ايتو يقود برشلونة الى الفوز على مايوركا 2- صفر

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
بهدفين افتتح ايتو رصيده التهديفي
بهدفين افتتح ايتو رصيده التهديفي
قاد المهاجم الكاميروني صامويل ايتو فريقه برشلونة حامل اللقب الى الفوز على ضيفه مايوركا 2-صفرأمس الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم,وسجل ايتو الهدفين في الدقيقتين 26 و32,وكان الشك يحوم حول مشاركة ايتو بعد اصابته برض في عظم الجمجمة خلال تدريب الجمعة الماضية، لكن الفحص الذي خضع له امس اثبت ان الاصابة طفيفة ولا تؤثر على اداء اللاعب.

يذكر ان برشلونة تعادل سلبا مع الافيس في المرحلة الاولى فصار رصيده 4 نقاط.

وحسم ايتو النتيجة خلال 6 دقائق بعد ان افتتح التسجيل اثر ركنية متقنة نفذها الهولندي جيوفاني فان برونكهورست وساهم حارس مايوركا ميغل مويا في صنع الهدف بارتكابه خطأ فاضحا مكن ايتو من التسجيل (26).

واضاف الدولي الكاميروني الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من الفرنسي لودوفيك جيولي ارتدت على اثرها الكرة من مويال الى ايتو فتابعها داخل الشباك (32).

وفاز ريال سوسييداد على الافيس بهدفين لخوسيه باركيرو (11 و37) مقابل هدف لدي لوكاس (90)،وخسر راسينغ شانتاندر امام قادس بهدف لجوناثان سيسما (83).

وتعادل غيتافي مع اتلتيك بلباو بهدف لدانال غويزا (27) مقابل هدف لخافيير كاساس (42)، وفياريال مع اشبيلية بهدف للارجنتيني لوسيانو فيغيروا (73) مقابل هدف لكلارو ادريانو كوريا (41).

فييرا تألق في وسط الملعب وسجل هدفا
فييرا تألق في وسط الملعب وسجل هدفا
يوفنتوس يكتسح امبولي 4-صفر واودينيزي يهزم روما في عقر داره
حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزا كاسحا على مضيفه امبولي العائد الى الدرجة الاولى 4-صفر أمس الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.. وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه (11 و59) ومواطنه باتريك فييرا المنتقل من ارسنال الانكليزي (14) وماورو كامورينيزي (16) الاهداف الاربعة التي رفعت يوفنتوس الى الصدارة بفارق الاهداف امام ليفورنو الفائز على مضيفه تريفيزو الوافد الجديد بهدف لكريستيانو لوكاريللي هداف الموسم الماضي برصيد 24 هدفا (90)، وامام اودينيزي الذي اسقط روما في عقر داره بهدف وحيد لسولي مونتاري (32).

وكان يوفنتوس فاز بصعوبة على كييفو 1-صفر في المرحلة الاولى فارتفع رصيده الى 6 نقاط، في حين افتتح روما الدوري بقوة اثر فوزه على ريجينا على ارضه 3-صفر مبشرا بعودة قوية للمنافسة على اللقب.. وحسم يوفنتوس النتيجة في ربع الساعة الاول وتحديدا في الدقائق الـ 16 الاولى بعد ان افتتح تريزيغيه التسجيل بتسديدة من 20 مترا في الدقيقة 11، تبعه فييرا برأسية لم تخطىء المرمى (14)، وختم كامورينيزي بتسديدة منحرفة هزت الشباك للمرة الثالثة (16).

وفي الشوط الثاني، ختم تريزيغيه المهرجان بهدف رابع من تسديدة قوسية استقرت منها الكرة داخل الشبكة (59).

ولم يخف فابيو كابيللو سعادته بهذا الفوز الكبير رغم ضعف المنافس لأنه أتى في المباراة رقم 600 التي يخوضها كمدرب في الدرجة الاولى.

وافتتحت المرحلة امس الأول السبت بفوز ميلان وصيف البطل على سيينا 3-1، وخسارة جاره قطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان المدجج بالنجوم امام باليرمو 2-3.

وفاز سمبدوريا على ضيفه ريجينا بثلاثة اهداف لاميليانو بوناتزولي (18) وسيرجيو فولبي (58) واندريا غازباروني (85) مقابل هدفين لفرانشيسكو كوتزا (28) وسيموني ميسيرولي (90) .. وسنحت لسمبدوريا فرصة اضافة هدف رابع من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لكن فرانشيسكو فلاكي اهدرها هباء.. وفاز كييفو على بارما بهدف لدافيدي مانديللي (11)، وحول ميسينا تخلفه امام ضيفه اودينيزي بهدفين للدولي لوكا طوني (8) والبلغاري فاليري بونييف (40) الى تعادل 2-2 بعد ان سجل له ارتورو دي نابولي (57) وماركو زورو كبولو (61).

بهدفين لكل منهما انتهت مباراة سرقسطة وفلنسيا
بهدفين لكل منهما انتهت مباراة سرقسطة وفلنسيا
الاهلي يجرد انييمبا من لقبه ويؤهل الرجاء الى نصف النهائي
جرد الاهلي المصري ضيفه انييمبا النيجيري بطل العامين الماضيين من لقبه بفوزه عليه 2-1 أمس الاحد في القاهرة في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل اسامة حسني (39 و81) هدفي الاهلي، وتاكيبو (27) هدف انييمبا.

وساهم الاهلي في تأهل الرجاء البيضاوي المغربي الى نصف النهائي بعد فوز الاخير على اياكس كايب تاون الجنوب افريقي 3-صفر في كايب تاون أمس ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى