3 نقاط لكل من تشلسي وتشارلتون وسقوط مذل لارسنال امام ميدلزبره

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب :

>
الكاميروني جيرمي فرحاً بتسجيل احد أهداف تشيلسي
الكاميروني جيرمي فرحاً بتسجيل احد أهداف تشيلسي
اضاف تشلسي المتصدر وحامل اللقب 3 نقاط جديدة الى رصيده بعد ان حقق فوزه الخامس على التوالي على ضيفه سندرلاند العائد الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة.. وسجل النيجيري جيريمي نجيتاب (54) والعاجي ديدييه دروغبا (82) فارتفع رصيد المتصدر الى 15 نقطة وبقي متقدما بفارق 3 نقاط على اقرب منافسيه تشارلتون الذي صعد الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه برمنغهام بهدف لدارين بنت (15) متصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف.. واستفاد تشارلتون اتلتيك الذي يملك مباراة مؤجلة من تعادل قطبي المدينة الشمالية مانشستر سيتي الثاني سابقا مع مضيفه مانشستر يونايتد بهدف لجوي بارتون (76) مقابل هدف للهولندي رود فان نيستلروي (45) صاحب اربعة اهداف حتى الآن.

وصار رصيد مانشستر سيتي 11 نقطة مقابل 10 لجاره ثالث ترتيب الموسم الماضي الذي يملك مباراة مؤجلة ايضا.

وألحق ميدلزبره بضيفه ارسنال وصيف البطل وحامل كأس انكلترا خسارة مذلة وتقدم عليه بهدفين للنيجيري ايغبيني ياكوبو (40) والايطالي ماسيمو ماكاروني (59) حتى الوقت بدل الضائع حيث سجل له الاسباني خوان انطونيو رييس هدفه الوحيد الذي حفظ به ماء الوجه.

وتابع ايفرتون نتائجه المخيبة وسقط في عقر داره امام بورتسموث بهدف للاسكتلندي دنكان فيرغوسون (60 خطأ في مرمى فريقه)، وخسر ايضا وست بروميتش البيون امام ويغان بهدف لجوناثان غرينينغ (26) مقابل هدفين لديفيد كونولي (40) وجيمي بولارد (90).

وتعادل نيوكاسل الذي لعب معه نجمه الجديد مايكل اوين القادم من ريال مدريد الاسباني، مع ضيفه فولهام بهدف لتشارلز نزوغبيا (78) مقابل هدف لبراين ماكبرايد (13)، وتوتنهام مع ليفربول صفر-صفر. ويلتقي اليوم الاحد بولتون مع بلاكبيرن، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع استون فيلا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي15 نقطة من 5 مباريات

2- تشارلتون اتلتيك12 من 4

3- مانشستر سيتي11 من 5

4- مانشستر يونايتد10 من 4

5- توتنهام8 من 5.

تراباتوني يواجه مشاكل قد تبعده مبكراً
تراباتوني يواجه مشاكل قد تبعده مبكراً
بايرن ميونيخ دائما في الطليعة وفيردر بريمن يطارده
حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب على الصدارة اثر فوزه على مضيفه نورمبرغ 2-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم أمس السبت.

واحرز بايرن ميونيخ النقاط الـ12 الممكنة في مبارياته الاربع مقابل 10 لمطارده فيردر بريمن الذي سحق مضيفه كايزرسلوترن 5-1.

في المباراة الاولى واجه البطل صعوبة كبيرة في استيعاب مضيفه واهتزت شباكه اولا في الدقيقة 19 عن طريق خافيير بينولا، لكن الرد كان سريعا بعد دقيقتين عبر البيروفي خوسيه بابلو غيريرو الذي مدد عقده مع فريقه حتى 2008.

وحاول بايرن ميونيخ الذي غاب عنه هدافه الهولندي روي ماكاي (6 اهداف) بداعي الاصابة، مضاعفة الغلة، ومارس ضغطا كبيرا على اصحاب الارض دون ان يتمكن من بلوغ هدف في نصف الساعة المتبقي من زمن الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، وبعد مضي ربع ساعة تحديدا، استطال قائد بايرن ميونيخ ميكايل بالاك من منح النقاط الثلاث لفريقه بعد همة متقنة (60).

وفي المباراة الثانية، لم يترك فيردر بريمن الطامح بدوره الى استعادة اللقب الفرصة لمضيفه في الشوط الاول والتهمه بثلاثة اهداف نظيفة حملت تواقيع الفرنسي يوهان ميكون (32( وميروسلاف كلوزه (44) وتورستن فرينغز العائد الى ناديه السابق (لعب معه من 97 الى 2002) من بايرن ميونيخ في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، اضاف كلوزه الهدف الرابع (78)، لكن التركي خليل التينتوب متصدر ترتيب الهدافين قلص الفارق حين سجل هدفه السابع في البطولة (84) قبل ان يعيد الكرواتي يوريكا فرانييز الامور الى نصابها (89).. وبقي هامبورغ في السباق الى الصدارة برصيد 10 نقاط ايضا بعد فوزه على مضيفه ماينتس بثلاثة اهداف لرافائيل فيكي (43) والايراني مهدي مهداوي (56) والبلجيكي رافائيل فان در فارت (71) مقابل هدف لرومان (69).. وارتضى شالكه صاحب المركز الرابع بالتعادل مع مضيفه باير ليفركوزن بهدف للدنماركي سورين لارسن (85) مقابل هدف للبلغاري ديميتار برباتوف (73) .. وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على دويسبورغ بهدفين لاوليفر نوفيل (5) وزي انطونيو (65) مقابل هدف لاوفه مورله (9)، وهانوفر على اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين لييري ستاينر (31) ويانكوف (63)

تعادل جديد لشتوتغارت يهدد مصير تراباتوني
واصل المدرب الإيطالي جوفاني تراباتوني مدرب نادي شتوتغارت الألماني ابتعاده عن الانتصارات حتى الآن في البوندز ليجا بعد أن جاءت الجولة الرابعة بتعادل ثالث لفريقه أمام ضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدف لهدف وسط علامات عدم رضا من جمهور شتوتغارت على مايقدمه تراباتوني حتى الآن . فرغم أن أصحاب الأرض كانوا هم البادئين بالتسجيل عن طريق جون دال توماسون في الدقيقة 57 إلا أن وربيرتو بنتو لاعب ارمينيا بيليفيلد نجح في خطف التعادل عند الدقيقة 79 من المباراة لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 1/1 وليسجل نادي شتوتغارت تعادله جديد في سجله المسجل به 3 تعادلات وخسارة واحدة ويخلو من الفوز حتى الآن وله 3 نقاط

فوز النجم الساحلي على الزمالك 2-1
فاز النجم الساحلي التونسي على الزمالك المصري 2-1 أمس السبت في سوسة في افتتاح الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل ايميكا اوبارا (51) ومروان البكري (57) هدفي النجم الساحلي، وطارق السيد (64) هدف الزمالك.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما الى نصف النهائي من الجولة الخامسة.

وتصدر النجم المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 9 للزمالك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى