فتح تخصصات مهنية جديدة لتأهيل المرأة في عدن

> عدن «الأيام» محمد مرشد الأهدل:

> تجرى حالياً الاستعدادات لقبول الدفعة الأولى من الملتحقات بالتخصصات المهنية الجديدة لتأهيل قطاع المرأة في العام الدراسي 2005/2006م في مجالات التصوير الفوتوغرافي والفيديو والنشر المكتبي والإعلامي والسكرتارية التنفيذية بدعم من المفوضية الأوروبية.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ رشاد شائع، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، مشيراً إلى أن الملتحقات وعددهن 60 ملتحقة من خريجات الثانوية العامة سيتحصلن على شهادة «دبلوم تقني» حسب التخصص بعد عامين دراسيين تكون فترة التدريب العملي خلالهما 70% تقريباً.

وأكد أن هذه التخصصات الجديدة تفتح لأول مرة على مستوى الجمهورية اليمنية، بهدف رفع القدرة الاستيعابية في التعليم التقني لخلق مهن جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، حيث ستتمكن الخريجات في هذه المجالات من اكتساب مهارات تقنية تساعدهن على العمل في الشركات أو المؤسسات أو دور النشر والإعلام أو تأسيس أعمال خاصة بهن.

ونوه بأن التجهيزات التي تمت في موقعي الدراسة (المعهد التجاري والمعهد التقني الصناعي) والمقدمة من المفوضية الأوروبية والمقدرة بنحو مليون يورو تمثلت في المختبرات الخاصة بالبرامج الالكترونية والخاصة بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التصوير الرقمية ومواد التشغيل (المستلزمات التقنية من مرشحات وعدسات متنوعة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى