مناقشة موضوعات تتعلق بإدارة الاراضي والقصور القانوني

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> بدأت أمس في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أعمال الورشة الخاصة بسياسة وادارة الأراضي الحضرية في المدن اليمنية، التي ينظمها البنك الدولي بمشاركة ممثلين عن مجلس النواب ووزارتي العدل والأوقاف والإرشاد والهيئة العامة للاستثمار ومصلحتي أرضي وعقارات الدولة والمساحة والسجل العقاري والقطاع الخاص والمصارف التجارية والمؤسسات الصناعية.

وتناقش الورشة على مدى يومين الموضوعات المتعقلة بإدارة أراضي الدولة والقصور القانوني واشكاليات عمليات التسجيل العقاري والتوثيق ومشاكل منهجية توزيع وتثمين الأراضي والتضارب في اختصاصات ومهام الجهات المسؤولة على ادارة الأراضي بالإضافة إلى البحث في القوانين المنظمة للتسجيل ومشاكل الأمناء والتسجيل .

كما تناقش الورشة تقرير البنك الدولي بخصوص ادارة الأراضي في المدن اليمنية بالإضافة إلى مناقشة وثيقة الدمج المؤسسي للجهات التي لها علاقة بالأراضي في اليمن والمقدمة من الحكومة .

وفي الافتتاح اكد الأخ احمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي على اهمية تنظيم شئون الأراضي في اليمن لما لها من دور مؤثر في تنشيط حركة الاستثمار .. مشددا على اهمية خروج الورشة بمصفوفة خطة عمل مجدولة زمنيا لتنفيذ عملية الدمج المؤسسي للجهات ذات العلاقة بالاراضي من النواحي القانونية والفنية .

من جانبه أوضح الدكتورعبدالله عبيد الفضلي رئيس مصلحة المساحة في كلمة الجهات الحكومية المشاركة في لجنة إعداد رسم سياسات إدارة الأراضي في اليمن.. الأهمية التي يمثلها تنظيم ادارة أراضي الدولة وعلاقتها الوثيقة بالأنشطة الاستثمارية والصناعية والزراعية والسكنية والخدمية .

وأكد اهتمام الحكومة وحرصها على الارتقاء بإدارة الأراضي وتجاوز السلبيات التي أفرزتها تجربة السنوات السابقة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى