سقوط برشلونة وريال مدريد وسلتا فيغو واتلتيك بلباو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كثافة عددية منعت الماء والهواء عن نجوم برشلونة
كثافة عددية منعت الماء والهواء عن نجوم برشلونة
سقط برشلونة حامل اللقب امام مضيفه اتلتيكو مدريد 1-2، وريال مدريد وصيف البطل امام مضيفه اسبانيول 1-صفر، وسلتا فيغو العائد الى الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم ومتصدر الترتيب في المرحلة الثانية امام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-1، واتلتيك بلباو احد فرق المقدمة امام ضيفه ملقة 1-2 في المرحلة الثالثة أمس الاحد. وكانت المرحلة افتتحت امس بتعادل فالنسيا مع ديبورتيفو كورونا 2-2 فتصدر الاخير مؤقتا، وفوز مايوركا على ريال سوسييداد 5-2.

وخاض برشلونة مباراة صعبة في العاصمة تقدم فيها عبر الكاميروني صامويل ايتو هداف الموسم الماضي في الدقيقة السادسة، واجتهد اتلتيكو وادرك التعادل عن طريق الدولي فرناندو توريس (17).. وسنحت لكل فريق عدة فرص مناسبة لزيادة الغلة في الشوط الاول لكن ايا منهما لم يحسن استغلال احداها.

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 35 ثانية اضاف الصربي ماتيا كيزمان الهدف الثاني لأصحاب الارض الذين حافظوا على تقدمهم حتى نهاية المباراة رغم طرد بابلو تيبار في الدقيقة 67 وبادل اتلتيكو ضيفه الهجمات والفرص الخطرة ابرزها لتوريس حين ارتدت كرته من القائم الايمن (61)، في الوقت الذي زاد فيه حارس المضيف ليو فرانكو ببراعة عن مرماه وحال دون اهتزاز شباكه مرة ثانية.

من جهته، لم يستطع فريق النجوم وصيف بطل الموسم الماضي خطف ولو نقطة واحدة وعاد من مدينة برشلونة يلملم اذيال خيبة الهزيمة الجديدة امام فريق اسبانيول بهدف لدانيال خاركي في الدقيقة 68.

ومني ريال مدريد بخسارته الثانية مقابل فوز واحد فتوقف رصيده عند 3 نقاط، وهي نتيجة لا تليق بسمعة لاعبين تبلغ اسعارهم مئات الملايين من الدولارات، كما انها الخسارة الثالثة في 8 ايام حيث سقط السبت امام سلتا فيغو 2-3 في الدوري المحلي، ثم امام ليون الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.

وسقط سلتا فيغو في عقر داره بعد ان منح كاسكيرو الفوز لراسينغ سانتاندر بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 60، في حين كانت الدقائق الاربع الاخيرة من المباراة بين اتلتيك بلباو وملقة مجنونة شهدت تسجيل الاهداف الثلاثة افتتحها ادغار لمصلحة الضيف (86) وعادل لاكروز لأصحاب الارض (90) ثم قال هيدالغو الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع واهدى الفوز لملقة.

وخسر الافيس امام ضيفه غيتافي بثلاثة اهداف لنيني (6 من ركلة جزاء و13 و65 من ركلة جزاء ثانية) مقابل اربعة اهداف لبيلنغر (8) وريكي (26 و38) وبيرنيا (50) فتصدر الفائز الترتيب مؤقتا بفارق الاهداف امام ديبورتيفو كورونا.

وفاز اوساسونا على ضيفه اشبيلية بهدف للوبيز (62) علما بأن الفائز لعب ربع الساعة الاخير بعشرة افراد بعد طرد كالفيرو (73).

وتعادل قادس الصاعد حديثا مع فياريال بهدف لالفاريز (45) مقابل هدف لخوسيه ماري (38)، وبيتيس مع سرقسطة صفر-صفر.

تعادل سلبي مخيب بين ليفربول ومانشستر يونايتد وهدف أول لمايكل أوين مع نيوكاسل
انتهى لقاء القمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد بتعادل سلبي مخيب أمس الاحد على ملعب "انفيلد" ضمن المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم.. ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 18 نقطة من اصل 18 ممكنة في حين رفع مانشستر يونايتد رصيده الى 11 نقطة /اكرر 11 نقطة/ ويملك مباراة مؤجلة، مقابل 6 فقط لليفربول الذي يملك بدوره مباراتين مؤجلتين.

واللقاء هو الرقم 141 بين الفريقين العريقين ويتفوق مانشستر يونايتد بـ51 فوزا مقابل 47 خسارة و43 تعادلا.

وقد فاجأ الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، مدرب مانشستر يونايتد الجميع عندما أشرك كين في المباراة بعد أن اشارت تقارير صحافية الى احتمال غيابه لمدة ستة اسابيع لإصابته بتمزق عضلي، لكن صانع العاب الفريق لم يسلم وتعرض لإصابة مختلفة عن الاولى اذ أصيب بكسر في مشط القدم وخرج وهو يعرج في الدقيقة 88 أي قبل دقيقتين من النهاية ودخل مكانه الاسكتلندي دارين فليتشر.. وذكر متحدث بإسم النادي أن كين سيغيب عن صفوف مانشستر يونايتد لمدة شهرين على الاقل، وبالتالي عن مباراتي جمهورية ايرلندا ضد قبرص وسويسرا في 8 و12 اكتوبر ضمن تصفيات كأس العالم.

وقد حرمت الإصابة السابقة كين من الانتقال مع زملائه الى اسبانيا لمواجهة فياريال الاربعاء في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا (صفر-صفر).

وغاب عن مانشستر مدافعه الارجنتيني غابرييل هاينتسه الذي ستحرمه الاصابة في الرباط الصليبي من المشاركة مع فريقه معظم فترات الموسم الحالي.

وفي المقابل، لم يشارك مهاجم ليفربول الاسباني فرناندو موريانتس بداعي الاصابة، وزميله في خط الهجوم الفرنسي جبريل سيسيه اساسيا قبل ان ينزل في الدقائق العشر الاخيرة.

وبدأ ليفربول المباراة بقوة وهاجم مرمى مانشستر بضراوة في حين سعى الاخير الى تهدئة اللعب لكبح جماح منافسه.

واضطر حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار للخروج بعيدا عن مرماه لإبعاد كرة قبل ان يصل اليها قائد ليفربول ستيفن جيرارد مبعدا الخطر (7).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة مانشستر اثر اعاقة واين روني على مشارف المنطقة انبرى لها الهولندي رود فان نيستلروي بين يدي الحارس الاسباني مانويل رينا (9).

سمبدوريا عرف كيف يراقب مفاتيح لعب ميلان وعلى هذا الأساس استطاع الفوز
سمبدوريا عرف كيف يراقب مفاتيح لعب ميلان وعلى هذا الأساس استطاع الفوز
وانحصر اللعب عموما في وسط الملعب وفشل اي من الفريقين في اختراق دفاع منافسه.. وكانت اخطر فرصة لمانشستر عندما مرر ريو فرديناند كرة بينية رائعة باتجاه فان نيستلروي فسددها بذكاء من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته لكن كرته حطت على الشباك (44).

واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني وارتقى قائد ليفربول ستيفن جيرارد برأسه لكرة وصلته من النروجي بيورن ارنه ريزه وسددها فوق العارضة (55)، ثم اطلق جيرارد نفسه كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فان در سار ببراعة مبعدا الخطر (67).

ومرر جيرارد كرة متقنة باتجاه المهاجم الاسباني لويس غارسيا داخل المنطقة سددها الاخير بيسراه مرت الى جانب القائم الايمن لمانشستر يونايتد (70).. وتلاعب جيرارد بدفاع مانشستر ومرر كرة عرضية تطاول لها غارسيا خارج الخشبات الثلاث (83).

وفي مباراة ثانية، سجل مايكل اوين المنتقل من ريال مدريد الاسباني هدفه الاول مع فريقه نيوكاسل في المباراة التي فاز فيها على مضيفه بلاكبيرن بثلاثة اهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني. وافتتح قائد نيوكاسل الن شيرر التسجيل من ركلة حرة استقرت منها الكرة في الزاوية اليسرى (62)، اتبعه اوين الذي انتقل لقاء مبلغ قياسي في تاريخ النادي (17 مليون جنيه استرليني او نحو 25 مليون يورو)، بالثاني من تسديدة رأسية اثر عرضية مركزة من الشاب الفرنسي شارل نزوغبيا (66).. واختتم نزوغبيا التسجيل بهدف ثالث قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الاصلي بعد انفراد بحارس بلاكبيرن، الاميركي براد فريدل (85) مسجلا هدفه الثاني في البطولة.. والفوز هو الاول لنيوكاسل مقابل تعادلين و3 هزائم فرفع رصيده الى 5 نقاط، في حين بقي بلاكبيرن على رصيد السابق وهو 5 نقاط ايضا لكنه يتخلف عن الفائز بفارق الاهداف.

وفاز بولتون على مضيفه مانشستر سيتي بهدف لغاري سبيد في الدقيقة 90 من ركلة جزاء فانتزع منه المركز الرابع برصيد 11 نقطة وتقدم عليه بفارق الاهداف، وتعادل ويغان الوافد الجديد مع ميدلزبره بهدف لكامارا (68) مقابل هدف للنيجيري ايغبيني ياكوبو (14).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء ارسنال وصيف البطل وحامل كأس انكلترا مع ايفرتون.

يوفنتوس اكبر الغانمين
خرج يوفنتوس حامل اللقب من المرحلة الثالثة في الدوري الايطالي لكرة القدم التي اقيمت امس الأول السبت وأمس الاحد اكبر الغانمين بعد فوزه على ضيفه اسكولي الوافد الجديد 2-1، وخسارة اودينيزي امام فيورنتينا 2-4، وميلان وصيف البطل امام سمبدوريا 1-2.

في المباراة الاولى، حقق يوفنتوس فوزه الثالث على التوالي واستعاد الصدارة بفارق 3 نقاط عن انتر ميلان الذي كان فاز على ليتشي 3-صفر امس في الافتتاح، وعن اودينيزي الذي سقط سقوطا مذلا على ارض فيورنتينا.. ووسع يوفنتوس الفارق الى 5 نقاط عن ميلان احد منافسيه الرئيسيين على اللقب، لكن المنافسين الجدد باتوا فيورنتينا ولاتسيو وباليرمو وليفورنو بعد ان رفع كل من الاندية الثلاثة رصيده الى 7 نقاط..وكان قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو نجم اللقاء افتتح رصيده من الاهداف في البطولة بهدفين الاول من ركلة جزاء بعد ان لمس دومينيكو كريستيانو الكرة العرضية التي ارسلها التشيكي بافل ندفيد (13)، والثاني من ركلة حرة (39) بعد ان كان اسكولي عادل بواسطة الفريدو كارييللو (32).

وسجل البرتو جيلاردينو المنتقل من بارما اول اهدافه مع فريقه الجديد ميلان واول اهداف المباراة في الدقيقة 17، لكن اميليانو بوناتزولي ادرك التعادل لسمبدوريا (38) ومنحه ماكس تونيتو الفوز في الدقيقة 58. وخاض المدافع الدولي وقائد منتخب ايطاليا سابقا باولو مالديني (37 عاما) مباراته الـ800 مع ميلان، والـ 570 في دوري الدرجة الاولى معادلا بذلك رقم الحارس الدولي السابق دينو زوف.. وقاد الدولي لوكا طوني فريقه فيورنتينا الى فوز كبير على اودينيزي بتسجيله هدفين من الاهداف الاربعة (43 و89)، بعد ان افتتح له ستيفانو فيوري التسجيل (39)، واضاف ماركو دونادل الرابع (79)، في حين سجل سولي مونتاري (28) وفينتشنزو ياكينتا (90) هدفي الضيف.. واطاح لاتسيو بضيفه تريفيزو الصاعد حديثا لاول مرة في تاريخه الى الدرجة الاولى بثلاثة اهداف حملت تواقيع تومازو روكي (20) والصربي غوران بانديف (26) وماسيمو اودو (87 من ركلة جزاء) مقابل هدف سجله دا سيلفا بينغا (41).. وسقط ريجينا امام ضيفه كييفو بهدف لفرانشيسكو كوتزا (11) مقابل ثلاثة لدانييلي فرانسشكيني (19 و6) ودافيدي مانديللي (77)، وسيينا امام باليرمو بهدف لتوماس لوكاريللي متصدر ترتيب الهدافين في الموسم الماضي برصيد 24 هدفا (20) مقابل هدفين لكريستيان ترليتزي (19) والنيجيري ستيفن ماكينوا (56).

وتعادل كالياري مع ميسينا بهدف لدافيد سوازو (41) مقابل هدف لماسيمو دوناتي (29)، وليفورنو مع روما صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى