مدير تربية رضوم لـ «الأيام»: نقص المعلمات وتوقف دعم التغذية المدرسية من أسباب تسرب الطالبات

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> ذكر الأخ عبدالله سالم باسردة، مدير التربية والتعليم بمديرية رضوم بمحافظة شبوة في معرض رده على سؤال «الأيام» حول تسرب أكثر من 200 طالب وطالبة من مدرسة البنات برضوم أن هناك تسرباً كبيراً في صفوف الطالبات بالمدرسة.

وعلل أسباب ذلك إلى النقص المستمر كل عام في المعلمات وتوقف دعم التغذية المدرسية المخصص للمدرسة، موضحاً أن عدد الطالبات في العام الماضي بلغ 750 طالبة، فيما بلغ العدد الحالي 500 طالبة فقط، ويبلغ النقص في عدد المعلمات هذا العام 13 معلمة وبلغ العجز في المعلمين والمعلمات على مستوى المديرية 38 في كافة التخصصات.

وأضاف مدير تربية رضوم: «إن عدم توظيف الخريجات من حملة الشهادة الثانوية بمدرسة البنات برضوم يعد من أهم أسباب التسرب من المدرسة، إضافة إلى مشاكل يعانيها قطاع التربية والتعليم بالمديرية منها المبنى المدرسي، كما أن هناك مدارس قديمة مضى على بنائها 40 عاماً كمدرسة المطهاف وبعض المناطق لا توجد فيها مدارس نهائياً كالحليلة وعدم اعتماد شعب دراسية في بعض القرى وكذا عدم فتح وتشغيل القسم الداخلي الذي نعول عليه آمالاً في حل المشاكل».

وأكد الأخ باسردة على وضع عدد من المخارج لحل مشكلة العجز في مدرسة البنات بتوظيف الخريجات وعددهن أكثر من 20 خريجة، واعتماد الدعم المقدم للمدارس كالتغذية المدرسية وبناء مدارس جديدة في المناطق التي تفتقر للمقومات الأساسية للعملية التعليمية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى