ريال مدريد تحت المجهر وبرشلونة يبحث عن تقديم الأفضل

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو ريال مدريد يدركون تماماً أن الأنظار مركزة على مستويا
لاعبو ريال مدريد يدركون تماماً أن الأنظار مركزة على مستويا
سيكون لاعبو ريال مدريد تحت المجهر عندما يحلون ضيوفا على اسبانيول في المرحلة الثالثة من بطولة اسبانيا لكرة القدم ذلك لأنهم مطالبون بالفوز بعد خسارتين متتاليتين في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان ريال مدريد استهل الدوري المحلي بفوزه خارج ارضه على ملقة 2-1، لكنه سقط على ملعبه امام سلتا فيغو 2-3 الاسبوع الماضي، قبل ان يسقط سقوطا كبيرا امام ليون الفرنسي صفر-3 في المسابقة الأم على الصعيد الاوروبي، ما يؤكد بأن مدربه البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو لم يجد حلا حتى الآن للمشكلة الدفاعية التي يعاني منها الفريق وجعلته يخرج خالي الوفاض محليا واوروبيا في الموسمين الماضيين.

وكان ريال مدريد عزز خطوطه الخلفية بالتعاقد مع مدافع اشبيلية الصاعد سيرجيو راموس والاوروغوياني بابلو غارسيا في محاولة لجعل خط الدفاع اكثر ثباتا لكن من دون جدوى حتى الآن.

ويأمل لوكسمبورغو الا يعيد التاريخ نفسه لأن اسبانيول هزم فريقه 1-صفر في الدوري المحلي قبل عام تقريبا على ملعبه "مونتشويك" الاولمبي.

واعتبر نجم ريال الجديد البرازيلي روبينيو بأن :"الخسارة يتحملها الجميع، والامر ذاته ينطبق عندما نفوز، جميع المباريات صعبة".

اما مواطنه جوليو باتيستا المنتقل بدوره هذا الموسم قادما من اشبيلية فقال: "المباراة ضد اسبانيول ستكون بمثابة النهائي بالنسبةالينا، وانا شخصيا افضل ان العب بطريقة سيئة وأن افوز من أن العب بطريقة رائعة ويخسر الفريق".

الارجنتيني ميسي والبرازيل رونالدينيو يتعلمان من بعضهما البعض
الارجنتيني ميسي والبرازيل رونالدينيو يتعلمان من بعضهما البعض
ويستمر غياب صانع الالعاب المتألق زين الدين زيدان عن صفوف الفريق بسبب تمزق عضلي سيبعده ثلاثة اسابيع اضافية.

ويخوض برشلونة الذي قدم عروضا عادية ايضا مباراة لا تخلو من صعوبة امام اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الشهير الارجنتيني كارلوس بيانكي وثنائي خط الهجوم الاسباني فرناندو توريس والصربي ماتيا كيزمان.

وكان برشلونة حقق فوزا ثمينا خارج ارضه في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا اثر تغلبه على فيردر بريمن الالماني بهدفين نظيفين.

وفي المباريات الاخرى، يلعب فالنسيا مع ديبورتيفو كورونا، ومايوركا مع ريال سوسييداد،واتلتيك بلباو مع ملقة، والافيس مع غيتافي، وقادش مع فياريال، وسلتا فيغو مع راسينغ سانتاندر، واوساسونا مع اشبيلية، وريال بيتيس مع سرقسطة.

انكلترا
يسعى تشارلتون الفائز في مبارياته الاربع الاولى هذا الموسم الى وقف مسلسل انتصارات تشلسي عندما يستضيفه على ملعبه "ذي فاليه" في لندن في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا.

وقدم تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي بداية نموذجية بفوزه في مبارياته الخمس الاولى من دون ان يدخل مرماه اي هدف. اما تشارلتون فحقق افضل بداية له منذ فترة طويلة بفوزه في مبارياته الاربع الاولى وسجل 8 اهداف ودخل هدفا واحدا مرماه.

ويدين تشارلتون بالفوز الى مهاجمه دارن بنت هداف الدوري برصيد 5 أهداف في 4 مباريات.

وتبرز غدا الأحد مباراة القمة على ملعب "انفيلد" بين ليفربول بطل اوروبا ومانشستر يونايتد الساعي الى استعادة اللقب.

ليفربول وقمة تقليدية أمام مانشستر
ليفربول وقمة تقليدية أمام مانشستر
ويخوض ليفربول المباراة بمعنويات عالية بعد أن استهل حملة الدفاع عن لقبه الاوروبي بفوز ثمين خارج ملعبه ضد بيتيس الاسباني 2-1، لكنه اهدر العديد من النقاط محليا حتى الآن.. في المقابل يخوض مانشستر يونايتد المباراة في غياب قائده المؤثر روي كين الذي قد تطول فترة غيابه عن الملاعب لحوالي الشهر.

وفي المباريات الاخرى، يلعب فولهام مع وست هام، وبورتسموث مع برمنغهام، وسندرلاند مع وست بروميتش البيون، واستون فيلا مع توتنهام، وبلاكبيرن مع نيوكاسل، وويغان مع ميدليزبره، ومانشستر سيتي مع بولتون، وارسنال مع ايفرتون.

ايطاليا
سيعادل مدافع ميلان المخضرم باولو مالديني (37 عاما) الرقم القياسي في عدد المباريات في الدوري المحلي المسجل بإسم الحارس الشهير دينو زوف (570 مباراة) عندما يدافع عن الوان فريقه ضد سمبدوريا في المرحلة الثالثة من بطولة ايطاليا.

واشاد مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بمالديني وقال :"مالديني هو الافضل، لقد كان وسيبقى مثالا يحتذى به".

واضاف نائب رئيس النادي ادريانو غالياني: "إنه بطل لا يضاهى".

وكان مالديني حقق رقما قياسيا آخر هذا العام عندما سجل اسرع هدف في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر تسجيله الهدف الاول لفريقه في النهائي ضد ليفربول الانكليزي بعد مرور 53 ثانية..ويخوض يوفنتوس مباراة سهلة على ملعبه ضد اسكولي وهو مرشح لحصد نقاطها الثلاث.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بارما مع امبولي، وانتر ميلان مع ليتشي، وكالياري مع ميسينا، وفيورنتينا مع اودينيزي، ولاتسيو مع تريفيزو، وريجينا مع كييفو، وسيينا مع باليرمو، وليفورنو مع روما.

مالديني وتحطيم رقم زوف القياسي
مالديني وتحطيم رقم زوف القياسي
المانيا
يسعى بايرن ميونيخ الى تحقيق رقم قياسي جديد بالفوز في 14 مباراة متتالية عندما يستضيف هانوفر على ملعبه في المرحلة الخامسة من بطولة المانيا.

وحقق الفريق البافاري 13 فوزا متتاليا بقيادة مدربه فيليكس ماغاث (9 في الموسم الماضي و4 في الموسم الحالي واذا قدر له الحصول على النقاط الثلاث ضد هانوفر فإنه سيحطم رقمه القياسي الذي سجله عام 1981 بإشراف مدربه بال تشيرناي.

وقال ماغاث : "بالإضافة الى احراز الالقاب فإننا نريد ايضا تحطيم الارقام القياسية".

ويعود الى صفوف بايرن هدافه الهولندي روي ماكاي الذي غاب عن المباراة الاخيرة في الدوري ضد نورمبرغ لإصابة في ركبته، لكن يغيب صانع الالعاب المتألق ميكايل بالاك لإصابة في كاحله.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وفيردر بريمن مع بوروسيا دورتموند، وماينتس مع شتوتغارت، وارمينيا بيليفيلد مع كايزرسلوترن، ودويسبورغ مع باير ليفركوزن، وشالكه مع هرتا برلين.

سسكا موسكو يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح
استهل سسكا موسكو الروسي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح اثر تغلبه على ميدتيلاند الدنماركي 3-1 يوم أمس الأول الخميس في ذهاب الدور الاول من مسابقة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى