انتر ميلان يتصدر مؤقتا والفوز الاول لبارما

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
النيجيري مارتنز تألق وسجل هدفا فيه السحر الافريقي
النيجيري مارتنز تألق وسجل هدفا فيه السحر الافريقي
تصدر انتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ليتشي 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة,وسجل النيجيري اوبافيمي مارتينز (25) والصربي ديان ستانكوفيتش (29) والارجنتيني خوليو كروز (85) الاهداف فارتفع رصيد انتر ميلان الى 6 نقاط وتقدم بفارق الاهداف على يوفنتوس حامل اللقب وليفورنو واودينيزي.

وحقق بارما فوزه الاول هذا الموسم على حساب ضيفه امبولي 1-صفر سجله الدولي السابق برناردو كورادي في الدقيقة 17 مستثمرا تمريرة من باولو كانافارو تابع على اثرها الكرة بتسديدة قوية من قدمه اليسرى في اعلى الزاوية.

وكان كورادي (29 عاما) التحق هذا الصيف بصفوف بارما بعد موسم مخيب مع فالنسيا الاسباني سجل خلاله 3 اهداف فقط في 21 مباراة.

ورفع بارما رصيده الى 4 نقاط، في حين بقي رصيد امبولي خاليا من اي نقطة.

تشلسي يهزم تشارلتون ويبتعد عنه ست نقاط
ضرب تشلسي عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على منافسه المباشر تشارلتون اتلتيك 2-صفر في عقر دار الاخير وابتعد عنه بفارق ست نقاط في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت.

على ملعب "ذي فاليه"، التقى تشارلتون اتلتيك وتشلسي وكلاهما فاز في جميع مبارياته هذا الموسم، وقد حسم تشارلتون مبارياته الاربع الاولى في مصلحته ويملك مباراة مؤجلة، في حين فاز تشلسي في مبارياته الخمس من دون ان تمنى شباكه بأي هدف.

وكانت السيطرة لتشلسي في الشوط الاول لكن مهاجميه فشلوا في هز الشباك.

واستمر ضغط تشلسي في الشوط الثاني فأثمر هدفا اول عندما رفع الغاني ميكايل ايسيان المنتقل اليه حديثا من ليون الفرنسي كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها الارجنتيني هرنان كريسبو برأسه ووضعها داخل الشباك (55).

وسرعان ما اضاف تشلسي هدفا ولا اروع عندما مرر داميان داف الكرة الى زميله الهولندي اريين روبن داخل المنطقة فسيطر عليها الاخيرقبل ان يخدع احد المدافعين بحركة فنية رائعة وأطلق الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى تشارلتون (60).

وكاد شون رايت فيليبس يضيف الهدف الثالث لكن حارس تشارلتون كان لمحاولته بالمرصاد وحولها الى ركلة ركنية (65).

والفوز هو الخمسون لتشلسي في 77 مباراة خاضها بإشراف مدربه البرتغالي القدير جوزيه مورينيو.

كريسبو أكد حضوره وسجل هدف تشيلسي الأول
كريسبو أكد حضوره وسجل هدف تشيلسي الأول
والتقى الفريقان 44 مرة ففاز تشارلتون 16 وتشلسي 18 وتعادلا 10 مرات.. وسقط فولهام على ارضه امام جاره وست هام 1-2.. سجل للفائز هاروود (46) ووارنر (52 خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر البرتغالي لويس بوا مورتي (66).

وتعادل استون فيلا مع توتنهام بهدف لجيمس ميلنر (4) مقابل هدف للايرلندي روبي كين (78)، واهدر جيريمي جيفو ركلة جزاء لتوتنهام (27).

وتعادل بورتسموث مع برمنغهام 1-1.. سجل للاول الكونغولي لوا لوا (4)، وللثاني التشيكي ياروسيك (6).. وطرد الحكم لاعب وسط برمنغهام الدولي السابق نيكي بات في الدقيقة 45.

وتعادل ايضا سندرلاند ووست بروميتش البيون بهدف لغاري برين (7)، مقابل هدف .

بايرن ميونيخ يحقق رقما قياسيا جديدا ويحتفظ بفارق النقطتين عن فيردر بريمن
حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه الرابع عشر على التوالي (رقم قياسي) واحتفظ بفارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مطارده فيردر بريمن بعد فوزه على ضيفه هانوفر 1-صفر، وفوز منافسه على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، كان المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس بطل الفوز بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وكان بايرن ميونيخ حقق 13 فوزا متتاليا بقيادة مدربه فيليكس ماغاث (9 في الموسم الماضي و4 في الموسم الحالي) وحطم أمس رقمه القياسي السابق المسجل عام 1981 بإشراف مدربه بال تشيرناي.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 15 نقطة أي أنه جمع النقاط الممكنة كلها، مقابل 13 لفيردر بريمن الذي يسير بخطى ثابتة هذا الموسم، علما بأنه فقد لقبه في الموسم الماضي ولم يكن بين المنافسين الاوائل للفريق البافاري.

بوردو يفشل في اسقاط ليون وفوز كبير لليل على نيس 4-صفر
فشل بوردو في الحاق الهزيمة الاولى هذا الموسم بضيفه ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الاربعة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، وتعادل معه 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة حيث تقام لاحقا 4 مباريات اخرى.

ورفع ليون رصيده الى 17 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان صاحب المركز الثاني سابقا الذي يحل ضيفا على سانت اتيان اليوم مقابل 12 نقطة لبوردو.

وسيطر بوردو في البداية، وافتتح التسجيل عبر التشيكي فلاديمير سميتشر المنتقل من ليفربول الانكليزي، الذي قام بمجهود فردي عندما وصلته الكرة على بعد يزيد عن 40 مترا فهرب من الدفاع وخادع الحارس الدولي غريغوري كوبيه ووضعها في الشباك (6).

واضاع لاعبو بوردو عدة فرص قبل ان تعود المبادرة لليون فتسيد الموقف وسنحت له عدة فرص للتسجيل لم تترجم فأجرى المدرب جيرار هوييه 3 تبديلات استطاع على اثرها سيلفان ويلتورد ادراك التعادل اثر تمريرة من انطوني ريفيير (64).

وصار لومان ثانيا مؤقتا برصيد 14 نقطة بعد فوزه على ضيفه سوشو بهدفين ليوهان هوكور (29) والبرازيلي فينيسيوس دي ميلو (68) مقابل هدف للبرازيلي اراوجو ايلان (61).

واكتسح ليل وصيف البطل ضيفه نيس بأربعة اهداف نظيفة سجلها جان ماكون (5) ولصربي ميلنكو اسيموفيتش (76) وبيتر اودموينجي (81) ودانيال جيغاكس (84) فانتقل الى المركز الرابع برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو.

وفاز نانت على تولوز 2-صفر بهدفين لمامادو ديالو (17 و32)، وتعادل نانسي مع متز بهدف للبرازيلي اندريه لويز سيلفا (2) مقابل هدف لسيباستيان رينوار (73).

ديبورتيفو كورونا يتصدر مؤقتا
تصدر ديبورتيفو كورونا مؤقتا ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر تعادله مع مضيفه فالنسيا 2-2 في افتتاح المرحلة الثالثة أمس السبت.

وشهد اللقاء تحولات كثيرة وغريبة احيانا بدأت مع تسجيل دييغو تريستان هدف السبق لديبورتيفو كورونا في الدقيقة 24، تبعه طرد مهاجم فالنسيا روبن باراخا بالبطاقة الحمراء قبل قليل من نهاية الشوط الاول (44).

وبعد مرور 6 دقائق من زمن الشوط الثاني، تمكن فالنسيا بعشرة افراد من ادراك التعادل عبر دافيد فيا الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء (51) قبل ان يطرد مهاجم ديبورتيفو كورونا بدرو مونيتيس بالانذار الثاني (59).

ومنح ميغل التقدم لفالنسيا في الدقيقة 80، بيد أن سيرجيو أعاد الامور الى نصابها وأدرك التعادل لديبورتيفو بعد 3 دقائق (83).

وارتفع رصيد ديبورتيفو كورونا الى 7 نقاط مقابل 6 لسلتا فيغو المتصدر السابق.

وتستكمل مباريات المرحلة اليوم الاحد حيث تقام 8 مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى