مدرب فريق ناشئة نادي الشرارة لكرة القدم بمحافظة لحج لـ«الأيام»:ناشئونا ينقصهم اهتمام إدارة النادي ولا ندري لماذا لم تقم بطولة الجمهورية حتى الآن

> «الأيام» وحيد الشاطري:

> الكابتن فوزي محمد علي الحاج، هو أحد حراس مرمى فريق نادي الشرارة الأول لكرة القدم خلال الأعوام السابقة الممتدة من 1982م وحتى 1998م ويعمل حالياً بمكتب الخدمة المدنية بلحج وهو يحظى باحترام إدارة ناديه وجماهير اللعبة في المحافظة، وكـُلف مؤخراً بتحمل مهمة تدريب فريق ناشئة النادي تحت سن 17 عام، وقد أثبت مقدرته بحصوله على لقب بطولة المحافظة.. "الأيام" حاورت هذا المدرب المقتدر وخرجت معه بهذا

الحوار: حققتم بطولة ناشئي المحافظة بجدارة، فما هو تقييمك كمدرب لها؟

- البطولة كانت جيدة، وقد ظهر خلالها التنافس الشريف بين الفرق التي قدمت مستويات جيدة، لكن كنا نتمنى أن تكون بنظام الدوري من مجموعة واحدة بدلاً من مجموعتين لتكون الفائدة والاحتكاك أكبر بفعل زيادة عدد المباريات.

رغم إحرازكم للقب البطولة، هل كانت هناك نواقص عانى منها الفريق؟

- نعم فالفريق ينقصه اهتمام إدارة النادي، والوقوف إلى جانبه لرفع معنويات لاعبيه، إضافة إلى حاجته لخوض عدد أكبر من المباريات الودية للوقوف الحقيقي على مستواه، وأحب بالمناسبة أن أشكر الأخوين أيمن محمد صالح عيسى وأمين عبدالله، فهما الجنديان المجهولان وراء خطف فريقنا للبطولة.

هل تستعدون حالياً لبطولة الجمهورية للناشئين التي تأهلتم لها؟

- استعدادنا يسير وفق الإمكانيات المتاحة والمحدودة، ولاعبونا مستمرون في مزاولة التمارين، لكنهم ملوا من كثرة التدريبات بسبب تأخر موعد إقامة بطولة الجمهورية التي لا ندري لماذا لم تقم حتى الآن؟!

قلت أن استعدادكم يسير وفق الإمكانيات المتوفرة والمحدودة فهل يعاني ناديكم من أزمة مالية؟

- نادينا يمر بأزمة مالية منذ فترة طويلة، لكن نتمنى أن يتجاوزها خاصة بعد انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة.

أنت كمدرب حالياً.. ما هي طموحاتك في هذا المجال؟

- أنا أطمح في الحصول على دورة تدريبية لأستفيد منها ولأتعلم الكثير عن علم التدريب، وعلى الرغم من الدورات التدريبية التي أقيمت، لكنني للأسف لم أحظ حتى الآن بأي ترشيح من قبل القائمين على رياضة المحافظة لأي دورة من هذه الدورات، وبذلك تحرم المحافظة من تأهيل أحد أبنائها، خاصة وأنني لم أتحصل سوى على دورتين، الأولى كانت مبتدئة والأخرى خاصة بتدريب حراس المرمى.

من هو اللاعب الناشئ الذي تتوقع أن يكون الرافد الموهوب للفريق الأول؟

- هناك عدد من الموهوبين في فريقنا الناشئ، وليس واحد فقط، أتوقع أن يرفدوا فريق نادينا الأول، علماً بأن فريقنا هذا باستمرار هو مصدر الرفد الدائم.

في ختام هذا اللقاء لماذا مستوى فريق الشرارة الأول في حالة تراجع في دوري الثانية؟

- السبب برأيي هو قلة الخبرة عند اللاعبين، لأنهم كلهم من الشباب والناشئين، ولكن مع مرور الوقت لاشك أنهم سيكتسبون ما ينقصهم من خبرة، وأنا أتوقع أن يكون لهؤلاء شأن آخر في المستقبل القريب، إذا تحصلوا على اهتمام أكبر.. شاكراً لكم على هذه الاستضافة الجيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى