محافظ شبوة يرفض تسليم مولد اسعافي إلى كهرباء لودر

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> رفض الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة تسليم إدارة كهرباء لودر مولدا كهربائيا يعمل بقوة 700 كيلووات كانت المحافظة قد حصلت عليه قبل 3 أشهر من مؤسسة كهرباء المكلا بهدف معالجة الانقطاعات المتكررة في عدد من مناطق شبوة.

ويأتي رفض المحافظ لدى حضور ممثلين من كهرباء لودر في قاطرة لاستلام المولد الكهربائي بحسب توجيهات صادرة من وزير الكهرباء، الذي وجه بسحب المولد الكهربائي من شبوة إلى لودر في أبين.

وقد تجمع صباح أمس بمبنى كهرباء شبوة عدد من المواطنين الذين عبروا عن رفضهم لذلك الإجراء الذي سيؤدي إلى مضاعفة الانقطاعات في المحافظة.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع الأخ م.مهدي منصور حبتور، مدير عام كهرباء شبوة والموجود حالياً في صنعاء، أفاد بأنه تلقى تعليمات من وزير الكهرباء بتسليم المولد الإسعافي الذي تم استلامه من مؤسسة الكهرباء في المكلا قبل 3 أشهر، وقد أبلغنا بدورنا السلطة المحلية في المحافظة بذلك، موضحاً أن كهرباء شبوة تعمل بقوة 6300 كيلووات بما فيها المولد الإسعافي الذي تم استلامه من المكلا والذي يعمل بقوة 700 كيلووات والمولد الجديد الذي يعمل الآن بقوة 2000 كيلووات.

وأشار الى أن الكهرباء في شبوة تعاني انقطاعا منذ 10 أيام شمل مناطق الحوطة وعزان ويتراوح عمل المولدات ما بين 1300 إلى 1700 كيلووات، مؤكداً أن العجز في كهرباء شبوة بلغ 3600 كيلووات، منوهاً«إننا في كهرباء شبوة لا نرفض توجيهات الأخ الوزير ولكن نرى من الخطأ أن يتم سحب المولد منا في الوقت الذي نطالب فيه بمعالجة الانقطاعات والاختلالات والعجز في كهرباء المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى