداد مع الافيس، وغيتافي مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع قادس، وسرقسطة مع فالنسيا، وملقة مع اسبانيول.

ايتو وجولي وباقي النجوم في برشلونة يبحثون عن فوزهم الأول
ايتو وجولي وباقي النجوم في برشلونة يبحثون عن فوزهم الأول
انكلترا
يملك تشلسي بطل الموسم الماضي فرصة كبيرة لمواصلة انطلاقته القوية نحو الاحتفاظ بلقبه وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف سندرلاند الاخير من دون اي نقطة في المرحلة الخامسة.. وبدأ تشلسي الموسم الحالي كما أنهى السابق حيث يبدو مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مصمما على حصد اكبر عدد من الالقاب، وهو كشف عن رغبته قبل ايام في جعل تشلسي من اكبر اندية العالم واعتبر ان الطريق الى ذلك يكون بإحراز عدد من الالقاب في الدوري المحلي وفي دوري ابطال اوروبا. ويغيب عن تشلسي جون تيري بسبب الاصابة، لكن سيعود الى صفوفه الجناح الهولندي السريع اريين روبن بعد تعافيه من الاصابة حيث شارك في مباراة منتخب بلاده مع اندورا (4-صفر) في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.. وتبرز في هذه المرحلة مباراة "دربي" بين مانشستر يونايتد الرابع بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات ومانشستر سيتي الثاني بتسع نقاط ايضا لكن من اربع مباريات.

ويسعى مانشستر يونايتد الى حسم الامور في مصلحته لكي يبقي الفارق مع تشلسي ضيقا منذ بداية الدوري.. وقال مدرب مانشستر سيتي والدولي السابق ستيوارت بيرس :"سنتعامل مع مانشستر يونايتد كما نتعامل مع اي فريق آخر، إنها مباراة دربي سنحاول الفوز فيها لأنني أعتقد بأن الضغط سيكون على مانشستر يونايتد وليس علينا".

ويحل ارسنال وصيف بطل العام الماضي وصاحب المركز السابع (6 نقاط من 3 مباريات) ضيفا على ميدلزبره الثاني عشر (4 نقاط من 4 مباريات) ويأمل بدوره في تقليص الفارق مع تشلسي .. ويحوم الشك حول مشاركة الدولي سول كامبل رغم تعافيه من الاصابة حيث اكد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر انه قد لا يغامر بإشراكه في هذه المباراة.. ويحتاج هداف الفريق الدولي الفرنسي تييري هنري الى هدف واحد لمعادلة رقم النجم السابق ايان رايت الذي سجل 185 هدفا لارسنال.

وكان هنري سجل هدف الفوز لفرنسا في مرمى جمهورية ايرلندا الاربعاء الماضي في التصفيات الاوروبية. ويستضيف توتنهام السادس بسبع نقاط من اربع مباريات ليفربول العاشر بأربع نقاط من مباراتين في مباراة قوية يسعى كل منهما الى حصد نقاطها للاقتراب من فرق الصدارة. وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع تشارلتون، وايفرتون مع بورتسموث، ونيوكاسل مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع ويغان، وبولتون مع بلاكبيرن، ووست هام مع استون فيلا.

لكسومبورغو يفتقد لخدمات صانع ألعابه زيدان للإصابة
لكسومبورغو يفتقد لخدمات صانع ألعابه زيدان للإصابة
ايطاليا
يعول انتر ميلان كثيرا على هدافه الدولي البرازيلي ادريانو لتعويض ما فاته في الاعوام الماضية والظفر بلقب بطل الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ عام 1989، وكان الاخير عند حسن الظن في المرحلة الاولى التي سجل فيها ثلاثية في مرمى تريفيزو الصاعد حديثا الى الاضواء، ثم سجل ثلاثية اخرى مع منتخب بلاده في مرمى تشيلي (5-صفر) في تصفيات اميركا الجنوية المؤهلة الى مونديال المانيا. ويحل انتر ميلان ضيفا على باليرمو في المرحلة الثانية من الدوري ويأمل في عدم اهدار النقاط في سعيه الى منافسة القطبين يوفنتوس وميلان على اللقب. ويستضيف ميلان الذي سقط في فخ التعادل مع اسكولي الوافد الجديد ايضا 1-1 سيينا ويسعى الى انطلاقة جديدة تكشف تصميمه في المنافسة على الصدارة على الاقل، بينما يحل يوفنتوس الفائز على كييفو 1-صفر ضيفا على امبولي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كييفو مع بارما، وليتشي مع اسكولي، وميسينا مع فيورنتينا، وروما مع اودينيزي، وسمبدوريا مع ريجينا، وتريفيزو مع ليفورنو، وغالياري مع لاتسيو. المانيا

يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي للبقاء في صدارة الترتيب عندما يحل ضيفا على نورمبرغ قبل الاخير بنقطة واحدة. ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين امام فيردر بريمن وهامبورغ وشالكه..وبدأ بطل الموسم الماضي الدوري بقوة حيث حقق ثلاثة انتصارات مريحة في المراحل الثلاث الاولى ففاز على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر وباير ليفركوزن 5-2 وهرتا برلين 3-صفر، ويبدو في طريقه الى فوز رابع ايضا نظرا لفارق الامكانات بين لاعبيه وبين لاعبي نورمبرغ الذي خسر في مباراتين وتعادل في واحدة..وسيحاول كل من فيردر بريمن وشالكه وهامبورغ الفوز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى