سسكا موسكو يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
موناكو الفرنسي يبحث عن حضور أوروبي
موناكو الفرنسي يبحث عن حضور أوروبي
يستهل سسكا موسكو الروسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امام ميتيلاند الدنماركي اليوم الخميس في الجولة الاولى,وسسكا موسكو هو اول فريق روسي يمنح بلاده لقبا في الكؤوس الاوروبية عندما توج بطلا لكأس الاتحاد حين تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب الاخير.

يشهد الدور الاول الذي يقام بنظام الذهاب والاياب مشاركة 80 فريقا (30 تأهلت مباشرة و31 من الدور التمهيدي و3 من مسابقة كأس انترتوتو و16 خرجت من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا)، على ان توزع الفرق المتأهلة الى الدور الثاني على 8 مجموعات بواقع 5 فرق في كل مجموعة..وتقام مباريات اياب الدور الاول في 29 سبتمبر الحالي.

ويلتقي سبورتينغ لشبونة الوصيف مع هالمشتاد السويدي في محاولة لتعويض خروجه من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام اودينيزي الايطالي.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلتقي فيينورد روتردام الهولندي مع رابيد بوخارست، وروما الايطالي مع اريس سالونيك اليوناني، وايفرتون الانكليزي مع دينامو بوخارست الروماني، وسمبدوريا الايطالي مع فيتوريا سيتوبال البرتغالي، وهامبورغ الالماني مع اف سي كوبنهاغن الدنماركي، واشبيلية الاسباني مع ماينتس الالماني، ورين الفرنسي مع اوساسونا الاسباني، وشتوتغارت الالماني مع دومتسال السلوفيني، واوكسير الفرنسي مع ليفسكي صوفيا البلغاري، وموناكو الفرنسي مع فيللم تيلبورغ الهولندي.

الاتحاد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مع شاندونغ
بدأ الاتحاد السعودي حملة الدفاع عن لقبه بتعادل جيد مع مضيفه شاندونغ الصيني 1-1 أمس الاربعاء على ملعب مدينة جينان في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم..وسجل محمد نور (49) هدف الاتحاد، ولي جياو بنغ (54) هدف شاندونغ..وتقام مباراة الاياب في جدة في 21 سبتمبر الحالي.

وكان الاتحاد أعفي من خوض الادوار الاولى.

وجاء الشوط الاول متوسطا بسبب تحفظ الفريقين بالتزام الناحية الدفاعية وعدم المغامرة في الهجوم، خلافا للشوط الثاني الذي شهد امتدادا من قبل الطرفين وتسجيل هدفين بالتساوي .

كما اهدر العين الاماراتي بطل النسخة قبل الماضية نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه باس الايراني 1-1 على استاد طحنون بن محمد في القطارة أمس الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم..وسجل محمد نصرتي (43 خطأ في مرمى فريقه) هدف العين، واراش برهاني (24) هدف باس..وتقام مباراة الاياب في ايران في 21 سبتمبر الحالي.

وتعتبر النتيجة ايجابية لباس خصوصا انه خاض المباراة منذ الدقيقة 60 بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه حسن رودباريان للمسه الكرة خارج المنطقة.

وفي مباراه أخرى خطف الاهلي السعودي فوزا متأخرا لكن مستحقا على شينزين الصيني 2-1 أمس الاربعاء على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم. وسجل البرازيلي روجيرو (64) ووليد الجيزاني (87) هدفي الاهلي، ونايف القاضي (76 خطأ في مرمى فريقه) هدف شينزين .. وتقام مباراة الاياب في الصين في 21 سبتمبر الحالي.

وهو الفوز الوحيد للفرق العربية في ربع النهائي أمس حيث كان السد القطري خسر امام بوسان الكوري الجنوبي صفر-3 في بوسان،

ويشارك بطل النسخة الحالية في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان في ديسمبر المقبل.

بدوري الابطال.. تشيلسي يعد بمزيد من الاثارة والثأر من ليفربول
وعد جون تيري كابتن نادي تشيلسي اللندني بطل انجلترا بأداء أفضل على المستوى الاوروبي وبالثأر لهزيمة الفريق في الموسم الماضي امام ليفربول في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.

هدف إقصاء تشلسي من بطولة أوروبا الموسم الماضي
هدف إقصاء تشلسي من بطولة أوروبا الموسم الماضي
وفاز تشيلسي الليلة قبل الماضية على اندرلخت البلجيكي بهدف للاشيء في مباراته الاولى في دور المجموعات من دوري الابطال الاوروبي مما اثار انتقادات من جانب الصحافة البريطانية على هذا الاداء الباهت الذي لم يكن متوقعا من النادي اللندني الكبير الغني بالنجوم.

الا ان تيري يرد على ذلك قائلا أن الموسم لا يزال في بدايته وان اللاعبين لم يصلوا بعد الى قمة تألقهم.

واضاف تيري :"خلال المباريات القليلة المقبلة سيأتي اللعب والاهداف..على المستوى الفردي لعبنا جيداً جدا الا ان التناغم والتكامل بين صفوف الفريق لم يتبلور جيدا بعد".

واحرز فرانك لومبارد هدف تشيلسي في مرمى اندرلخت الليلة قبل الماضية من ركلة حرة نفذها في الدقيقة 19 من المباراة التي اقيمت في العاصمة البريطانية.

ويتوقع ان يحشد تشيلسي كل طاقاته استعدادا للقائه المقبل في البطولة والذي سيواجه فيه مواطنه ليفربول حامل اللقب يوم 28 من سبتمبر الجاري.

وكان ليفربول أخرج تشيلسي من الدور قبل النهائي في البطولة في الموسم الماضي قبل ان يفوز باللقب.

وقال تيري :"لقد كانت ليلة رهيبة وهي تحمل ذكريات سيئة للجميع .. هذه هي فرصتنا لإعادة الأمور الى نصابها".

الاصابة قد تبعد الايرلندي روي كين 6 اسابيع
ذكرت الصحف الانكليزية أمس الاربعاء ان الاصابة قد تبعد الدولي الايرلندي روي كين قائد وصانع العاب مانشستر يونايتد نحو 6 اسابيع مع ان النادي يأمل بألا تتجاوز المدة شهرا واحدا.

ولم يرافق كين الذي يشكو من اصابة في الساق، فريقه الذي واجه فياريال الاسباني أمس في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا، وقد يغيب مباراتين في البطولة الانكليزية ومباراة اخرى في المسابقة الاوروبية.

وتبدو مشاركته غير مؤكدة ايضا مع منتخب بلاده ضد سويسرا في 12 اكتوبر ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006.

وفي غياب قائده يستطيع مانشستر يونايتد الاعتماد على المهاجم الن سميث المؤهل للعب في وسط الميدان كصانع العاب.

غياب لوكي شهرين على الاقل
اعلن نادي نيوكاسل الانكليزي لكرة القدم أن مهاجمه الاسباني البرت لوكي المحترف حديثا في صفوفه سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 8 و10 اسابيع بسبب اصابة عنيفة في الساق.

واصيب لوكي بعد مضي نصف ساعة من زمن المباراة ضد فولهام (1-1) السبت الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي، وقدرت مدة غيابه بنحو 6 اسابيع لكن الفحوصات الاخيرة التي اجراها الاثنين حددت مدى الاصابة التي ستبعده شهرين على الاقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى